كم عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

كم عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب، تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من ابناء المماليك المختلفة والتي يسعي كافة المواطنين لتعرف علي ابناء الملك سلمان بشكل مرتب، من الأمور التي يهتم بها كثير من الناس في المملكة العربية السعودية لأنهم يريدون معرفة عدد الأطفال الذين أنجبتهم الملك سلمان مع تقدم العمر ومن بينهم أكبرهم وأكبرهم، الأصغر، وبالعدد سيتم التعرف على أبناء الملك سلمان بالترتيب.

كم عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

بلغ عدد أبناء الملك سلمان ثلاثة عشر بينهم ابنة واحدة فقط، والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وفيما يلي أسماء أولاده بالترتيب

الامير فهد

هو الابن الأكبر للملك سلمان والأمير فهد ولد عام 1955 م لأمه الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري وتولى منصب نائب أمير المنطقة الشرقية بالإضافة إلى عمله، مستشارا لوزارة الداخلية.

الأمير سلطان

ولد الأمير سلطان عام 1956 م، وهو الثاني من أبناء الملك سلمان، ووالدته الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري، كما حصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من الجامعة الأمريكية (سيراكيوز)، بالإضافة إلى كونه رائد الفضاء الأول في العالم العربي والاسلامي ايضا.

الأمير أحمد

الأمير أحمد هو ثالث أبناء الملك سلمان وولد عام 1958 م، من الأميرة سلطانة، حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية، وعمل ضابطًا بدرجة نقيب، بالإضافة إلى تأسيس شركة أساس الدولية، شركة المقاولات والصيانة والتشغيل.

الأمير عبد العزيز

ولد الأمير عبد العزيز عام 1960 م، وهو الابن الرابع للملك سلمان، وهو أيضًا من والدته الأميرة سلطانة، جدير بالذكر أن جامعة الأمير عبد العزيز كانت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث أجرى دراساته الجامعية، لذلك فهو يشغل حاليًا منصب وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، من بين مناصب أخرى.

الامير فيصل

ولد الأمير فيصل عام 1970 م، وهو الابن الخامس للملك سلمان، ووالدته الأميرة سلطانة، حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من (جامعة الملك سعود)، أما بالنسبة لدرجة الدكتوراه فهي من ( جامعة أكسفورد.

الأميرة حصة

هي الابنة الوحيدة للملك سلمان وولدت عام 1974 م، يعمل حاليًا محاضرًا في كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود، كما يشغل منصب الرئيس الفخري في (جمعية المسؤولية الاجتماعية) بالمملكة العربية السعودية.

الامير محمد

الأمير محمد هو الابن السابع للملك سلمان من الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهتلين العجمي، ولد عام 1985 م، وأيضًا شغل منصب وزير الدفاع اعتبارًا من عام 2015 م، حتى الآن بالإضافة إلى عام 2017 م، أعلن وليا للعهد.

الأمير سعود

ولد الأمير سعود عام 1986 م، وهو ثامن أبناء الملك سلمان، والدته هي زوجة الملك السابقة الأميرة سارة بنت فيصل بن ديدان، الأمير سعود معروف بأنه أحد رجال الأعمال في المملكة.

الأمير تركي

الأمير تركي هو الابن التاسع للملك سلمان، ولد عام 1987 م لأمه الأميرة فهدة بنت فلاح، كما أنه يعتبر من رجال الأعمال في المملكة إلى جانب كونه رئيس مجلس إدارة شركة ثروات القابضة منذ عام 2013 م وما بعده، الذي شغل منصب رئيس مجموعة الأبحاث والتسويق بالمملكة العربية السعودية.

الأمير خالد

الأمير خالد من مواليد 1988 م، كان في الأصل سفيرًا للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يشغل حاليًا منصب نائب وزير الدفاع، ويُشار إلى أنه كان من طراز F-15، طيار أثناء الدراسة في قاعدة كولومبوس الجوية في ميسيسيبي.

الامير نايف

في عام 1990 م، ولد الأمير نايف لأمه الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهتلن العجمي، وهو الابن الحادي عشر للملك سلمان آل سعود ويحمل درجة الماجستير في التجارة، قانون.

الأمير بندر

ولد الأمير بندر عام 1995 م، والجدير بالذكر أنه اشتهر بهوايته في التقاط الصور، حيث وثق العديد من الأحداث العائلية منذ أن بدأت موهبته قبل قرابة خمس سنوات.

الأمير راكان

ولد الأمير راكان عام 1997 م لأمه الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهتلن العجمي، وهو أصغر أبناء الملك سلمان، وتخرج من المدرسة الثانوية عام 2016 م، بحضور والده الملك سلمان في حفل التخرج.

أبناء الملك سلمان المتوفين

توفي اثنان من أبناء الملك سلمان بين عام 2001 م، و 2002 م والجدير بالذكر أنهم من بين أبنائه الأكبر سنًا، بينما لديه الآن 11 من الأبناء والبنات على قيد الحياة، بينهم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، أبناء الملك سلمان المتوفين

  • الأمير فهد كما ذكر فإن الأمير فهد هو الابن الأكبر للملك سلمان، وقد حصل على منصب مستشار وزارة الداخلية، بالإضافة إلى عمله لاحقًا كنائب لأمير المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من المشاريع التجارية ولكن من المؤسف أنه توفي عام 2001 م.
  • الأمير أحمد نجل الملك سلمان الثالث، الأمير أحمد، توفي بنوبة قلبية عام 2002.

كم عدد زوجات الملك سلمان بن عبد العزيز

وتزوج الملك سلمان ست مرات، ولكن ماتت بعض زوجاته رحمهم الله، وآخرون طلقوا، سواء أنجبوا أطفالاً أم لا، وفي ما يلي ذكر زوجات الملك سلمان بالترتيب.

  • الأميرة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري توفيت عن عمر يناهز 71 عامًا إثر مرضها الطويل، وأولادها الأمير فهد والأمير سلطان والأمير أحمد والأمير عبد العزيز والأمير فيصل والأميرة حصة.
  • الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان الهتلن العجمي التي أنجبت الملك محمد بن سلمان وزيراً للدفاع وولي العهد، والأمير تركي، والأمير خالد، نائب وزير الدفاع، والأمير نايف، والأمير بندر، والأمير راكان.
  • الأميرة سارة بنت فيصل بن ديدان أبو ثن السبيعي لكنها طلقت الملك سلمان بعد أن أنجبت الأمير سعود.
  • الأميرة مضاوي بنت ماجد بن عبد العزيز الدويش المطيري مطلقة أيضا ولم تنجب.
  • الأميرة وفاء عبد الله الشهري الملك ليس لها أطفال.
  • الأميرة سلطانة بنت منديل المنديل الخالدي وكذلك لم تلد الملك سلمان.

ترتيب الملك سلمان بين اشقاءه

للملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود سبعون ولداً وأنثى من بينهم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي ولد في الخامس من شوال عام 1354 هـ الموافق 31 ديسمبر 1935 م، وكان في الرياض وهو الخامس من حيث الترتيب، العشرون ابنا لمؤسس المملكة العربية السعودية، ووالدته هي، والجدير بالذكر أنه أحد الأبناء السبعة المعروفين باسم السديريين السبعة، وهو لقب أطلقه على أبناء الملك عبد العزيز، زوجته حصة السديري، كانت تربية الملك سلمان بن عبد العزيز مع إخوانه في القصر الملكي بالرياض، بينما كان يذهب مع والده إلى اجتماعات رسمية مع حكام وملوك العالم.

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد

قلة من الناس خارج المملكة العربية السعودية يعرفون الأمير محمد بن سلمان آل سعود قبل تولي الملك العرش في عام 2015 م، بينما الآن ولي العهد البالغ من العمر 35 عامًا هو الحاكم الفعلي لأكبر مصدر للنفط في العالم والأمير محمد بن، خدم سلمان في عدد من الهيئات الحكومية قبل تعيينه مستشارًا خاصًا لوالده عندما كان حاكمًا لمنطقة الرياض عام 2009 م، وعام 2013 م، بدأ الأمير محمد بن سلمان صعوده للسلطة بعد تعيينه رئيسا لديوان ولي العهد بدرجة وزير حيث كان والده الملك وليا للعهد، سلمان يتولى العرش في يناير 2015 م، وبذلك تم تعيين نجله وزيراً للدفاع وولياً للعهد.

مقالات ذات صلة