متى اليوم العالمي لمرض السرطان 2023

متى اليوم العالمي لمرض السرطان 2023، قامت منظمة الصحة العالمية بتحديد يوم عالمي للاحتفال بمرضى السرطان، متى اليوم العالمي لمرض السرطان، الذي يعتبر من أهم الأيام الصحية العالمية للتضامن مع مرضى السرطان – شفاهم الله – في جميع دول العالم ولتعريف الألم والعذاب الصعوبات، يواجهون بشكل خاص في البلدان غير القادرة على توفير خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها إلى جانب آلامهم المتزايدة ومن خلال زوارنا الكرام، يمكنهم التعرف على موعد اليوم العالمي للسرطان 2023 وحزمة معلومات حول اليوم العالمي للسرطان.

معلومات عن اليوم العالمي للسرطان

اليوم العالمي للسرطان هو أحد الأيام العالمية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ليكون مع مرضى السرطان وتزويدهم بالدعم الكافي والتعريف بهذا المرض ونشر رسالة توعية بخطورته وكيف يمكن الوقاية منه بالشكل الصحيح، و تقديم الإحصائيات العالمية حول هذا المرض، كل شعوب العالم مصابة به، وتم اعتماد شهر فبراير من كل عام ليكون الشهر الذي يستضيفه، لأن مناسبة اليوم العالمي للسرطان تتضمن سلسلة من الأحداث العالمية التي تشارك حشود كثيرة وتشمل نشر ملصقات وبروشورات للتعريف بأساليب الوقاية الصحيحة لمكافحة هذا المرض الخطير والتي تشمل نقاط الألم لمرضى السرطان وضرورة التواجد معهم وتقديم الدعم الكافي لهم مادياً ونفسياً وغير ذلك المستويات.

متى اليوم العالمي لمرض السرطان 2023

يوافق موعد اليوم العالمي للسرطان لعام 2023 مع يوم الجمعة 04 فبراير 2023 م الموافق 03 رجب 1444 هـ، وهو أحد الأحداث الصحية العالمية التي أصدرتها الأمم المتحدة لتحديد خطورة هذا المرض وأهمية مع كل الاحتياطات التي من شأنها أن تزيد من مناعة الناس ضد هذا المرض العالمي الخطير، بالتزامن مع سلسلة التحذيرات التي أصدرتها المنظمة حول زيادة واضحة تجاوزت 60٪ من الإصابة في العشرين سنة الماضية، وكانت هذه الكثافة في الدول، الذين يعانون من الأزمات ويعتبرون من بين البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

أحداث اليوم العالمي للسرطان 2023

يشارك عدد كبير من النشطاء حول العالم في أنشطة مخصصة لهذا اليوم، حيث يتم التركيز على إحدى فئات المجتمع التي تستحق أن تتحمل آلامها ومعاناتها، وتشمل الأنشطة كلًا مما يلي

  • تنظيم الفعاليات والأنشطة المثالية من قبل المختصين للتعريف بالسرطان وخطورة المرض على المجتمع وأهمية الوقاية والعلاج.
  • تسليط الضوء على مرضى السرطان الذين يتلقون جرعات من العلاج الكيميائي والتضامن معهم من خلال حلق رؤوسهم أو استخدام الوسائط الافتراضية تضامناً للترويج لآلامهم.
  • نشر منشورات ومنشورات من شأنها تعزيز حملات التعاطف مع مرضى السرطان في كافة المجتمعات وتزويدهم بكافة وسائل المساعدة المتاحة.
  • التضامن مع النساء المصابات بسرطان الثدي وربط الشريط الوردي الذي يعتبر رمزا لهذا المرض.
  • تقديم مجموعة واسعة من الإرشادات الصحية التي من شأنها زيادة مناعة الجسم وقدرته على محاربة هذا المرض.
  • تسليط الضوء على مرضى السرطان من ذوي الدخل المحدود والفقراء والبحث عنهم من خلال الجمعيات الخيرية لتزويدهم بالمساعدة التي يحتاجونها للخضوع لعلاجهم.
  • ينظم العديد من النشطاء حول العالم حوارات جادة على وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالمرض الخطير وآلية الوقاية والعلاج.

أهم أهداف اليوم العالمي للسرطان 2023

تم تبني هذا اليوم العالمي لتحقيق عدد كبير من الأهداف الإنسانية التي ستشمل النقاط التالية

  • العمل بجدية كبيرة للحد من عدد الوفيات المبكرة الناتجة عن ارتفاع معدلات الأمراض غير المعدية بنسبة تصل إلى 25٪ بحلول عام 2025 م.
  • نشر الوعي المثالي الذي يشرح لجميع شرائح المجتمع ماهية السرطان وطرق انتشاره والطرق المثالية للوقاية منه.
  • تشمل أنشطة هذا اليوم تشجيع الجميع على الكشف المبكر عن السرطان وإدراك أهمية الكشف المبكر ودوره المهم في علاج المرض.
  • التأكيد على أهمية متابعة العلاج والوصفات الطبية التي يعتمدها الأطباء بعد التأكد من حالة الإصابة.
  • تقديم الدعم النفسي لمرضى السرطان وإبراز وجود عدد كبير جدا من الأبطال الذين نجوا من المرض بعزم وإصرار على العيش.

كم من الوقت يتبقى حتى اليوم العالمي للسرطان 2023 العد التنازلي

إنها من الأشياء المميزة التي يتوق العديد من النشطاء إلى مقابلتها للتعبير عن التعاطف الإيجابي مع هذه الفئة من الناس وتقديم يد العون للمشاركة في فعاليات اليوم العالمي للسرطان – بارك الله في الجميع – حيث يوجد عدد كبير من الأشياء هم منظمون يزيدون من قوة الإنسان الداخلية وثقته بنفسه وقدرته على التغلب على الألم.

اجمل عبارات عن اليوم العالمي للسرطان 2023

يتم الاهتمام بهذه العبارات مع اليوم العالمي للسرطان، ويتم نشرها على Facebook أو Twitter ومنصات اتصال أخرى لتصل إلى جميع القلوب، وأجمل ما يقال

  • اليوم الرابع من فبراير هو يوم الأبطال ذوي العزيمة الكبيرة الذين خصهم الله تعالى بأحد الأمراض العظيمة التي أدت بهم إلى رحمته وسماواته ومغفرته، فليكن الله معهم وحفظهم.
  • يعد السرطان من الأمراض المعرضة للكشف المبكر، وهو نقطة الضعف الرئيسية لهذا المرض، ويفتح الاكتشاف المبكر آفاقًا كبيرة للمريض والطبيب لعلاج أسباب المرض قبل تطوره.
  • اللهم إنا نسألك في هذا اليوم أن تخفف من آلام كل المرضى وأن تتخصص في الرحمة والرحمة لمرضى السرطان الذين يتلقون جرعات من العلاج الكيماوي، فليكن الله معهم ويحفظهم.
  • إن السرطان من كوارث العالم التي تهدد البشرية، لكن من الواضح أنه يمكن الوقاية منه من خلال عدد من الوسائل، والتي يجب أن نمر بها في هذا اليوم العالمي.
  • الناجون من مرض السرطان هم الأبطال الوحيدون في العالم الذين نحتفل بهم ونستمد الإلهام منهم لقدرتهم وقوتهم للفوز بتلك المعارك العظيمة، يا رب كن لهم وعوض آلامهم بصلاحك.

صور شعار اليوم العالمي للسرطان 2023

شعار اليوم العالمي للسرطان ينشر في جميع دول العالم للتعبير عن التعاطف والتضامن لنشر رسالة هذا اليوم في التوعية والرعاية لمرضى السرطان وتقديم الدعم النفسي والمادي والنفسي لهم، وجاء الشعار وفق الصور التالية.

إحصائيات وتحذيرات اليوم العالمي للسرطان 2023

لاحظت منظمة الصحة العالمية إحصائيات مقلقة فيما يتعلق باليوم العالمي للسرطان، الذي يصادف 4 فبراير 2023، حيث حذرت المنظمة الصحية، بعد سلسلة من الدراسات الجادة، من أن الإصابة بالسرطان في العالم قد ترتفع إلى عدد مخيف يصل إلى 60٪ خلال العشرين سنة القادمة، إلا إذا لم يكن كذلك، إن الدافع الحقيقي للنهوض برعاية مرضى السرطان يحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل على مستوى العالم، وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من تداعيات هذه الأرقام الرهيبة، مضيفة أن أقل من 15٪ من هذه الدول تعتمد على توفير خدمات شاملة، خدمات علاج السرطان من خلال أنظمة الصحة العامة الخاصة بهم والتي يتم توفيرها لعامة السكان، مقارنة ببرامج العلاج التي تصل إلى أكثر من 90٪ من نظرائهم من الأثرياء والقادرين على العلاج.

مقالات ذات صلة