كيف اصمم اعلان للصف الخامس

كيف اصمم اعلان للصف الخامس، يرغب العديد من طلاب الصف الخامس في معرفة كيف يمكنهم تصميم اعلان بخطوات سهلة وبسيطة، وطريقة تصميم اعلان للصف الخامس، حيث تكون اللوحات الإعلانية إحدى الوسائل التي تقوم الشركات من خلالها بتسويق منتجاتها، بهدف لفت انتباه الجمهور إلى منشور من خلال نص ترويجي مرفق بالصور والرسوم التوضيحية المصممة لإقناع وجذب الانتباه إلى خدمة أو سلعة أو منتج ويتكون الإعلان من العنوان والشعار والمعلن، من خلال المقال التالي سنتعرف على معنى الإعلان وما هي أبرز وسائل الإعلان المرئي.

تعريف النص الإعلاني

يُعرَّف النص الإعلاني بأنه النص الذي يشير إلى وسائل الإعلام المختلفة ويثري مادته من جميع الأنواع الأدبية والأشكال الخطابية بأشكالها المختلفة مثل الأوصاف والسرد والحجج، يتميز هذا النص بعدة خصائص مثل المباشرة والوضوح والإيجاز والاختزال، بالإضافة إلى عناوين شيقة وشيقة وموضوعات جادة من شأنها أن تفيد أكبر شريحة من الناس.

كيف اصمم اعلان للصف الخامس

يشير مصطلح الإعلان إلى أي وسيط أو تقنية أو منظمة أو تجارية أو منظمة غير ربحية أخرى، عامة أو خاصة، رسمية أو غير رسمية، تتمثل مهمتها في نشر الأخبار ونقل المعلومات، لضمان نجاح أي إعلان يجب اتخاذ خطوات محددة نلخصها كالتالي

  • حدد المنتج الذي تريد الإعلان عنه، ثم اجمع معلومات كافية عنه ومميزاته وسعره وعروضه الخاصة.
  • ابحث في الصحف والمجلات والإنترنت عن صور المنتج لاختيار الصورة المناسبة لإعلانك.
  • استخدم برنامج الرسام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم اطبع الصور التي اخترتها.
  • راجع البيانات قبل عرضها على المعلم واجعلها مختصرة وواضحة وخالية من الأخطاء الإملائية.
  • قم بتضمين بعض العبارات المناسبة للإعلان، مع مراعاة استخدام أنواع مختلفة من الخطوط وأحجام مختلفة.

 

من أنواع الوسائط الإعلانية المرئية

تعرف وسائل الإعلان بأنها تلك الأساليب أو الأساليب التي يستخدمها المعلن لإيصال الرسالة إلى الشريحة المستهدفة من المستهلكين والعملاء ويعتمد المعلن على مجموعة من الوسائل الإعلانية، من أهمها

  • الصحف والصحف وهي من الوسائل التقليدية للدعاية وتعتمد عليها الشركات بمختلف أحجامها سواء كانت كبيرة أو صغيرة، وتتميز بقدرتها على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد.
  • المجلات هذه الوسيلة هي الأغلى من بين طرق الإعلان المرئي، لكنها الأكثر تركيزًا ولديها القدرة على الوصول إلى الجمهور المستهدف.
  • البريد يتم ذلك عن طريق البريد العادي وغالبًا ما تستخدم هذه الطريقة في التسويق حيث يقوم البائع بإرسال إعلانه مباشرة إلى المستهلك ويتم تمثيل ذلك بواسطة (الكتالوجات) والمنشورات الإعلانية.
  • الإعلان عبر الإنترنت ويتم تمثيله بكافة الوسائل المتصلة بالإنترنت مثل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، وتتميز هذه الطريقة بأنها الأقل تكلفة والأسرع بين جميع طرق الإعلان.
  • الإعلان التلفزيوني تسمح هذه الوسيلة للإعلانات بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص دوليًا وإقليميًا في فترة زمنية قصيرة.

مقالات ذات صلة