تحريك الرجل من مفصل الفخذ للمدى الحركي الكامل

تحريك الرجل من مفصل الفخذ للمدى الحركي الكامل، تساعد العظام الانسان على الحركة بليونة ولياقة عالية حيت تقوم المفاصل بتغيير الحركة ويكون مفصل الورك هو المفصل بين عظم الفخذ مباشرة من المسبح عملها الرئيسي هو دعم وزن الجسم في وضعي الراحة والحركة، ومن خلال ؛ سنتعرف على مفصل الورك وكيف تعمل عضلات الفخذ وسنجيب على السؤال المطروح.

معلومات عن مفصل الورك

مفصل الورك هو مفصل كروي، مغطى بالعضلات، وهو المفصل الرئيسي الذي يربط بين عظام الأطراف السفلية والبنية المحورية للجذع والحوض الوجه.

تحريك الرجل من مفصل الفخذ للمدى الحركي الكامل

حركة مفصل الورك هي انثناء عضلات الفخذ الخلفية وتقلص عضلات الفخذ الأمامية المقابلة حركات الثني والإطالة معاكسة لبعضها البعض لتطبيق المهارة الأمامية، نقوم بما يلي

  • من وضعية ثبات العضلات تثبيت ساق واحدة، ثني الأخرى عند مفصل الركبة وجعل الفخذ موازية لسطح الأرض، بحيث يحدث تقلص في العضلة الأمامية للفخذ، وترتاح عضلة الظهر، ثم التبديل بينهما الساقين وأداء نفس الحركة.
  • من وضعية الحركة العضلية تثبيت ساق واحدة ورفع الساق الأخرى للأمام ؛ على امتداده الحركي الكامل، من مفصل الورك ؛ وبدون ثني الركبة بحيث تصبح موازية للأرض، ثم إعادتها مرة أخرى إلى نفس الإطالة، ثم مد الساق إلى الجانب، ثم قم بالتبديل بين الساقين وأداء نفس الحركة.

طريقة عمل عضلات الفخذ عند الحركة

يمكن تقسيم العمل العضلي إلى قسمين

  • عمل العضلات الساكن كما في تمارين الشد.
  • العمل العضلي المتحرك كما في تمارين التأرجح.

مقالات ذات صلة