حقيقة خروج الطفل ريان سليما من البئر ووفاته داخل سيارة الإسعاف

حقيقة خروج الطفل ريان سليما من البئر ووفاته داخل سيارة الإسعاف، لقد كان المشهد مؤلما جدا، فقصة الطفل ريان المغربي لا زالت عالقة في أذهان المغاربة، لا سيما العالم العربي كله؛ تأثرا بهذه الحادثة لطفل صغير يسقط في بئر عميق، وبفتحة ضيقة جدا، كان عالقا فيه لعدة أيام بلياليهن، مما أدى ذلك إلى حالة اليأس التي سادت المغاربة والعالم، بعد المحاولات العديدة من فرق الإنقاذ وطواقم الإسعاف، ولكن هل خرج الطفل ريان سليما من البئر؟ سنتعرف إلى تفاصيل الحادثة خلال حديثنا عنه.

قصة الطفل ريان المغربي

هذا الطفل المغربي، فقده والده، وبعد ذلك قام والده بالبحث عنه، فوجده في قاع البئر الذي يزيد طوله عن 30 مترا، فهل يستطيع والده أن ينقذه؟ لا لم يستطع؛ بل قام بالتواصل مع فرق الإنقاذ المغربية؛ لإنقاذه، فجاءت فرق الإنقاذ إلى المكان، وعملت جاهدة على إنقاذه في عدة محاولات لمدة خمسة أيام، كما وعملت طواقم الإسعاف أيضا على إنقاذه، حيث استمرت المحاولات لخمسين ساعة متواصلة، ومن خلال البحث تبين أن فتحة البئر ضيقة، وبعد المحاولات العديدة التي قامت بها فريق الإنقاذ تم إخراج الطفل ريان من البئر ميتا بعد محاولات عديدة لإنعاشه بالأكسجين، ولكن قدر الله  وما شاء الله فعل.

بيان رسمي يؤكد وفاة الطفل ريان

قالت فرق الإسعاف أنها أخرجت الطفل ميتا بعد ان ظل عالقا في البئر، وقد أصدر الديوان الملكي المغربي برقية تعزية باسم الملك محمد السادس يعزي والدي الطفل، وقالت المصادر أن فرق الإنقاذ تمكنت من إخراج الطفل بعدما حفروا نفقا بجانب البئر، حيث دخل إلى البئر رجال الإسعاف؛ ليقوموا بإنعاشه بالأكسجين، ولكن بعد إخراجه فرح الجميع في بداية الأمر؛ لعدم التعليق حول حالته الصحية، ولكن بعد دقائق معدودة تبين وفاة الطفل، حتى صدر بيان رسمي بوفاته، وهذا ما أكدته عائلته لاحقا.

حقيقة خروج الطفل ريان سليما من البئر ووفاته داخل سيارة الإسعاف

تتواصل عمليات البحث والحفر داخل البئر من قبل فرق الإنقاذ في محاولة لإنقاذ الطفل ريان، وقال شهود عيان في المكان أن فرق الإنقاذ قامت بتوسعة نطاق الحفر، ليصبح على شكل نصف دائري تحيط بالبئر، وانضمت العديد من الجرافات إلى المكان؛ للمساعدة في عملية البحث والإنقاذ، حتى أن هناك محاولات عديدة من الأشخاص والخبراء المتواجدين في المكان أرادوا النزول إلى البئر، ولكنهم لم يستطيعوا الوصول إلى أسفل البئر، ولكن في نهاية الأمر تم الوصول إليه إخراجه ميتا.