ساعة هارون الرشيد لشارلمان ويكيبيديا

ساعة هارون الرشيد لشارلمان ويكيبيديا، بحث الجمهور عن تفاصيل قصة ساعة هارون الرشيد التى اهداها الى الامبراطور الروماني حيث جاءت القصة من المعلق الرياضي الشوالي خلال مونديال قطر حيث ان شارلمان يعد من كبار ملوك الفرنجة، ومن خلال مقال شبكة الصحراء يتم التعرف على التفاصيل وما هي قصة الساعة التى نتحدث عنها خلال المقال، تابعوا معنا.

ساعة هارون الرشيد لشارلمان ويكيبيديا

ان الساعة التى قام هارون الرشيد الى اهداها للامبراطور، كما أن كارل الكبير الذي يعد مالك الفرنجة حيث كان الحكم الامبراطوري في عامي 768 – 800م، ويعتبر من الامبراطورية الرومانية حيث كانت في عامي 800، 814م وهو الابن الكبير الى الملك بيبين الثالث الذي هو سلالة الكارولنجية.

وأن ملك شارلمان الذي هو في من هارون الرشيد حيث كان خليفة الى المسلمون، وعندما ارسل هارون الرشيد الساعة الى امبراطور الرومان شارلمان وهي الساعة المائية المصنوعة من النحاس الاصفر، ويبلغ ارتفاعها اربعة امتار، حيث انها تتحرك عن طريق قوة الماء.

ما هي قصة ساعة هارون الرشيد بالتفصيل

وهي أول ساعة عرفتها قارة اوروبا، وتعتبر بمثابة تحفة في ذلك الوقت، وهي ساعة ضخمة بلغ ارتفاعها اربعة امتار، وصنعت من النحاس الأصفر، وهي تتحرك بقوة الماء بفعل قوة الجاذبية، حيث انها كل ساعة تسقط عدد من الكرات المعدنية التى تتابع وراء بعضها البعض، وتم حساب عدد الساعات عندما تكون هناك قاعدة نحاسية تحدث رنين جميل في مختلف أنحاء القصر الإمبراطوري.

كم عدد الابواب في ساعة هارون الرشيد

حيث ان الساعة صممت عندما يفتح احد الابواب 12 التى تؤدي الى الساعة بالدخول بها، حيث يقوم باخراج فارس يدور حول الساعةمن ثم العودة الى المكان الذي يخرج منه، وعند الساعة 12 يخرج ل 12 فارس مرة واحدة، من ثم يدور دورة بالكامل، والعودة الى مكانهم مع اغلاق الابواب من الخلف.

ان الساعة هي التى كانت الى الملك شارلمان وكان شي من التعجب والذهول، يعتقد الملك ان الساعة بها شيطان وجن يسكن ويتحرك عندما تتدق الساعة، وجاء عند الساعة في ساعات الليل متأخرة، ويكون هناك فارس ليتم القضاء على الشيطان الذي هو في داخل الساعة.

سبب افساد عمل ساعة هارون الرشيد

وان الملك يقول ان الخليفة من خلفاء المسلمين يدعي هارون الرشيد ان الهدف من الهدية للساعة هو القضاء على شارلمان وسلب كافة الممتلكات، حيث بعدما تم تحطيم الساعة الثمينة هي هدية هارون الرشيد ليتم خروج الشيطان منها، ولكن كان هناك خيبة من الامل والصدمة التى كانت في داخله، مما شكل الحزن الشديد على شارلمان، ودعي كافة الخبراء والعلماء والصناع المهرة حتى يتم اصلاح الساعة ولكن كل المحاولات كانت فاشلة.

قال المستشار وهو يخاطب خليفة المسلمون هارون الرشيد عندما ارسل فريق عربي حتى يتم اصلح ما تم تخريبه، ورفض شارلمان المقترح بقوله ” اشعر بخجل شديد أن يعرف ملك بغداد أننا ارتكبنا عارًا باسم فرنسا كلها”.

مقالات ذات صلة