قصة عيد الحب الحقيقية وعلاقتها بالقديس فالنتين

قصة عيد الحب الحقيقية وعلاقتها بالقديس فالنتين، يعد قصة عيد الحب من القصص المحفورة في التاريخ والتي ستظل للابد هذه القصة التي انتشرت بشكل كبير في جميع انحاء العالم، كان هناك العديد من الادعاءات المتضاربة حولها، لكن الجميع اتفقوا على أن الحب النقي والمشاعر الطيبة والسلام هي رموز ثابتة ارتبطت دائمًا بعيد الحب، وأن العشاق ينتظرونهم، في هذا اليوم من كل عام لتبادل الهدايا والتعبير عن حبهم ومشاعرهم الصادقة، وقد لا يعرف البعض أنهم يفعلون كل ذلك باسم القديس فالنتين، فمن كان هذا القديس الرومانسي وما هي قصته فيقدمها من خلال السطور التالية مع شرح.

قصة عيد الحب الحقيقية

هناك العديد من القصص حول تاريخ عيد الحب وعلاقته مع القديس فالنتين، ولعل الشيء الأكثر إحباطًا للرومانسيين هو أن جميع الروايات التي تدور حول عيد الحب هي قصص الاستشهاد البطولي، مؤكدة على معجزات القديس فالنتين ورهيبه، طرق الموت، ولكن الذي لا يحتوي على كلمة إثبات، الرومانسية، وفيما يلي نعرض لكم القصص المتداولة حول القصة الحقيقية لعيد الحب وعلاقتها مع القديس فالنتين

  • يقال في إحدى الروايات أن الديانة المسيحية اضطهدت في روما، وأطلق عليها القديس فالنتين وحاول نشرها بين الناس، عن الحب.
  • ويقال أيضًا إنه عاش في زمن الإمبراطورية الرومانية وتحديداً في عهد الإمبراطور كلوديوس الثاني، 3 قديسين مسيحيين في أماكن مختلفة واعتنقوا المسيحية وانتهكوا أوامر الإمبراطور، فعرف أنهم قتلوا، وفي نفس اليوم، ومن بينهم القديس فالنتين، وهو أشهرهم، لذلك تم استدعاء اسمه في هذا اليوم لإدامة ذاكرتهم.
  • يقول البعض إن القديس فالنتين بشر بالدين المسيحي للناس، مما أغضب الإمبراطور، فأمر بوضعه قيد الإقامة الجبرية في منزل رجل يدعى أستيريوس، وكانت له ابنة عمياء، فأشترط أن يصلي فالنتين – التفت إلى ربه واطلب شفاء ابنته العمياء، وبالفعل فعل فالنتاين، وأجابه الرب، فدخل أستريوس المسيحية وساعده في نشر المكالمة، فأمر الإمبراطور بقطع رأس فالنتاين.
  • ربما كانت القصة الأكثر شيوعًا هي أن الإمبراطورية الرومانية كانت في حالة حرب في زمن القديس، مما دفع الإمبراطور إلى منع الزواج وتجريمه لأنه رأى أنه يضعف الجنود ويحتاج إلى قوتهم وتصميمهم، لكن فالنتين لم يفعل ذلك، استسلم لهذا الأمر وكان يتزوج مسيحيين داخل الكنيسة حتى اكتشف الإمبراطور سره وأمر بسجنه ثم إعدامه، وأصبح رمزًا ملهمًا للحب ودُعي شهيد سر الزواج في الكنيسة.

موعد عيد الحب 2022

يوافق عيد الحب لهذا العام يوم الاثنين 14 فبراير 2022 م، وهي ليست عطلة رسمية، لأنه يتم الاحتفال بها وديًا بين جميع العشاق خلال اليوم التالي لانتهاء ساعات العمل، ويتسم ذلك اليوم بانتشار حالة من الهدوء وأجواء دافئة يتم خلالها التبادل، الهدايا والحلوى والزهور والشعر والرومانسية للتعبير عن المشاعر وإعلان الحب دون قيود، مع الاستمتاع وخلق ذكريات لا تُنسى في حياة كل العشاق.

بداية الاحتفال بعيد الحب

خلال عام 496 م، أعلن البابا جيلاسيوس إحياء ذكرى القديس فالنتين في 14 فبراير من كل عام، ولم يكن ذلك اليوم مرتبطًا بالحب، بل اقتصر فقط على إحياء ذكرى القديس واستمر حتى العصور الوسطى، انتشر اعتقاد في فرنسا وإنجلترا بأن الرابع عشر من سانت فبراير هو بداية موسم تزاوج الطيور، وكانت هذه البداية الأولى للحب في قصة عيد الحب، أو ما عُرف بعيد الحب.

في عام 1375 م، وصف الشاعر الإنجليزي جيفري تشوسر عيد القديس فالنتين بأنه احتفال بالحب في قصيدته المسماة “برلمان الأخطاء”، ومع بداية القرن السابع عشر، أصبح يوم 14 فبراير عطلة حب، تم خلالها تقديم الزهور والورود الحمراء والبطاقات مع عبارات الحب والرومانسية.

مظاهر الاحتفال بعيد الحب حول العالم

يحتفل العالم بأسره بعيد الحب في 14 فبراير ويتفق الجميع على هذا التاريخ باعتباره يومًا عالميًا للحب، ولكن عندما يتم ذكر عيد الحب تحديدًا، فهو عيد مسيحي داخل الكنائس ويتزامن مع نفس تاريخ عيد الحب، اليوم الذي يوافق 14 فبراير بحسب الكنيسة الغربية، بينما يوافق يوم 6 يوليو بحسب الكنيسة، فيما يلي جوانب الاحتفال بعيد الحب حول العالم، حيث تختلف تقاليد كل دولة وفقًا لثقافة الناس

  • المملكة العربية السعودية في ظل افتتاح المملكة على يد ولي العهد، تهيئ المطاعم أجواء رومانسية باستخدام الشموع والورد الأحمر في هذا اليوم، وتباع هدايا عيد الحب في المولات والمحلات التجارية.
  • مصر يتم الاحتفال بعيد الحب مرتين في العام، مرة في 14 فبراير ويعتبر عطلة دولية، والمرة الثانية يوم 4 نوفمبر كعطلة محلية، وبشكل عام فإن من أهم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم هو تبادل اللون الأحمر، الورود والهدايا.
  • المغرب الناس في المغرب يتشاركون الهدايا، لكنهم حريصون على تقديم الهدايا للأصدقاء وأفراد الأسرة بالإضافة إلى شكل من أشكال التقدير والتعبير عن الحب.
  • الأرجنتين تحتفل الأرجنتين بعيد الحب لمدة أسبوع كامل ويعرف باسم “أسبوع الحلوى”، حيث يتم تبادل الحلويات وأنواع مختلفة من الشوكولاتة بين العشاق.
  • الفلبين عشاق ينتظرون يوم 14 فبراير لإقامة حفلات الزفاف، إيمانا منهم بأنه يوم مميز ويجلب السعادة في حياة المتزوجين.
  • اليابان في عيد الحب، تقدم النساء هدايا للرجال ويقتصر الاحتفال على جهودهن، بينما يقدم الرجال الهدايا في 14 مارس ويطلق عليه “اليوم الأبيض”.
  • إنجلترا يتبادل العشاق الهدايا كما هو الحال في معظم دول العالم، لكن النساء بشكل خاص يضعن 5 أوراق غار تحت الوسائد، معتقدين أن هذا يساعدهن على تحقيق أحلامهن وإنقاذ أزواجهن.
  • فرنسا يحرص الفرنسيون على تبادل التحيات الرومانسية في هذا اليوم، إذ يشير المؤرخون إلى أن بطاقة عيد الحب الأولى كانت في فرنسا.
  • غانا يتزامن 14 فبراير في غانا مع اليوم العالمي للشوكولاتة، كونها واحدة من أهم الدول المنتجة للكاكاو، حيث يتم تقديم العديد من العروض على الشوكولاتة ويتم تسويقها كهدية ورمز للحب.
  • فنلندا تحتفل فنلندا بيوم الصداقة مع عيد الحب ويتم تبادل الهدايا بين الجميع تعبيراً عن الحب والتقدير.

صور عيد الحب 2022

يتوق العشاق لمشاركة بعض الصور الرقيقة والرومانسية مع قدوم 14 فبراير للاحتفال بعيد الحب والتعبير عن مشاعرهم تجاه شريك حياتهم، نقدم أدناه مجموعة متنوعة من أحدث صور عيد الحب 2022

عبارات عن عيد الحب 2022

يتنافس جميع العشاق في عيد الحب للتعبير عن مشاعرهم، وربما تكون باقة من الورود الحمراء أو بطاقة أنيقة بعبارات لطيفة هي أفضل طريقة للتعبير عن هذه المشاعر، نقدم لكم أدناه مجموعة من العبارات الرومانسية للاحتفال بعيد الحب

  • لا توجد لؤلؤة أخرى يمكن العثور عليها في ثنايا الحياة المظلمة، بعد أن وجدتك، كل عام تكون بجانبي، عيد حب سعيد زوجتي العزيزة.
  • الكلمات لا تكفي للتعبير عن حبي وعاطفتي لك، لقد جعلت حياتي جميلة وأضفت معنى عظيمًا لكل يوم يمر معك، أتمنى الله ألا نفترق إلى الأبد، أحبك كثيرًا في كل عيد الحب اليوم ونحن معا
  • في عيد الحب أريد أن أقول لحب حياتي، أنا أسعد شخص في العالم وأنا محظوظ جدًا لكونك معي دائمًا.
  • أنت حيث تشرق الشمس وينتهي الظلام، أنت العاشق الوحيد في عيني والحب الذي يبقى دائمًا في قلبي، عيد حب سعيد.
  • هذا العام وكل عام أود أن أشكركم على تغيير عالمي بحبك الرائع وجمالك، كل يوم عيد الحب أنت في قلبي.
  • عندما يفكر قلبي فيك في عيد الحب هذا، فإنه يغني أغنية لم يسمعها أحد من قبل.
  • كل أغنية حب عنك اليوم هي هدية مني لك، عيد حب سعيد.
  • اختارك قلبي من بين نساء العالم للاحتفال بعيد الحب معك هذا العام وكل عام، لذلك أتمنى أن يظل حبك في قلبي.

مقالات ذات صلة