كم مرة لعبت الأرجنتين أمام كرواتيا في كأس العالم

كم مرة لعبت الأرجنتين أمام كرواتيا في كأس العالم، يستعد منتخب الارجنتين مواجهوة منتخب كرواتيا اليوم في دور نصف نهائي كأس العالم قطر لعام 2022 ميلادي، والتي يمتلك المنتخبين العديد من افضل لاعبين في العالم من اجل المنافسة علي بطولة كأس العالم، حيث جمعت النسخة الأخيرة من المونديال كلاً من كرواتيا والأرجنتين في الجولة الأخيرة من التصفيات، حيث التقى الفريقان على ملعب لوسيل لتحديد الفائز في نصف النهائي، – نهائيًا، ومن وجهة النظر هذه، فهو مهتم بإلقاء نظرة على تاريخ مباريات الأرجنتين ضد كرواتيا في كرة القدم داخل وخارج كأس العالم.

كم مرة لعبت الأرجنتين أمام كرواتيا في كأس العالم

واجه المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الوطني الكرواتي كأس العالم مرتين من قبل، حيث لم يكن للمنتخب الكرواتي تاريخ طويل في بطولة المونديال، مما جعل عدد المباريات التي التقيا فيها مع الأرجنتين قليلًا، والثالث، وتقام المباراة في نصف نهائي مونديال قطر يوم الثلاثاء 13 ديسمبر.

تاريخ المواجهات بين الارجنتين وكرواتيا في كأس العالم

خاض منتخب كرواتيا والمنتخب الأرجنتيني مباراتين في المونديال، فاز كل منهما بمباراة واحدة، كانت الأولى في عام 1998، والتي فاز فيها المنتخب الأرجنتيني 1-0، فيما كانت الثانية في دور المجموعات بكأس العالم، وانتهت روسيا بنتيجة 3-0 لصالح المنتخب الكرواتي.

كم مرة لعبت الأرجنتين امام كرواتيا

يذكر أن تاريخ منتخب الأرجنتين أمام منتخب كرواتيا حافل بخمسة لقاءات فقط، والسادس هو اللقاء المقبل للفريقين في نصف نهائي مونديال قطر لعام 2022، هذه المباريات ودية دولية، واثنتان منها جمعتهما معًا في كأس العالم.

تاريخ المواجهات بين الأرجنتين وكرواتيا في كرة القدم

وكان أداء منتخبي الأرجنتين وكرواتيا خلال المباريات الخمس السابقة متساويا تماما، حيث فاز المنتخب الأرجنتيني بمباراتين، وفاز المنتخب الكرواتي بمباراتين، وانتهت المباراة المتبقية بالتعادل، كما كانت نتائجها، كانت هذه التطابقات كما هو موضح في الجدول التالي

نتيجة المباراة تاريخ البطولة المباراة

4 يونيو 1994مباريات دولية وديةالأرجنتين 0-0 كرواتيا
26 يونيو 1998كأس العالم في فرنساالأرجنتين 1-0 كرواتيا
1 مارس 2006مباريات دولية وديةالأرجنتين 2-3 كرواتيا
12 نوفمبر 2014كأس العالم في البرازيلالأرجنتين 2-1 كرواتيا
21 يونيو 2022مباريات دولية وديةالأرجنتين 0-3 كرواتيا
13 ديسمبر 2022كأس العالم قطر

مقالات ذات صلة