الهالوجينات تعني مكونات السكر

الهالوجينات تعني مكونات السكر، تتكون الهالوجينات في الدم وتعني مكونات السكر وهو مواد كيميائية يفرزها الجسم بنسب متوزانة، ويعرف علم الكيمياء هو العلم الذي يتعامل مع الدراسة التفصيلية للعنصر والمادة الكيميائية ويتعامل مع خصائصه وسلوكه والتفاعلات التي تحدث فيه وهيكله وتكوينه وكل ما يتعلق به جوهر التغييرات، ويسمى أيضًا العلم المركزي، ومن خلاله سنعرف عناصر الجدول الدوري في الكيمياء وخصائصه.

تعريف الجدول الدوري

الجدول الدوري في الكيمياء هو ترتيب لجميع العناصر الكيميائية المعروفة في الطبيعة على شكل مصفوفة تعتمد على العدد الذري والخصائص الكيميائية، وهي موجودة فقط في المختبرات والمسرعات النووية، وتسمى صفوف الجدول الدوري دورات.

الهالوجينات تعني مكونات السكر

يتكون الجدول الدوري من ثمانية عشر مجموعة من العناصر بين العناصر القلوية والمعدنية والغازات النبيلة وغيرها، ويتم ترتيب العناصر في الجدول الدوري من اليسار إلى اليمين ومن أعلى إلى أسفل وفقًا لزيادة العدد الذري أو الكتلة الذرية في السؤال عن الهالوجينات، هل تقصد مكونات السكر، التعبير

  • البيان الصحيح.

تمثل الهالوجينات عناصر المجموعة السابعة عشرة من الجدول الدوري وتسمى 7 أ عناصر هذه المجموعة عبارة عن مواد غير معدنية شديدة التفاعل وتوجد في حالات مختلفة عند درجة حرارة الغرفة، حيث يوجد كل من الفلور والكلور كغاز، في حين أن البروم هو سائل واليود والأسيتون مواد صلبة، والهالوجينات لها خصائص كيميائية مثل الكهربية العالية للغاية.

مميزات الجدول الدوري

العناصر الكيميائية المكتشفة مرتبة في صفوف وأعمدة في الجدول الدوري، وفيما يلي أبرز ملامح هذا الجدول

  • يوجد 118 عنصرًا في الجدول الدوري ولا يزال يتم اكتشاف عناصر جديدة.
  • العناصر الموجودة عموديًا في الجدول الدوري لها خصائص متشابهة، وتسمى العناصر الموجودة في هذه الأعمدة مجموعات.
  • العناصر في نفس الصف مرتبة أفقيًا في الجدول الدوري في مستوى طاقة الإلكترون، ويطلق على كل صف أفقي فترة.
  • معظم العناصر في الجدول الدوري هي المعادن، وهي الفلزات القلوية، الفلزات القلوية الترابية، المعادن الأساسية، والمعادن الانتقالية.
  • وجود سلسلتين من اللانثانيدات والأكتينيدات في أسفل الجدول الدولي وتتميزان بطولهما الأطول عن باقي السلاسل، حيث يحتوي كل منهما على 14 عنصرًا كيميائيًا وينتمي إلى العناصر الانتقالية.
  • تتشابه عناصر المجموعة نفسها في الخصائص ولها نفس ترتيب الإلكترونات في المدار الأخير.

مقالات ذات صلة