من هي زبيدة ثروت ويكيبيديا

من هي زبيدة ثروت ويكيبيديا، انها من الممثلات المصريات التى لقيت رواجا واسعا في السينما المصرية، وشاركت في كثير من المسلسلات والافلام المصرية، ضجت شهرتها الكبيرة بين المتابعين والمشاهدين، ولها قاعدة جماهيرية واسعة بسبب امتلاكه مهارة في مجال التمثيل والفن والسينما المصرية، ونحن في شبكة الصحراء نعرض لكم ابرز التفاصيل التى يتم تداولها بالمقال الاتي.

من هي زبيدة ثروت ويكيبيديا

هي زبيدة أحمد ثروت التى ولدت في الرابع عشر من شهر يونيو للعام 1940م، من الممثلات المصريات المشهورات التى بدات مشوارها الفني عام 1956م، وشاركت في فيلم دليلة، وفيلم يوم من عمري، ولها شهرتها الواسعة في تحقيق النجومية، ان والدها كان ضابط حيث حققت الكثير من الانجازات خلال مسيرتها الفنية، ومنها حصلت على مسابقة ملكة جمال الشرق، مسابقة اجمل عشرة وجوه للسينما، وشاركت في فيلم الملاك الصغير.

ما هو مرض زبيدة ثروت الممثلة المصرية

شاركت في فيلم سينمائي التى يسمى دليلة 1956م، حيث توفيت نتيجة اصابتها بمرض السرطان وكانت تعاني منذ فترة زمنية طويلة من المرض، حيث انها توفيت عن عمر يناهز سبعة وسبعون عاما، وفي الثالث عشر من شهر ديسمبر للعام 2016م.

لقبت بكثير من الالقاب، منها قطة السينما العربية، صاحبة العيون السحرية، ملكة الرومانسية، متزوجة من عمر ناجي ومعها اربع من الابناء، وهي خريجة جامعة الإسكندرية ولها دورها في السينما العربية التى تالقت في كافة الادوار التمثيلية التى شاركت بها.

من هم ازواج زبيدة ثروت الممثلة المصرية

تزوجت من ايهاب الغزاوي الذي كان ضابط في البحرية المصرية عام 1960م، وانجبت منه اربع من ثم تزوجت من عمر ناجي، حيث ان لها الكثير من الانجازات الفنية.

شاركت مع عبد الحليم حافظ في فيلم دليلة ويوم من عمري خلال عام 1961م، والتقيت في الفنان صلاح ذو الفقار بثلاث افلام، ولها عدد من الافلام التى ابدعت في مجال الفني، ولها تاريخ مميز في عالم السينما، وهي من الممثلات التى تشارك في افلام السينما المصرية، وهي مشهورة في مصر بسبب تميزها في عالم التمثيل، ولها عدد من المسرحيات التى ابدعت بها، مثل مسرحية عائلة سعيدة جدا.

سبب وفاة زبيدة ثروت الممثلة المصرية

توفيت في احد مستشفيات القاهرة، بسبب معاناتها الشديدة مع المرض، حيث ان الجمهور حزن على فراقها بسبب حبهم لهم، وقدمت التعازي بوفاتها وحزن الكثير من الفنانين عليها لانها من الشخصيات المشهورة في عالم الفن التى كانت مبدعة في مجال التمثيل والفن، وكتبت التعازي عبر صفحات التواصل الاجتماعي ودفنت الى مثواها الاخير، مما شكل حالة من الحزن عليها لخسارة الفن المصري الى مثل هذه الفنانة المميزة في عالم التمثيل والفن، ونتمنا ان نكون في المقال التالي قد عرضنا لكم التفاصيل بالكامل.

مقالات ذات صلة