وش معنى كلمة كاريزما

وش معنى كلمة كاريزما، وهي من اكثر الاسئلة التي يبحث عنها العديد من المواطنين في العالم، وهي التعرف علي كلمة كاريزما التي تتواجد في جميع اذهان المواطنين، يجذب الأشخاص ذوو الكاريزما الانتباه أينما ذهبوا ويجذبون انتباه الآخرين بسهولة، وهذه الصفة من السمات الإيجابية التي قد يمتلكها بعض الأفراد، وكلمة “كاريزما” من الكلمات الأجنبية المُعرَّبة ولها دلالات متعددة، وسنتحدث في هذا المقال عن أصل كلمة الكاريزما ومعناها في اللغة الإنجليزية.

أصل كلمة كاريزما

كلمة “الكاريزما” مشتقة من الكلمة اليونانية “charis”، والتي تعني الخير أو النعمة، إنها قوة الجذب التي يمتلكها الناس والتي من خلالها يصبح الفرد قادرًا على التأثير على الآخرين، هناك أنواع مختلفة من الكاريزما لدى الأفراد وهي كالتالي

  • الكاريزما المغناطيسية وهي التي تجذب انتباه واهتمام الأفراد نتيجة حقيقة أن صاحبها يتمتع بحياة ممتعة وممتعة تؤثر على الآخرين بسهولة.
  • كاريزما الحضور بصفته صاحب هذه الخاصية، فإنه يجذب الانتباه بمجرد وجوده في المكان، دون أن ينبس ببنت شفة أو يفعل شيئًا، مما يكسب ثقة الآخرين دون أي جهد.
  • الكاريزما اللافتة للنظر صاحب هذه الخاصية هو شخص ذكي اجتماعيًا يخاطر بعلاقاته مع الآخرين وفي حواره، قد ينتهي به الأمر باستخدام طريقة مختلفة، وخلافا لما هو متوقع منه، مما يجعله يلفت انتباه الناس إليه.
  • والكاريزما الودية وهي من الصفات الإيجابية التي يمكن أن يتمتع بها بعض الأفراد وهي تظهر في أنفسهم وسلوكهم تجاه الآخرين لأنهم أناس ودودون ويتعرفون عليهم بمجرد لقائهم، كما أنها تتميز بالطاقة الإيجابية التي تشع منها.
  • الكاريزما المخيفة يتميز هؤلاء الأفراد بشخصيتهم القاسية لأنهم سيفعلون أي شيء للحفاظ على جاذبيتهم وسحرهم بين الناس.

وش معنى كلمة كاريزما

معنى كلمة “كاريزما” هو سحر وجاذبية الشخص وهي مشتقة من كلمة يونانية تعني الخير أو النعمة أو النعمة الإلهية، تعتبر هذه الخاصية من الخصائص التي تؤثر على الناس كثيرًا لأن الشخص الذي يتمتع بشخصية كاريزمية يلفت انتباه الآخرين إليه ويحصل على إعجابهم بسهولة فيما يفعله، من الممكن أن يقتنع الناس بما يقوله أو يفعله، دون بذل الكثير من الجهد والوقت لإقناعهم بما يريد.

معنى كلمة كاريزما بالإنجليزية

معنى “الكاريزما” في اللغة الإنجليزية هو “الكاريزما” ويشير إلى المغناطيسية الشخصية، والتي أطلق عليها العلماء مزيجًا معقدًا من التبعية والتأثير، حيث يصيب الناس بسحره ووجوده بينهم، لأنه يلفت انتباههم إلى كل ما يفعله صاحب هذه الشخصية، هناك نوعان من الكاريزما، أحدهما هادئ يجذب الانتباه بسحره لا بكلماته، ومنهم من يجذبهم بأسلوبهم في الحوار والتواصل مع الآخرين، مما يجذب انتباه الناس ويزيدهم حماس.

مقالات ذات صلة