تشرع قراءة سورتي الفلق والناس في مواضع هي

تشرع قراءة سورتي الفلق والناس في مواضع هي، يتعبد المسلم بالقرآن الكريم ويتلوا السور القرآنية في الصلاة والتلاوة والذكر ومن رحمة الله تعالى بعباده المسلمين جعل لهم العديد من السور المباركة من القرآن الكريم، يكون تلاوتها وقراءتها سبباً في حمايتهم من كل شر وشر، ومن بين تلك السور المباركة هما الفلق والناس ويهتم بإطلاعنا على الأماكن التي شرّع فيها الإسلام تلاوة سورة سورة الفلق والناس.

تشرع قراءة سورتي الفلق والناس في مواضع هي

تلاوة القرآن الكريم من الأمور الشرعية بشكل عام، إلا أن العديد من السور والآيات قد توصفت بمواصفات في مواضع تلاوتها ومزاياها، حيث تشرع قراءة سورة الفلق والسور في الأماكن التالية

  • في الصباح والمساء، خطط لكل صلاة مكتوبة.

عن عقبة بن عام رضي الله عنه قال “أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أقرأ المؤيدين بعد كل صلاة وروى عبد الله بن خبيب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال “خرجت ليلة مطر وظلمة عظيمة فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم  سأله الله، فدركته وقلت قل قل ما أقول كل شىء وكثرة الأحاديث فيه والتوصية بقراءتها لكثرة.

فضل سورة الفلق والناس

الكثير من الفضائل العظيمة التي أبرزها الله تعالى لسورة الفلق وسورة الناس وهي ثواب للمسلم الذي قرأ هذه السورة القصيرة المباركة، لأنها سبب كفاية المسلم من كل شر وشر، وهناك سورتان لم أنزلتا مثلهما قط، وفيهما حكمة وفضيلة لا وجود لها ومن جملة ما ورد عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “يا عقبة لا أعلمك سورة لم نزلت في التوراة، لا في المزامير ولا في الإنجيل ولا في القرآن مثلهم أعوذ برب الفجر وأقول أعوذ برب الرجال.

فوائد قراءة سورة الفلق والناس

سميت سور القرآن الكريم بأشياء كثيرة، إما من كلمة فيها، أو من بدايتها، أو قصة يروونها، أو حكم يتذكرونه. هم من شرور البشر والأرواح الشريرة ومن الحماية من العين والحسد والسحر والشر والله أعلم.

مقالات ذات صلة