طريقة التسجيل في معروف بدون سجل تجاري

طريقة التسجيل في معروف بدون سجل تجاري، حيث تعتبر منصة معروف من اشهر المنصات الالكترونية المختلفة التي تتواجد في المملكة العربية السعودية والتي تكون تعاون مع شركة الاعمال لكافة الشراء او البيع للكافة الخدمات عبر الانترنت، من الأمور التي قُتلت في البحث، لأن منصة معروف من المنصات المهمة التي تقدم الخدمات الإلكترونية للمواطنين السعوديين، لاحتوائها على جميع أنواع السلع والمنتجات، ميزان الكتروني سهل الاستخدام لذلك نعرض لكم كل التفاصيل حول تلك المنصة وكيفية تسجيلها.

ما هي منصة معروف

منصة معروف هي خدمة تجارة إلكترونية تتيح لمواطني المملكة العربية السعودية إجراء العديد من الخدمات الإلكترونية بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال لتسهيل شراء أو بيع الخدمات على منصات المتاجر الإلكترونية والأسواق للمواطنين.

ويتم ذلك من خلال الانضمام لكل من البائعين والمشترين على المنصة وإتمام عملية التعامل إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التسوق أو الأسواق التجارية، وهذا يرفع مستوى التجارة الإلكترونية التي أصبحت شائعة ومستخدمة على نطاق واسع في العالم.

بالإمكان التسجيل في منصة معروف دون استخدام سجل تجاري، وإذا كان لديك سجل تجاري، يمكنك أيضًا التسجيل، وسوف نتعرف على كيفية التسجيل في المنصة بدون سجل تجاري بالتفصيل في الأسطر التالية.

طريقة التسجيل في معروف بدون سجل تجاري

وفرت وزارة التجارة آلية التسجيل على منصة معروف والتي تتعامل مع كافة الخدمات التي تقدمها المنصة وتنظم آلية البيع والشراء بين البائعين والمشترين، ويمكن التسجيل في منصة معروف باتباع الخطوات التالية

  • قم بتسجيل الدخول إلى منصة معروف الإلكترونية “”.
  • من خلال النقر على حقل الإدخال أعلى صفحة النظام الأساسي.
  • سيؤدي النقر فوق حقل الوصول الوطني الموحد إلى نقلك تلقائيًا إلى صفحة الوصول الوطني.
  • يكمل المواطن البيانات الأساسية لدخول الوصول الوطني، مع اختيار التسجيل كبائع أو كمشتري.
  • قم بتسجيل رمز حساب وصول المواطن، ثم أدخل الرمز المرئي وتحتاج إلى التحقق من البيانات الأساسية والرمز قبل النقر فوق الخيار التالي.
  • اضغط على خيار التسجيل بدون سجل تجاري، ثم اضغط التالي.
  • إدخال بيانات متجر المواطن وصورة المتجر ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى آلية الاستلام.
  • الدخول على حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالمتجر المراد تسجيله، والتي من خلالها يمكن للعميل التواصل مع صاحب المتجر أو إدارة المتجر، ثم يتم اختيار اسم المتجر، والحصول على كود المتجر، وبالتالي يتم تسجيل الموقع بالمجان والشارة المعتادة معروف أو ذهبية.
  • اعمل على نسخ كود المتجر إلى أي صفحة بامتداد HTML على موقع المتجر، وبالتالي ربط المتجر بمنصة التداول.

ما هي شروط التسجيل في منصة معروف

للتسجيل في منصة معروف للتداول، سواء كنت مشتريًا أو بائعًا، هناك بعض الشروط التي يجب أن يستوفيها المسجل، وهي كالتالي

  • يجب أن يكون المُسجل فردًا وشخصًا بالغًا، ولا يتوفر التسجيل الآلي للروبوت.
  • يجب أن تتوافق السلع أو النشاط المعروض على المنصة مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية واتفاقها مع الثقافة العربية، ويتم ة البيانات من قبل إدارة المنصة للتأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط المطلوبة.
  • يجب الموافقة على السلع المعروضة على المنصة من قبل الجهات الحكومية ذات الصلة قبل إدراج هذه البضائع في المتجر.
  • يجب أن تكون البضاعة سليمة وخالية من المشاكل، ويجب فحص البضائع عن طريق الفحص المعملي.
  • يجب تدوين كافة البيانات الخاصة بالبضائع المعروضة للبيع بما في ذلك سعر المنتج وما إذا كان هناك خصم يجب توضيحه وكذلك ملاحظة فترة صلاحية المنتج ومكان تصنيعه والضمان وكيفية ذلك يتم تسليم المنتج للعميل بالإضافة إلى سعر الشحن.
  • يجب تنظيم السلع في تصنيفاتها المعتمدة ويجب وضع كل سلعة في تصنيفها الخاص لتسهيل الوصول إلى السلعة عند البحث عنها من قبل مستخدمي المنصة.
  • يجب احترام حقوق الملكية الفكرية لمختلف الأطراف وعدم انتهاكها أو سرقتها.
  • يجب احترام تصنيفات البضائع التي يسردها المستخدمون، وعدم تغييرها أو تغييرها، لأن تصنيف البضائع هو أمر مهم يعكس انطباع المستخدم عن المتجر.
  • تنص المنصة على أنها غير مسؤولة عن تعويض التجار بأي شكل من الأشكال.
  • إذا قامت المنصة بتنبيه منتج معين وطلبت إلغائه، فيجب احترام ذلك.

طريقة الحصول على شهادة الذهب من معروف

يمكن الحصول على شهادة معروف الذهبية وهي شهادة للشركات والمؤسسات المعتمدة رسميًا على المنصة، ويمكن القيام بذلك باتباع نفس خطوات التسجيل ولكن دون الضغط على خيار التسجيل بدون إعلانات، السجل التجاري، لأن هذا النوع من التسجيل يتطلب وجود سجل تجاري، وشهادة عادية لا يشترط الحصول على سجل تجاري.

لا يوجد فرق كبير بين الشهادات العادية والذهبية حيث أن كلاهما يخدم الغرض طالما أن صاحب المتجر قد اكتسب ثقة العملاء، لذلك يجب الحرص على عرض المنتجات بطريقة مناسبة ومنظمة ومرتبة مع التضمين، لجميع البيانات ووضعها في التصنيفات المناسبة بحيث يسهل على العملاء الوصول إليها، وبالتالي الإعلان عن المتجر على المنصة.

مميزات منصة معروف

تتمتع منصة معروف بالعديد من المزايا، منها أن التسجيل مجاني ولا يتطلب رسومًا أو دفع أي مبلغ، حيث تتيح عرض المنتجات بسهولة، دون الحاجة إلى فتح مركز تجاري، أو سجل تجاري، وتسهيلها، الترويج لهذه المنتجات بسهولة وبدون تكاليف مالية، ويتم ذلك عن طريق الترويج للمتجر على الصفحات المختلفة أو مشاركة الروابط الخاصة بمنتجاته.

من مزايا المنصة تنظيمها وسهولة استخدامها، حيث توجد قوائم تحتوي على الشركات المسجلة من قبل البائعين، على سبيل المثال، قائمة التسويق الإلكتروني، والتصوير الفوتوغرافي، وما إلى ذلك، وعندما تضغط عليها، صفحة تحتوي على المنتجات مع بيان من صاحب المنتج، وتقييماتها، يفتح، وفي حالة رغبة المستخدم في تقديم تقرير تداول، يمكنه النقر فوق الخيار لإرسال تقرير تداول على الصفحة الرئيسية للمنصة.

لكن من الأشياء التي قد يواجهها المستخدمون أن منصة معروف محلية، مما يعني أنه لا يمكن بيع أو شراء المنتجات على نطاق دولي، لذا فإن بيع وشراء البضائع في المملكة العربية السعودية محدود.

تحميل تطبيق مشهور

يمكن تنزيل تطبيق منصة معروف بدلاً من استخدام الموقع الإلكتروني، حيث أنه متاح للتنزيل على متجر Google Play لأجهزة Android “” أو App Store لأجهزة iPhone “”، ويمكن تنزيل التطبيق عن طريق كتابة Maarouf في ابحث، ثم انقر فوق تثبيت التطبيق.

مقالات ذات صلة