موقع معرض الكتاب جدة 2023 ومواعيده

موقع معرض الكتاب جدة 2023 ومواعيده، يتسائل الكثيرين من سكان المملكة العربية السعودية عن موعد افتتاح معرض الكتاب بجدة، وموقع المعرض أين، والذي يُعد من أكبر المعارض التي تقام سنويًا في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف هذا المعرض إلى تنشيط ودعم حركة النشر في المملكة العربية السعودية، الحركة تزدهر وتنمو بسرعة، لذلك من خلال موقع معرض جدة للكتاب، سيتم التعرف عليك.

معلومات عن معرض جدة للكتاب 2023

يعتبر معرض جدة الدولي للكتاب أحد أكبر معارض الكتاب في المملكة العربية السعودية بعد معرض الرياض الدولي للكتاب، ويرافق المعرض العديد من الفعاليات، بما في ذلك عروض الفولكلور، يمكن أن يستهدف المعرض عدة أهداف خاصة دعم الحركة التحريرية السعودية وتطويرها.

موقع معرض الكتاب جدة 2023 ومواعيده

يقام معرض جدة للكتاب هذا العام على أرض فعاليات أبحر الجنوبية في مدينة جدة، حيث يقام المعرض سنويًا في هذا الموقع ويشرف على تنظيمه هذا العام من قبل الأدب السعودي والنشر والترجمة، وستشارك فيه 900 دار نشر عالمية ومحلية، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطبعة ستكون السادسة في الطبعة.

تاريخ افتتاح معرض جدة للكتاب 2023

يقام معرض جدة الدولي للكتاب في السابع عشر من ديسمبر من هذا العام في موقع فعاليات أبحر الجنوبية بمدينة جدة، وسيكون هذا العام أكبر افتتاح للمعرض حيث يرغب أكثر من 900 ناشر عربي وعالمي في المشاركة، فيه ومن المتوقع أن يكون هذا الإصدار من أفضل معرض نسخ.

أهداف معرض جدة للكتاب

يسعى معرض جدة الدولي للكتاب إلى عدة أهداف أهمها ما يلي

  • تفعيل ودعم حركة النشر والكتابة في السعودية.
  • تصل الكتب إلى أكبر عدد من الناس.
  • إنشاء منافذ متعددة للتوزيع والنشر.
  • جعل المملكة العربية السعودية منصة رئيسية لكتابة وتصنيع الكتب.
  • دعم وتحفيز الكتاب السعوديين على تقديم أفضل ما لديهم.

مقالات ذات صلة