ما اسم حمار الرسول صلى الله عليه وسلم

ما اسم حمار الرسول صلى الله عليه وسلم، يحب المسلمون ان يتعرفوا الى كل كبيرة وصغيرة في حياة النبي عليه السلام لانه خير القدوة والقائد والفيع يوم القيامة وتختص هذه المقالة بشرح أسماء حمار وبغل وجمل الرسول صلى الله عليه وسلم.

ما اسم حمار الرسول صلى الله عليه وسلم

كان للنبي صلى الله عليه وسلم حيوانات كثيرة كان يستخدمها في زمانه، فما اسم حمار الرسول صلى الله عليه وسلم

  • عفير هو اسم حمار الرسول.

يشمل عفير العين ويفتح F وقيل إنهم على دراية جيدة، لكن اللغوي الحافظ أكد أنها عفير لأن اسمها من عفير وهو لون التربة، وقد سميت بذلك لأنها كان اللون ضارب إلى الحمرة ممزوجًا بالأبيض وقدر أن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال كنت وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعطيه السلام لحمار اسمه أوفير كان للنبي أكثر من حمار، واحد منهم يعفور، وهو الحمار الذي أعطته إياه فروة بن عمرو الجذمي، وكان المقوقس هو الذي أعطاه عفر، وكان له حمار أعطى إياه وأعطاه سعد بن عبادة رضي الله عنه.

اسم ناقة الرسول صلى الله عليه وسلم

كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم عدد من الإبل التي وردت في السنة النبوية الشريفة، منها القصوع التي هاجر عليها، والأدباء وجادة لم يسبقه – قال حامد أو يكاد لا يسبق – وأتى عربي فارغا وسابقه، فصدم من المسلمين حتى علم، فقال ورد ذكر أحاديث كثيرة عن الإبل.

اسم بغل رسول الله صلى الله عليه وسلم

وذكر أهل العلم أن للنبي صلى الله عليه وسلم بغال الدلدل وهو بغل رمادية منحه له المقوقس كما أعطاه بغل  عاشت في زمن معاوية وكانت مع علي بن أبي طالب بعد وفاة الرسول وبعده مع عبد الله بن جعفر والله أعلم.

مقالات ذات صلة