نوع من الغيوم أكثر ارتفاعآ عن سطح الأرض

نوع من الغيوم أكثر ارتفاعآ عن سطح الأرض، هناك انواع مختلفة من الغيوم، وهي ما ندرسها في مادة الجغرافيا، ما نوع الغيوم الاكثر ارتفاعا عن سطح الارض، تتكون السحب من مجموعات من جزيئات صغيرة جدًا من الجليد أو الماء أو كليهما، للسحب عدة أنواع، يعتمد تصنيف السحب على عاملين أساسيين الشكل والموقع، وأين تتشكل الغيوم على مسافات مختلفة من سطح الأرض، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على كيفية تشكل السحب وأنواع السحب حسب ارتفاعها عن الأرض.

كيفية تشكل الغيوم

عندما يرتفع الماء المتبخر في الهواء، فإنه يبرد ويصبح مشبعًا، لذلك يتغير الماء من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة، وهذا يسمى تكثيف بخار الماء، ويمكن رؤيته في السماء.

نوع من الغيوم أكثر ارتفاعآ عن سطح الأرض

نجد بعض أنواع السحب عالية المستوى، وهي عبارة عن غيوم على ارتفاع عدة كيلومترات فوق مستوى سطح الأرض، وسحب متوسطة المستوى، وغيوم منخفضة المستوى، والتي يمكن أن تسقط أيضًا إلى النقطة التي تلامس فيها الأرض، تكون أعلى من سطح الأرض تسمى

  • غيوم ريش.

من أنواع السحب حسب الارتفاع

صنفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية السحب إلى عشر فئات رئيسية بناءً على ارتفاعها فوق سطح الأرض على النحو التالي

  • الغيوم عالية المستوى وهي أعلى السحب فوق سطح الأرض، وتبلغ مسافتها حوالي خمسة كيلومترات فوقها، يشتمل هذا النوع من السحابة على ثلاثة فروع، وهي الرواسب، الركامية الركامية والسحب السمعية.
  • الغيوم متوسطة المستوى تتمتع هذه السحب بحالة متوسطة من حيث الارتفاع حيث يتراوح ارتفاعها بين كيلومترين وخمسة كيلومترات حسب نوعها.
  • الغيوم ذات المستوى المنخفض هي السحب ذات أدنى ارتفاع فوق سطح الأرض، حيث يمكن أن تلمس الأرض أو ترتفع حتى حوالي كيلومترين فوقها، وتشمل أربعة أنواع فرعية السحب التراكمية، السحب الطبقية، السحب الركامية، السحب الركامية.

مقالات ذات صلة