ما هو رقم الاصدار الحالي للريال السعودي

ما هو رقم الاصدار الحالي للريال السعودي، يعتبر الريال السعودي العملة الرسمية والمستخدمة في المملكة العربية السعودية حيث يقوم البنك المركزي باصدار هذه العملة ، حيث استخدم الريال السعودي في بادئة الامر في عملية التجارة المحلية والعالمية ، وقد اهتم المجتمع السعودي بمعرفة رقم الاصدار الحالي للريال السعودي .

الريال السعودي

يعتبر الريال السعودي العملة الرسمية والمستخدمة في المملكة العربية السعودية، ويقوم البنك المركزي باصدار الريال السعودي، وله عدة أشكال فمنه على ورق ومنه على شكل معادن، وتتتكون العملات المعدنية من واحد هللة إلى ريالين سعودي أما العملات الورقية  فتتكون من خمسة ريال إلى خمسمئة ريال سعودي.

ما هو رقم الاصدار الحالي للريال السعودي

يعد الريال السعودي من أهم عملات المملكة العربية السعودية ، ويتكون الريال السعودي من مئة “100” هللة ، ويقوم البنك المركزي بإصداره ويكون مغطى بطبقة من الذهب الخالص ، ومن الممكن تحويله لأية عملة أجنبية لا يوجد قيود تمنع ذلك ، ويعتبر هذا الاصدار هو الاصدار السادس للريال السعودي فهو أحدث الاصدارات في البنك المركزي السعودي ، حيث تم تقسيمه على عدة فئات منها:

500 ريال سعودي تكون صورة الملك عبد العزيز ومكة المكرمة على الوجه الأول وصورة المسجد الحرام بمكةعلى الوجه الآخر

200 ريال سعودي تكون المللك عبد العزيز وشعار المملكة بتقنية ثلاثية الأبعاد على الوجه الأول وصورةقصر الحكم بالرياض على الوجه الآخر.

100 ريال سعودي تكون صورة الملك سلمان آل سعود والقبة الخضراء التى توجد بالمسجد النبوي على الوجه الأول وصورة المسجد النبوي الذي يقع بالمدينة على الوجه الآخر.

50 ريال سعودي تكون صورة الملك سلمان وقبة الصخرة على الوجه الأول وصورة المسجد الأقصى الذي يقع في مدينة القدس وهي العاصمة الابدية لدولة فلسطين على الوجه الآخر.

الريال السعودي الجديد

يتم تجديد العملية الرسمية في السعودية حيث أن لكل فئة لون وصورة مختلفة عن الأخرى، و سيتم وضع صورة الملك عبد العزيز ومكة المكرمة عل فئة ال500 ريال سعودي وفئة ال 100 ريال سعودي سيتم وضع صورة الملك سلمان آل سعود والقبة الخضراء بالمسجد النبوي بينما فئة 50 ريال سعودي سيتم وضع صورة  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وقبة الصخرة ، ويعتبر هذا التجديد ضمن الإصدار السادس للريال السعودي في البنك المركزي السعودي.