معنى كلمة مونوبولي

معنى كلمة مونوبولي، هناك الكثير من الكلمات والمصطلحات الشائعة والمتدولة بين الناس بشكل كبير، والتي يبحث عن معناها، ما معنى كلمة مونوبولي، كلمة Monopoly هي من الكلمات التي لها معاني كثيرة في قواميس اللغة العربية، وبالنظر إلى تساؤل الكثيرين حول معنى كلمة Monopoly، سنتحدث في هذا المقال عن معنى الاحتكار، بالإضافة إلى المعاني المتعددة التي يمكن أن تكون مرادفة لهذا المعنى، حيث سنتعرف على معنى nopoli.

وش يعني الاحتكار

المرادف اللغوي للاحتكار هو العزلة، وفي السوق يعني إغلاق الطعام، وهذا يسمى احتكار الأشياء في السوق، لأن الكثير من التجار يحتكرون البضائع في الأسواق.

ما معنى كلمة الاحتكار

يأتي الاحتكار بمعنى الاحتكار والعزلة، وغالبًا ما يستخدم هذا المرادف في الأسواق الاقتصادية، لذلك نقول إن هذا التاجر أو البائع يحتكر السوق لنفسه، أي أنه يحجب السوق عن المتداولين الآخرين، وهذه الخاصية هي تعتبر واحدة، من صفات التجار السيئة، حيث يمتنع البعض عن بيع ما لديهم من أرض أو مخزون لسبب ما، وقد يكون هذا الرفض راجعاً إلى وجود سلع وممتلكات معروضة للبيع من قبل آخرين.

اصل كلمة الاحتكار

تعتبر هذه الكلمة من المرادفات القديمة، كما كانت معروفة للإنسان القديم، خاصة في عصر ما قبل الآلة، عندما اعتمدوا على الحيوانات والوحوش في نقل البضائع، لذلك لم تكن هناك سيارات ولا ثلاجات، لتخزين الطعام، وبالتالي كان يعني الحبس والامتناع عن ممارسة الجنس، قبل المفهوم الجديد للاحتكار، كان البائع يتحكم في أسعار المنتجات والسلع في ذلك الوقت.

معنى كلمة مونوبولي

لكلمة نوبولي معانٍ عدة، منها ما يلي

  • تأتي كلمة النبلاء بمعنى النبل وهي صفة للنبل.
  • كما يأتي بمعنى خلط الحبل بالقنابل.
  • إنه يحمل معنى الأغراض النبيلة.
  • قد يكون بمعنى الغاز النبيل.

ما هي لعبة الاحتكار

تعد لعبة Monopoly من أكثر الألعاب مبيعًا حول العالم، فهي عبارة عن لوحة تقوم فكرتها على المنافسة بين اللاعبين، لجمع أكبر عدد من الثروات، مع قواعد معروفة للعبة، حيث تكون حقيقية، يتم شراء العقار وبيعه واستئجاره أثناء تحرك اللاعبين على السبورة، وفقًا لنتيجة رمي النرد، قام مخترعها تشارلز دارو بتسجيل براءة اختراعها في عام 1935 م.

مقالات ذات صلة