قصة الطفل ريان المغربي

قصة الطفل ريان المغربي، أعلنت السلطات المغربية عن وصلها إلى جثمان الطفل ريان الذي سقط في البئر منذ يوم الثلاثاء الماضي في إقليم شفشاون بشمال المغرب، حيث استمر في البئر خمسة أيام، حيث قامت السلطات وفرق الإنقاذ في المكان وضع الأكسجين والماء له على مدار الساعة كي يبقي على قيد الحياة، كما كان عمق البئر 30 متر، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

قصة الطفل ريان المغربي

أن الطفل ريان البالغ من العمر خمس سنوات، جميع الأهل والأقارب في ترقب من الخوف والقلق والتوتر على مصير ابنهم، وأصبح حديث الشارع العربي والدولي، وعلى كافى منصات التواصل الاجتماعي، الطفل الذي مكث في البئر ما يقارب خمس أيام دون طعام، وأن عمق البئر الضيق وارتفاعه العميق في أحد ضواحي المغرب العربي، حيث يعود ملكيه البئر إلى والده.

قامت فرق الإنقاذ المغربي بفعل ما يوسعها حتي يتم انقاذ الطفل ريان، بعد 50 ساعة وهو في بطن الأرض، ولم تتوقف الفرق والآليات عن الحفر ليلًا ونهارًا حتي يتم إنقاذ الطفل، ونشر رواد التواصل الاجتماعي أدعية ومقترحات تساعد على الحفر والمشاركة قلبًا وقالبًا مع فرق الإنقاذ حتي يتم إنقاذ حياة الطفل البرئ.

سبب اختفاء الطفل ريان

في يوم الثلاثاء اختفي الطفل ريان في المغرب العربي من منزل أسرته في ضواحي شفشاون، وعندما وجدت الأسرة أن البئر يوضح علامات أن هناك من سقط به، تواصلت الأسرة مع الجهات المعنية حتي يتم التأكد من وجود ريان في البئر، حيث قامت السلطات المغربية بإنزال كاميرا الهاتف المحمول إلى داخل البئر حتي يتأكد أنه الطفل موجود بالبئر.

وبعدها بدأت فرق الإنقاذ في الحفر باتجاه الطفل، وتوسيع عميق فتحه البئر حتي يتمكنوا من الدخول إلى الطفل، كما أكد أحد فرق الإنقاذ وجود صوت ضعيف للطفل أثناء إنزال الكاميرا، وهناك حالة من الترقب والخوف والقلق على ابنهم المفقود، بين الأمل من وجوده وإخراجه حي، والتشاؤم من وجوده ميت ويلتقط أنفاسه الأخيرة.

جهود فرق الإنقاذ

تمكنت فرق الإنقاذ من الحفر في محيط البئر  دون تهور بحذر شديد خوفًا من  حدوث انهيار في التربة، كما أن السلطات تعمل على توسيع دائرة الحفرة، والاستعانة بالجرافات كافة في دولة المغرب لتساعدهم في عمليات الحفر، حيث منذ الساعات الأولي للحادثة ولن يتمكنوا الطواقم من الدخول إلى الحرفه بسبب ضيقها واتساع عمقها.

وفاة الطفل ريان

توفي الطفل ريان في ساعات الصباح الاولي من يوم الأحد الموافق السادس من يناير 2022م، بعد إخراجه بخمس دقائق.

مقالات ذات صلة