قصة جهيمان العتيبي الحقيقية

قصة جهيمان العتيبي الحقيقية، بعد مرور سنوات على حادثة الاستيلاء على الحرم المكي، وهي من الحوادث التى كانت في المملكة العربية السعودية وتثير الجدل السعودي الواسع في حينها مع بحث الجمهور على اهم تفاصيل القصة لسردها الى المتابعين كما عودنهم في عرض الاخبار والمستجدات من خلال شبكة الصحراء التى تسرد من خلال المقال من مختلف الجوانب سواء على الصعيد العربي او المحلي.

قصة جهيمان العتيبي الحقيقية

هو جهيمان بن محمد الحافي الروقي العتيبي، حيث ولد في السادس عشر من شهر سبتمبر للعام 1936م، بمنطقة ساجر السعودية، حيث كان هو المسؤول عن عملية الاستيلاء على الحرم المكي التى كانت في عام 1979م، كان يعمل رقيب في الحرس الوطني السعودي حيث انه درس في الجامعة الإسلامية الموجودة في المدينة المنورة، وتزوج حتى أصبح المسؤول الاول عن عملية الاستيلاء في الحرم المكي الموجود في مكة المكرمة.

ما هي قصة جهيمان العتيبي

ان جهيمان العتيبي التى بدات قصته في عام 1979م، عندما قرر المسلمين بعد مئة عام الاقناع بالدين الاسلامي وجاء قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث عن ابي هريرة قال ” إنَّ اللهَ يبعثُ لهذه الأمَّةِ على رأسِ كلِّ مائةِ سنةٍ من يُجدِّدُ لها دينَها”.

ان بعدما سيطرة الجيوش السعودية على الحرم المكي بعدما تم اعتقال كل من بقي حي عند حدوث الاحداث بالاضافة الى محاكمة جهيمان العتيبي في محكمة مستعجلة حتى يصدر بحقه الاعدام، مع عدد من الذين كانوا معه وتم دفنهم في مكة المكرمة، ان جهيمان لم يتلقي الدراسة حيث انه وصل الى الصف الرابع، وعند التحقيق معه في حادثة الحرم المكي قال انه ضعيف في الكتابة والقراءة.

ما هي طبيعة عمل جهيمان العتيبي

حيث ان جهيمان العتيبي الذي عمل في الحرس الوطني السعودي وكان برتبة رقيب بقي حتى تقاعد من العمل بعد 18 عاما من الخدمة في الجيش السعودي، حيث انه رفض ان يتلقي التعليم على يد الشيخ بن باز رحمه الله.

كم عدد زوجات جهيمان العتيبي

ان جهيمان العتيبي تزوج ثلاث مرات، حيث في البداية تزوج من شقيقة الشاعر السعودي خلف بن هذال، وشقيقة جهيمان متزوجة من خلف بن هذال، كما وتزوج جهيمان من أخت صديقه محمد بن عبدالله القحطاني،  بالاضافة الى انجابه ثلاثه من الأبناء وهم، هذال بن جهيمان، وعبدالله بن جهيمان، ومحمد بن جهيمان.

ان جهيمان العتيبي الذي هو زميل محمد بن عبد الله القحطاني حيث زعم انه المهدي المنتظر عندما طلب من المصلين من مبايعه وتم اغلاق كافة ابواب الحرم المكي، وتم تبادل الاشتباكات مع الجيش السعودي وكانت في الحرم المكي وتم تصاعد الادخنة من ساحات الحرم، وتم احتجاز الناس في الحرم ثلاث ايام من النساء والأطفال ولا يوجد لديهم الماء والكهرباء حتى تمكنت القوات المسؤولية في السعودية من اقتحام الحرم واعتقاله وكل من كان معه.

مقالات ذات صلة