بحث عن بطل رياضي فاز بجائزه الاولمبياد مكتوب

بحث عن بطل رياضي فاز بجائزه الاولمبياد مكتوب، يعرف مايكل فيليبس، الرياضي والسباح الأمريكي المشهور عالميًا، بأنه أحد أكثر الرياضيين تتويجًا في كل العصور لديه تاريخ من 28 ميدالية أولمبية، بما في ذلك 23 ذهبية، خلال الدورات الأولمبية الخمس التي شارك فيها في ذلك، وفي هذه المقالة، يقدم لك بحثًا مفصلاً عن بطل العالم للرياضة وكيف تمكن من الحصول على هذه الإنجازات.

بحث عن بطل رياضي فاز بجائزه الاولمبياد مكتوب

تتحقق الإنجازات عندما يمتلك الإنسان عقلية تجعله يبذل مجهودًا مستمرًا دون خمول ويحيطه أيضًا بأشخاص يدفعونه إلى الأمام لتحقيق أهدافه الأعظم في الحياة، وللأبطال الرياضيين أعظم لحظات إنجازاتهم كانت نتيجة سنوات من الجهد والمثابرة، وأبرز مثال على ذلك السباح العالمي مايكل فيلبس الذي لم يحصل على أي ميدالية في المرة الأولى في الأولمبياد، لكنه قرر الاستمرار وأصبح صاحب الميدالية الأولمبية، و فيما يلي عناصر هذا البحث

  • ولادة مايكل فيلبس.
  • الطفولة ومرض مايكل فيلبس.
  • مايكل فيلبس يسبح.
  • إنجازات وميداليات مايكل فيلبس الأولمبية.
  • لماذا يتفوق البطل الرياضي مايكل فيلبس.
  • مايكل فيلبس يتقاعد.

مقدمة بحث عن بطل رياضي فاز بجائزه الاولمبياد مكتوب

يعتبر البطل الرياضي مايكل فيلبس أنجح لاعب أولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي في كل العصور، وحول أسباب نجاحه، ذكر أنه لا يوجد شيء مستحيل وأن الشخص يحتاج فقط إلى خيال واسع وإرادة حديدية وعلى الرغم من الصعوبات والحياة الصعبة التي واجهها في بداية حياته، فقد تمكن من أن يصبح أحد أبطال الرياضة الأكثر إنجازًا.

بحث عن بطل رياضي فاز بجائزه الاولمبياد مختصر

في وقت مبكر من حياته، كان مايكل فيلبس يخشى الاقتراب من الماء، ولم يكن اتجاهه لممارسة السباحة قرارًا شائعًا، لكن الظروف ومرضه العقلي دفعه إلى اتخاذ الخطوة التي ستجعله لاحقًا بطلاً للعالم ومن أجل ذلك نناقش تاريخ ذلك السباح الأولمبي منذ بدايته وحتى تقاعده المبكر.

من هو مايكل فيلبس

ولد مايكل فيلبس في 30 يونيو 1985 في توسون بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأصغر بين ثلاثة أطفال، وبدأ تعليمه في مدرسة رودجرز فورج الابتدائية وبدأ السباحة مبكرًا في سن السابعة حتى تخرج توسون المدرسة الثانوية 2003.

تفاصيل مرض مايكل فيلبس

واجه مايكل فيلبس بعض الصعوبات في طفولته، بدءًا من طلاق والديه في عام 1994 عندما كان في التاسعة من عمره، وتم تشخيص إصابته باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) في سن العاشرة بالإضافة إلى ذلك، فقد شهد طفولة قاسية بسبب سخرية زملائه في المدرسة، لأنهم رأوه شخصًا ذا سمات وسمات غريبة الأطوار، ولم يكن مستواه الأكاديمي مرتفعًا، وتحولت والدته إلى طبيب نفسي نصحه – سيجعله تمرن يوميًا، لتصبح النصيحة الأكثر قيمة التي التزمت بها لطفلها.

متى بدأ مايكل فيلبس بالسباحة

في سن الحادية عشرة، تدرب مايكل فيلبس على يد مدربه “بوب بومان” الذي تميز بأسلوبه المنضبط والفعال استغرب المدرب بشدة مهارة فيلبس وسرعة تطوره المستمر، الأمر الذي جعل مايكل فيلبس يتأهل للألعاب الأولمبية الصيفية 2000 عندما كان في الخامسة والعاشرة، لكنه لم يحصل على أي ميداليات في هذه الدورة الأولى له ومع ذلك وصل النهائي والمركز الخامس في سباق 200 متر فراشة.

أبرز إنجازات وميداليات مايكل فيلبس الأولمبية

كان الفشل الأول لمايكل فيلبس بمثابة بداية لإنجازه الضخم حيث نجح بعد عام واحد فقط في بطولة العالم للألعاب المائية 2001 في تحطيم الرقم القياسي العالمي في سباق 200 متر فراشة وأصبح أصغر رياضي ذكر في عام 2001 سجل هذا الرقم القياسي (15 عامًا و 9 أشهر)، ليصبح بطل العالم في ذلك الوقت ومتابعة الإنجازات بعد ذلك، وتمكن مايكل فيلبس من تحقيق ما يلي

  • أولمبياد أثينا 2004 نال 6 ميداليات ذهبية وميداليتين برونزيتين.
  • وأولمبياد بكين 2008 حصل على 8 ميداليات ذهبية.
  • ثم أولمبياد لندن 2012 فاز بأربع ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين.
  • أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 5 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة.

من هو اللاعب الذي حصل على العديد من الميداليات الذهبية

السباح الرياضي مايكل فيلبس هو أكثر الرياضيين حاصلين على جوائز أولمبية (23 ميدالية ذهبية) ويبلغ حاليًا من العمر 37 عامًا، بعد أن قرر التقاعد من السباحة التنافسية في سن مبكرة منذ الألعاب الأولمبية في عام 2016 من ريو دي جانيرو أرقامه القياسية هي الأعلى ولم يتمكن أي رياضي من تحطيمها حتى الآن.

سبب تفوق البطل الرياضي مايكل فيلبس

لاشك أن البطل العالمي للرياضة مايكل فيلبس كان له هواية في رياضة السباحة منذ صغره وعمل على تطوير تلك الهواية بشكل مستمر حتى وصل إلى تلك الدرجة ليصبح أشهر سباح في العالم بالإضافة إلى ذلك لوجود مدرب ماهر استطاع تنمية موهبته، وقد تميز فيلبس بما يعرف بـ “العبقري الحركي” للتحكم في الماء في السباحة، لكن كل هذا لم يحدث إلا بالاجتهاد المنتظم يومياً أساس وعلى مر السنين.

هل أعلن مايكل فيلبس اعتزاله

أعلن مايكل فيلبس اعتزاله السباحة التنافسية في عام 2016 بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، ومن الجدير بالذكر أنه أعلن اعتزاله عام 2012 لكنه عاد للسباحة في بعض المسابقات حتى دورة الألعاب الأولمبية 2016، وهو القرار النهائي بالنسبة له اعتزل، ثم بعد أن نجح في لفت أنظار العالم إلى إنجازه بإنهاء مسيرته في عالم السباحة بخمس ميداليات بينما كان في أوج المجد.

من هو اللاعب المصري الذي حصل على الميدالية الذهبية

فازت لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو باليابان بعد تغلبها على منافستها الأذربيجانية “أرينا زاريتيك” حققت جمهورية مصر العربية في النسخة الأخيرة من أولمبياد طوكيو الصيفي رقما تاريخيا من حيث عدد الميداليات الذهبية في تاريخها الرياضي الأولمبي، حيث حصل لاعبوها على 6 ميداليات، وكان فريال أشرف أول لاعب مصري يفوز باللقب ميدالية ذهبية.

خاتمة بحث عن بطل رياضي فاز بجائزه الاولمبياد

لا تقتصر حياة الأبطال والأشخاص الناجحين على الإنجازات والكماليات التي استطاعوا تحقيقها، كل هذا تطلب الكثير من الجهد والإرادة المستمرة كل يوم على مر السنين، وقد تمكن رياضيون مثل مايكل فيلبس وفريال أشرف للتغلب على مشاكلهم التي وقفت في طريق نجاحهم.

بحث عن بطل رياضي فاز بجائزه الاولمبياد DOC

وصف المدرب بوب بومان مايكل فيلبس بأنه رجل منعزل له تركيز حاد، واستثمر في نجاح من يهتم بهم، ولطيف بشكل لا يصدق لتوضيح البحث عن مايكل فيلبس كفائز أولمبي، انظر في كلمة “”.

بحث عن بطل رياضي فاز بجائزه الاولمبياد pdf

عندما كان مراهقًا، قام مايكل فيلبس بمحاكاة السباح الأسترالي إيان ثورب، الذي أعلن أن فيلبس سيخسر ثماني ميداليات ذهبية، هذا البحث بصيغة pdf.

مقالات ذات صلة