لدى سلمى سلة خضروات فيها ٢٠ حبة ليمون

لدى سلمى سلة خضروات فيها ٢٠ حبة ليمون،  تمتلك سلمى سلة خضار تحتوي على 20 ليمونة وتعتبر الرياضيات من أهم العلوم في العالم وتستخدم في أبسط أمور الحياة اليومية كالتجارة والدراسة والعديد من الأعمال الأخرى، ومن خلالها استطاع أهل العلم لاستكشاف العديد من الأشياء التي سهلت التعرف على طبيعة الكون، وسوف تلمس لمعرفة الإجابة الصحيحة للسؤال الرياضي المطروح، بالإضافة إلى معلومات أخرى.

لدى سلمى سلة خضروات فيها ٢٠ حبة ليمون

الاحتمالية من أهم فروع الرياضيات، وهي متخصصة في تحليل الحوادث العشوائية، أي أنه لا يمكن معرفة نتائجها الحتمية قبل حدوثها، وفي بعض الأحيان قد يبدو التنبؤ بالنتيجة مع الاحتمالية صحيحًا، لذلك الإجابة الصحيحة على سؤال سلمى هي سلة خضار تحتوي على 20 ليمونة

  • 1/3.

مفهوم الاحتمال في الرياضيات

الاحتمال هو أحد الفروع الأساسية للرياضيات التي تتعامل مع تحليل الأحداث العشوائية تدرس الاحتمالات النتائج في كل مرة تتكرر فيها وتقارن جميع النتائج التي حدثت، على سبيل المثال ؛ عندما تقلب عملة معدنية، هناك نتيجتان محتملتان وهما الوجه والذيل.

أنواع الاحتمالات في الرياضيات

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الاحتمالات، وهي كالتالي

  • الاحتمال النظري الاحتمال النظري هو احتمال أن حدوثه يعتمد على المنطق، على سبيل المثال بعد رمي عملة معدنية، يمكن أن تظهر الكتابة بـ 0.5 ويمكن أن تظهر الصورة أيضًا بـ 0.5.
  • والاحتمال التجريبي الاحتمال التجريبي هو الاحتمال الذي يعتمد بشكل أساسي على ملاحظة التجربة ويتم حسابه بقسمة عدد مرات حدوثه على عدد مرات تكرار التجربة، على سبيل المثال ؛ بعد رمي قطعة نقود عشر مرات ورؤيتها ست مرات، يكون الاحتمال التجريبي هو 6/10.
  • ثم الاحتمال الحدسي الاحتمال الحدسي هو الاحتمال الذي يعتمد على مجموعة من البديهيات أو القواعد التي وضعها عالم الرياضيات (Kolmogorov).

مقالات ذات صلة