متى يوم الام 2023 بالهجري

متى يوم الام 2023 بالهجري، حيث تعتبر الام بمثابة الام العظيمة التي لا يجوز الاحتفال وتقبيل يدها في يوم معين، والتي قامت بتربية اولادها منذ ولادتهم، ضحت بالعديد من الامور المختلفة لابناءها، وهنا سنتعرف علي يوم الام لعام 2023 بالهجري، انطلاقاً من أهمية هذه المناسبة وأهمية تلك الذكرى العزيزة على قلوب جميع الناس حول العالم، حيث يتوق الأطفال للتحري عن هذه المناسبة بحسب التقويمان الهجري والميلادي لإظهار التكريم الواجب لكل أم في عيدها، فهي تستحق الإكرام وتستحق الفرح في كل شيء، على مدار العام، نهنئ جميع الأمهات حول العالم ونذكر موعد عيد الأم بالهجري، وباقة من أجمل الأشياء التي تقال بمناسبة عيد الأم لعام 2023.

مناسبة عيد الام حول العالم

تعتبر مناسبة عيد الأم من أبرز المناسبات العالمية حيث يتم التعبير عن مشاعر الحب والفرح لواحد من أثمن الناس في قلوب الجميع، مناسبة مهمة لأن الأم هي الوصية الأولى في الدين الإسلامي وقد أكد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على أهميتها وضرورة التمسك بطاعتها، لا يقتصر الاحتفال بالأم في عالمنا الإسلامي على يوم معين، بل يجب إظهار الشكر والامتنان في كل يوم جديد، لكسب رضا الأم ورضا الله تعالى.

متى يوم الام 2023 بالهجري

يوافق موعد عيد الأم لعام 2023 من التقويم الهجري يوم الاثنين 18 من شهر شعبان لعام 1444 هـ الموافق 21 مارس من عام 2023 م، وهي من المناسبات العالمية المهمة جدًا التي يتم الاحتفال بها سنويًا في العديد من دول العالم، وقد انتشرت شفاعتها في العالم الإسلامي، لتحقيق أهمية الأم وتنفيذ أوامر رسول الله، صلى الله عليه وسلم في تكريمه وحفظه، فهم أحق الناس بالفرح والسرور وهم الذين يستحقون كل الأشياء المهمة على أساس عدد السنوات التي قضوها في حياتهم من أجل من أجل أطفالهم، لذلك كل عام وكل الأمهات بصحة جيدة.

أجمل ما قيل في عيد الأم 2023

هناك العديد من العبارات والكلمات التي تم طرحها بمناسبة عيد الأم العالمي في جميع أنحاء العالم، حيث يتفقون جميعًا في محاولة لرد الجميل لتلك المكانة المشهورة بالحنان والمشاعر النبيلة، وأجمل ما قيل.

  • الأم أولاً والكوكب بذهبها والماس والياقوت ثانيًا، وإذا اختارتني، فسأختار حبك لي، وإذا اختارتني، فلن أتردد في إعطائك حياتي لا ثانية، لذا كل عام وأنت بخير.
  • ربما ستصلح دموعي عيوب هذه الرسائل التي لا تقدر على إشباع مشاعرك النبيلة يا أمي، ربما تكون هذه الدموع التي تحرق عينيّ، قادرة على التعبير عما يحرّكه القلب في يوم عيدكم.
  • أمي ليست شيئًا من هذا العالم، أمي هي انتمائي إلى العالم، إنها الحقيقة أنني أعشق الحياة التي تمر بها، يا رب الرحمن الرحيم، خذ من حياتي وأعطها أمي.
  • بارك الله في تلك الملامح العطرة التي تفيض بحبهم ودفئهم ونورهم في قلبي، فابتعدت عنها قوية وحازمة، بارك الله فيك يا أمي أغلى ما في هذا الوجود.
  • أسأل الله العلي القدير أن يرزقك يا أمي في يوم احتفالك وأن يزيدك بحكم الجودة، كل عام أنت فرحة الدنيا وصديقة القلب وشريك الحياة، حفظك الله لنا طوال حياتك.

أجمل منشورات عن يوم الام 2023

تستمد هذه المنشورات جمالها من حقيقة تعاملها مع واحدة من أعظم المخلوقات على وجه الأرض، تلك التي تفيض بمشاعر الحب والأمان وتكفي للعالم وربما أجمل ما قيل.

  • في عيد ميلادك يا ​​أمي، ترفرف رقصات الحب والكلمات في سماء اللغة الشاسعة، غير قادرة على رد الجميل لأنه لا يمكن لأي هدية أن تعبر عما في قلبي تجاهك، عيد ميلاد سعيد.
  • بارك الله في حضور والدتي وصوت والدتي وصحة امي وضحكة امي.
  • تنتعش الروح وترتفع الروح وترقص الحروف الشعرية عندما أقول أمي يا أمي لأنك أنت المعادلة العليا وأعلى مرتبة وأنت الحب والمشاعر النبيلة التي لا يمكن بها إلا الحب.
  • كل عام وأنت نور عيني ودقات قلبي، كل عام، أنت ضحكاتي وقوتي التي أواجه بها قبح هذا العالم وقساوته، لا يحرمني الله من خير صلاتك يا أمي الغالية.
  • اللهم امي يا امي ثم امي يا رب ائتمنتك امر رسول الله في قلبي فاحفظه لي واحفظه من كل مكروه.

كم باقي على مناسبة يوم الام 2023

مع بداية شهر مارس، ينتظر الكثير من الناس حول العالم مناسبة عيد الأم، لأنها أثمن مناسبة تتوحد فيها القلوب والعقول في الحب، من ديانات وألوان وأعراق مختلفة، لأن الأم هي الحقيقة التي توحد الإنسانية تحت تغطية مشتركة للمشاعر النبيلة وهي الرسالة النهائية في الجمال والحب والمشاعر الدافئة، ويمكن استخدام العد التنازلي التالي لمعرفة المقدار المتبقي حتى عيد الأم لعام 1444.

بوستات بمناسبة عيد الام 2023

تبدأ هذه المنشورات في رسائلهم بلمس تلك الذكرى العالمية التي ترتفع فيها القلوب وهم يحاولون شكر والدتهم على الأقل قليلاً، على سنواتها من الكد، وعلى أجمل الأشياء التي قالتها

  • من أين نحصل على الحروف لتتمكني من التعبير عما في قلبك يا أمي
  • يا رب، لقد عهدت إليك بهذا القلب الذي سكنته طوال حياتي.
  • يا رب خالق الخلق، بارك الأمهات في هذه المناسبة العزيزة، وعزِّي أفكار كل أم تنتظر طفلها المسافر، يا رب أجلب السعادة والفرح لتلك القلوب الأنيقة.
  • الأم هي الخيط الأقوى الذي يربط المجتمع وتسعى للحفاظ على الخير الموجود فيه، لأن الأم هي صمام الأمان التي تجتمع قلوبها في حبها، وتنعم بها الأيام، فتبارك الله على أمهاتنا.
  • تعجز كلمات القصيدة ونوتات الموسيقى عن التعبير، وفي حضرة الأم تصمت الكلمات وتتحدث العيون بلغة الدموع وفاءً بتضحياتها العظيمة التي يجب أن نشعر بالفخر بها.

أجمل شعر عن يوم الام 2023

هناك العديد من القصائد والكلمات الشعرية التي تناول الناس بها تلك المناسبة العالمية الهامة، حيث كان الشعر حاضرا في محاولة لرد الجميل، ومن أبرز ما قاله الشعراء

  • لا فضل إلا فضل الأم على ابنها، وهي من أشعار شعر الفرزدق الجميل، وكانت أشعارها على النحو التالي

لا فَضلُ إِلّا فَضلُ أُمٍّ عَلى اِبنِها # # # كَفَضلِ أَبي الأَشبالِ عِندَ الفَرَزدَقِ
تَدارَكَني مِن هُوَّةٍ كانَ قَعرُها # # #  ثَمانينَ باعًا لِلطَويلِ العَشَنَّقِ
إِذا ما تَرامَت بِاِمرِئٍ مُشرِفاتُها # # #  إِلى قَعرِها لَم يَدرِ مِن أَينَ يَرتَقي
طَليقُ أَبي الأَشبالِ أَصبَحتُ شاكِرًا # # #  لَهُ شِعرُ نُعمى فَضلُها لَم يُرَنَّقِ
أَبَعدَ الَّذي حَطَّمتَ عَنّي وَبَعدَما # # #  رَأَيتُ المَنايا فَوقَ عَينَيَّ تَلتَقي
حَطَمتَ قُيودي حَطمَةً لَم تَدَع لَها # # #  بِساقَيَّ إِذ حَطَّمتَها مِن مُعَلَّقِ
لَعَمري لَئِن حَطَّمتَ قَيدي لَطالَما # # #  مَشَيتُ بِقَيدي راسِفًا غَيرَ مُطلَقِ

تاريخ يوم الام 2023 حول العالم

تختلف هذه التواريخ في جميع أنحاء العالم حيث تتبنى العديد من الدول تواريخ مختلفة عن غيرها للاحتفال بعيد الأم، لكن الجميع يتفقون على أن شهر مارس من كل عام هو شهر عيد الأم كما تحتفل جميع الدول العربية في الحادي والعشرين من مارس، في تلك المناسبة والمواعيد وفق الجدول التالي

حالةتاريخ عيد الأم
دولة جورجيا3 مارس
(أفغانستان / ألبانيا / كوسوفو / أرمينيا)في الثامن من مارس
دولة النرويجالأحد الثاني في فبراير
الدولة (أذربيجان / بيلاروسيا / البوسنة والهرسك)في الثامن من مارس
(بلغاريا / كازاخستان / لاوس)في الثامن من مارس
(مقدونيا الشمالية / طاجيكستان / فيتنام)في الثامن من مارس
(أيرلندا / نيجيريا / بريطانيا العظمى)الأحد الرابع من الصوم الكبير
(أنغيلا / أنتيغوا وبربودا / أروبا / أستراليا / النمسا)الأحد الثاني من مايو
(الباهاما / بنغلاديش / بربادوس / بلجيكا)الأحد الثاني من مايو

اجمل صور عن يوم الأم 2023

في مقال عندما يصادف عيد الأم 2023 بالهجري، لا بد من الاطلاع على الصور التي تحاول التعبير ولو قليلاً عن المشاعر النبيلة التي ترقص مع تلك الذكرى، حيث تزين المواقع ومنصات التواصل بصور الأم، اليوم وقد اخترت لكم مجموعة من الصور التي تتحدث عن تلك المناسبة وهي.

مقالات ذات صلة