تقاسم مجموعة من الأصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي . إذا كان عدد هذه البطاقات ٣٥ بطاقة ، وكان عدد الأصدقاء؟

تقاسم مجموعة من الأصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي . إذا كان عدد هذه البطاقات ٣٥ بطاقة ، وكان عدد الأصدقاء؟، عند القيام بتقسيم البطاقات بالتساوي فاننا نحتاج الى عملية القسمة وهي من الأسئلة الرياضية التي تشغل محركات البحث لمعرفة تفاصيل الإجابة الصحيحة على السؤال، ومن خلاله سنجد إجابة سؤال المشاركة وبطاقات أسئلة مفصلة بنفس القدر مع مجموعة من الأصدقاء.

تعريف العمليات الحسابية

في البداية، تجدر الإشارة إلى أن الوصول إلى إجابة لأي سؤال رياضي يتطلب الإلمام بالعمليات الحسابية الأساسية الأربع في الرياضيات، وهي الضرب والقسمة والجمع والطرح، لأن هذه العمليات الأربع هي الأساس الذي يستند إليه علم الرياضيات بنيت، وتستخدم هذه العمليات في الجمل الحسابية للوصول إلى نتيجة القيم المطلوبة، ومن الضروري ملاحظة أولويات العمليات الحسابية في بداية الحل، بحيث يجب مراعاة الأقواس، ثم الأسس ثم الضرب والقسمة ثم الجمع والطرح.

تقاسم مجموعة من الأصدقاء بطاقات أسئلة بالتساوي . إذا كان عدد هذه البطاقات ٣٥ بطاقة ، وكان عدد الأصدقاء؟

حسب المعطيات المذكورة في السؤال السابق تبدأ عملية الحل بطرح البطاقات الثلاث المتبقية من إجمالي عدد البطاقات أي 35 بطاقة بحيث تصبح النتيجة 32 بطاقة ومن هنا نستنتج أن عدد الأصدقاء هو يساوي 8، وحصل كل منهم على 4 بطاقات، وإذا أراد الطالب التحقق من الإجابة، تتم عملية ضرب الرقم 8 في الرقم 4، وتكون النتيجة 32 بطاقة.

  • عدد الأصدقاء 8 ولكل منهم 4 بطاقات.

معلومات عن عملية القسمة

تعتبر عملية القسمة من أبرز وأقوى العمليات الحسابية الأربع المعروفة، وتتم عن طريق قسمة الكمية وهي عكس عملية الضرب تمامًا، والقسمة من الضرب هي أنها ليست عملية مقلوبة عملية، وأن تبادل الأرقام فيها يؤدي إلى تغيير في النتيجة، على عكس الضرب، وهو عملية متبادلة.

مقالات ذات صلة