الرمز البريدي للقنفذة alqunfudah postal code

الرمز البريدي للقنفذة alqunfudah postal code، يعتبر الرمز البريدي للقنفذة من الأشياء المهمة للبريد أو إرسال البضائع من مكان إلى آخر ويهتم الناس بمعرفة الرمز البريدي للمنطقة التي يعيشون فيها لذلك سنكتشف من خلال كل التفاصيل من الرمز البريدي بشكل عام والرمز البريدي للقنفذة بشكل خاص لتتمكن من استخدامه عند الحاجة.

ما هو الرمز البريدي

يتكون الرمز البريدي، الذي يسمى الرمز البريدي، من عدة أحرف وأرقام، بهدف تحديد العنوان الذي يتم إرسال الرسائل إليه أو شحن البضائع من مواقع الويب أو من مكان إلى آخر يتضمن الرمز البريدي مجموعة من الرموز التي تشير إلى المنطقة الجغرافية، لذا فإن الرمز البريدي هو أحد الوسائل المستخدمة في جميع أنحاء العالم في هذا المجال.

قد تختلف أنظمة الرمز البريدي من مكان إلى آخر، لكنني أوافق على أنها تسهل على ساعي البريد الوصول إلى مكان التسليم، يختلف اسم الرموز البريدية حول العالم ويعرف في أجزاء كثيرة من العالم بالرمز البريدي، بينما يُعرف في المملكة المتحدة بالرمز البريدي وفي الولايات المتحدة كرمز بريدي.

تم استخدام الرمز البريدي في أمريكا من قبل خدمة بريد الولايات المتحدة، والتي كانت تعرف باسم مكتب البريد الأمريكي، في عام 1963 م، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالفعل كانت الدعاية لهذا المشروع من قبل المكتب، حتى تم إقناع المواطنين بإرسال رسائلهم مرفقة بعدة أرقام تشير إلى الدولة والمنطقة التي يعيشون فيها، ثم بدأ هذا النظام ينتشر في جميع أنحاء العالم.

محافظة القنفذة

تعتبر محافظة القنفذة من أكبر المحافظات الواقعة في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها حوالي 7 آلاف كيلومتر مربع وتطل على ساحل البحر الأحمر من الغرب بصفتها الساحلية الدولية يمر به طريق جدة – جيزان ويقع على بعد حوالي 360 كيلومترًا جنوب مكة المكرمة، بينما يقع على بعد 334 كيلومترًا من جدة، وظهرت القنفذة عام 709 هـ، 1311 م، في عهد الخليفة العباسي سليمان المستكفي بالله.

القنفذة، وتشمل القف وفتح الفا والضحل، سميت باسم القنفذة، وتعني المكان الذي ينبت فيه النبات في وسط الرمال.

كان الطريق الساحلي الشرقي إلى القنفذة، والذي يوازي البحر الأحمر، أحد طرق التجارة المشتركة، حيث كانت ترتاده القوافل التجارية من اليمن إلى بلاد الشام محملة بالعديد من بنود التجارة الدولية.

يوجد في القنفذة الكثير من الأراضي الصالحة للاستثمار، مما يجعلها فرصًا للتنمية الصناعية والزراعية والسمكية، ويدعم ذلك موقعها الجغرافي المتميز، حيث تقع عند تقاطع المناطق الجنوبية والأقاليم المغربية مع كل منها.

الرمز البريدي للقنفذة alqunfudah postal code

الرمز البريدي لمدينة القنفذة هو 28814، 28815، 28821، 28822، 2823، 28824، 28825، 2826، 2827، 28829، 28829، 28828، 2883838، 28838384، 2838384، 283838384، 2883834، 28844 الرمز البريدي للقنفذة حسب التقسيم الإداري للمملكة العربية السعودية، لأنه يمكن تقسيمه إلى 12 منطقة، وفي كل منطقة عدة محافظات، وفي كل محافظة مدن وقرى ومراكز، ويوجد حوالي 8 مناطق بريدية في هذه المناطق، حيث تم دمج بعض المناطق القريبة من بعضها البعض.

مكونات الرمز البريدي

غالبًا ما يتكون الرمز البريدي من 5 مربعات رئيسية ويشير كل صندوق إلى منطقة معينة في الدولة ويمكن تقسيم هذه الصناديق على النحو التالي

  • يمثل الرقم الأول من الرمز البريدي المدينة.
  • يشير المربع الثاني والمربع الثالث إلى منطقة تقع في تلك المدينة المذكورة في المربع الأول.
  • المربع الرابع والخامس يمثلان منطقة محددة داخل تلك المنطقة، وقد تكون هذه المنطقة هي مكتب البريد الذي يقع فيه ومن الممكن أيضًا أن يكون للرمز البريدي صناديق محددة لتحديد مكان التسليم بالضبط من الرسالة.

من السهل معرفة الرمز البريدي لأي منطقة في العالم من خلال البحث في المواقع ذات الصلة، حيث يمكن من خلال هذه المواقع البحث عن الرمز البريدي للبلد، ثم الرمز البريدي للمدن الموجودة داخله، وكذلك المناطق الداخلية التي سيتم إرسال الرسالة إليها.

الهدف من استخدام الرمز البريدي

يهدف الرمز البريدي إلى تسهيل وصول ساعي البريد في المناطق لإرسال رسائل إليهم أو لإرسال بضائع، ويشمل ذلك إرسال البضائع من مكان إلى آخر، أو عبر مواقع الإنترنت، وهناك العديد من المواقع التي تتطلب الرمز البريدي إلى استكمال عملية التسجيل داخل الموقع ومن هذه المواقع من مواقع التسوق الالكتروني حيث يتم ادخال الرمز البريدي في بيانات الشراء ومن ثم يسهل على التاجر تسليم البضاعة الى مكان المشتري وكذلك من مواقع البنوك وبطاقات الائتمان.

مقالات ذات صلة