افضل ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية

افضل ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية، تعتبر الدولة السعودية من افضل وابرز الدول التي تتواجد في الخليج العربي، والتي قام العديد من الغرب بالحديث عن المملكة السعودية، والعديد من الانجازات والاعمال المختلفة التي حققتها خلال السنوات الماضية، موضوع مهم للغاية لأنه يظهر مدى انبهار الغرب بالمملكة منذ توحيدها وإعجابهم الكبير بالملك عبد العزيز (رحمه الله)، لما حققته من إنجازات في حماية وتنمية ورعاية جميع سماتها الإسلامية، وأنقل لكم أهم وأفضل العبارات التي قالها الغرب عن المملكة وتاريخها العريق.

افضل ما قاله الغرب عن المملكة العربية السعودية

  • قال الكاتب الإنجليزي كينيث ويليامز عن الملك عبد العزيز ملك السعودية إنه من النادر أن تجد رجلاً يمتلك كل المزايا التي يمتلكها الملك عبد العزيز، من ناحية أخرى؛ كان هذا الرجل تقيًا وتقويًا وصالحًا، اشتهر بلطفه وأدبه مع الجميع، كما كان كريمًا وكريمًا جدًا مع الجميع، بصرف النظر عن تميزه بشجاعته وجرأته وتواضعه تجاه شعبه وعائلته.
  • قال الكاتب الأمريكي بكين عن ابن سعود إنه كان من أهم الرجال الذين ظهروا في الجزيرة، كما بذل مجهودًا كبيرًا لنشر دعوته بين العرب، مما أثار الحركة والنشاط بينهم وجمعهم معًا، وكان صوته دائمًا يرن في آذان الجميع.
  • قال “الكاتب الفرنسي” أندريه فيوليس عن الملك عبد العزيز إنه تميز بعينه الشديدة وحذره الشديد في الكلام، إذ اعتاد أن ينظر طويلاً إلى كل من يتحدث إليه ويدرسه بسرعة، فكان هذا الرجل الرائع قادرًا على ذلك، قام بالمعجزات في منطقة الجزيرة العربية، كما استطاع أن يؤسس مملكته بين عشية وضحاها، ويعاني طويلاً ولا يجازف أبدًا، وكان يعتقد أن التحضير ودراسة أي أمر هما وسيلتان رئيسيتان لتحقيق النجاح.

افضل ما قاله أدباء الغرب عن المملكة العربية السعودية

لقد انبهر الغرب بالمملكة العربية السعودية وما استطاع ملوكها تقديمه لجعلها واحدة من أهم دول العالم اليوم، لذلك ذكر الكتاب الغربيون الكثير عنها في كتاباتهم وبين الدول العربية، أفضل ما قاله الكتاب الغربيون عن المملكة

  • قال الكاتب الإنجليزي ويليامز عن الملك عبد العزيز إنه لم يذكر قط أن هناك حاكمًا قويًا استطاع أن يصل إلى مكانة هذا الرجل في العالم الإسلامي.
  • قال كاتب The Review Plug عن الملك عبد العزيز إنه مسلم تقي يتسم بكل صفات السياسي المخضرم في نفس الوقت وبذكائه العربي تمكن من أن يصبح من أبرز الشخصيات العربية في العالم، الشرق الأوسط.
  • قال الكاتب الألماني إميل سويزا عن الملك عبد العزيز إنه العربي الوحيد الذي نجح في أن يكون العربي الوحيد الذي ظهر قبل ستة قرون في شبه الجزيرة العربية.

أشهر أقوال السياسيون الغرب عن المملكة

كانت المملكة العربية السعودية في دائرة الضوء في السنوات الأخيرة بسبب نجاح حكامها وملوكها في جعلها واحدة من أهم وأكبر دول العالم، بالإضافة إلى نجاحهم في إقامة الدولة السعودية الحديثة، في فترة زمنية قصيرة، هذا ما جعل الكثيرين في الغرب يتحدثون عنه، ومن أشهر ما قاله السياسيون الغربيون عن المملكة

  • قال اللورد أثلون، حاكم كندا عام 1943، عن المملكة إنه عندما زار المملكة شاهد ما فعله الملك عبد العزيز من أجل الرفاهية الكاملة لشعبه، وأنه نجح في تحقيق السلام والأمن في جميع أنحاء بلاده، التي مزقتها الصراعات الداخلية في الماضي، وقال إن لديه فرصة حقيقية ليشهد كيف تم الاعتراف به كملك وقائد لشعبه، الذي مهد حكمه الطريق للتقدم في جميع جوانب الدولة، سواء كانت ثقافية أو اقتصادية أو اجتماعية.
  • قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 أن التعاون بين البلدين لا يزال قائماً ومستمراً، ويسعده أن تكون القيادة السعودية شريكاً مستقراً وقوياً له، كما قال إنه عندما تستثمر الشركات الأمريكية أموالها في الاقتصاد السعودي ؛ الجميع يفوز.
  • قال الضابط الأمريكي اللواء باتريك، عن الملك عبد العزيز، إنه كان أقوى زعيم وأكثرهم حكمة في الدول العربية التي يعرفها، وأنه رجل ذو رؤية ومستعد تمامًا لقيادة شعبه لمواكبة التقدم العالمي.

أجمل كلام المفكرون عن المملكة العربية السعودية

من الضروري أن يعرف أهل المملكة ويدرسوا ما قاله المثقفون عنها، عربياً أو أجانب، ليدركوا مكانة المملكة العربية السعودية في قلوب شعوب العالم، لمعرفة كيف يراها الجميع منذ الأزمنة الأولى، حتى الآن نعرض لكم أجمل ما قاله المثقفون عن المملكة في السطور التالية

  • يعتبر اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية مناسبة مهمة للغاية، لذلك يحتفل به أهل المملكة كل عام لتسليط الضوء على ما قدمه ملوك المملكة في الماضي وتتبع مسيرة المملكة، النهضة الهائلة التي تجري لهذا البلد في الوقت الحاضر.
  • الله يخلد العلم السعودي دائما والى الأبد.
  • تستحق المملكة أن تفتخر بأبنائها، سواء كانوا صغارًا أو كبارًا.
  • سيشهد نضال هذا البلد الغالي لفترة طويلة.
  • يقول أحد مفكري المملكة “ولدت وطني على ترابها، وتربيت تحت سمائها”.
  • حب الوطن في الدين واجب يلزم الجميع.
  • عيد ميلاد سعيد للأم العظيمة صمام الأمان للمملكة العربية السعودية وأصدقائنا وأحبابنا.

افضل ما قاله الملوك عن المملكة

سنتحدث هنا عن أهم التصريحات التي أدلى بها ملوك وسياسيون سعوديون حول مكانة المملكة العربية السعودية، خاصة فيما يتعلق بمكانتها العلمية والسياسية والدينية، وكذلك وجهات نظرهم حول الإنجازات التي تم عرضها في السابق سنوات، مملكة

  • لا أريد فسادًا في الأرض أو تمجيدًا، لكنني أريد أن أعود بالمسلمين إلى عهدهم الأول، ذلك العصر الذي تميز بالسعادة والقوة، عصر الصحابة والتابعين وكل من تبعهم في الخير.
  • سنثابر في هذه الخطة أنا وجميع أفراد عائلتي ما شاء الله ولن نحيد عنها مهما حدث بإذن الله وقوته ومساعدته لنا ودائما نسأل الله للنجاح والتوجيه.
  • خدمة الناس واجبنا، فنخدم الناس بأعيننا وقلوبنا، ونرى أن أحدًا يفلت في حق هذا الشعب ؛ إنه ليس مخلصًا لها وهو ضعيف جدًا.
  • يقول مؤسس المملكة “لقد أسست هذه المملكة إلا بقدرة الله الذي دعمني وساعدني وكتب لي النجاح”.
  • إن المملكة العربية السعودية، والله عز وجل، قائمة على العقيدة الإسلامية الصحيحة، واستطاعت أن تحقق نصيبها الكبير من الرقي، والإسراع بكل ما فيه خير لها ولأهلها في كل شيء المجالات.
  • المملكة العربية السعودية من دول الأمة الإسلامية، فهي منها ولهم، وأنشئت تلك الدولة العريقة لتحمل لواء الدعوة إلى الله عز وجل كما أكرمها الله، من خلال خدمة بيته ونهي نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ؛ وهذا ما زاد من مسئوليته وقام بجميع واجباته دوليًا وينفذ ما أمر به الله.

مقالات ذات صلة