الجزيئات الغير قطبية يتم مشاركة الالكترونات فيها بشكل متساو

الجزيئات الغير قطبية يتم مشاركة الالكترونات فيها بشكل متساو، تعد الالكترونات من مكونات الذرات والت تحمل الشحنات السالبة وتعد ضرورية في عمل الذرات ويعتبر هذا السؤال من الأسئلة الشائكة للعلم العام، خاصة فيما يتعلق بتكوين الذرات وتوزيع الإلكترونات فيها ويعتبر مفهوم الذرة أحد المفاهيم العامة التي توصل إليها العلم الحديث من خلال دراسة أصغر جزء من المادة وتحديد الجسيمات المتعلقة بها ووسائل نقلها ومعالجة سؤال مهم للتأكد من صحة البيان أعلاه.

الجزيئات الغير قطبية يتم مشاركة الالكترونات فيها بشكل متساو

يتعلق هذا السؤال بتعريف القطبية الكيميائية، وهي ارتباط الجزيئات ببعضها البعض بواسطة روابط هيدروجينية، وتنقسم القطبية الكيميائية إلى ثلاثة أقسام حسب تركيب الجزيئات فيها، بعضها ثنائي القطب، وبعضها متعدد الأقطاب، وبعضها جزيئات غير قطبية.

تشكل الجزيئات غير القطبية جزيئات غير قطبية لتكون مشاركة متساوية للإلكترونات بين الذرات، ويحدث هذا الترابط بسبب الترتيب المتماثل للروابط القطبية، وكل رابطتين متكافئتان كهربائيًا مع بعضهما البعض.

  • العبارة خاطئة

تعريف الرابطة التساهمية

الرابطة التساهمية من المفاهيم المعروفة في الكيمياء وتعني الرابطة الكيميائية التي تحدث بمساهمة إلكترون واحد أو أكثر من الذرات المترابطة، إلكتروناتها ممتلئة وهي رابطة قوية صعبة لكسر، مثال على ذلك هو رابطة الهيدروجين.

الفرق بين الجزيئات القطبية والجزيئات غير القطبية

أثناء وجودها في الطبيعة، تحاول الذرات الوصول إلى حالة من الاستقرار من خلال إكمال المدار الأخير لمداراتها الإلكترونية واللجوء إلى نوع من الترابط مع ذرات أخرى، مما يؤدي إلى تكوين جزيئات مختلفة، لكن الذرات لا تشترك بالتساوي مع ذرات أخرى بعضها البعض لأن بعض الذات تميل إلى جذب العناصر اتجاهه مثل الكلور الذي يجذب الإلكترونات أكثر من الهيدروجين من بينها، الرابطة القطبية هي الرابطة التي يتم فيها تقاسم الإلكترونات بشكل غير متساو، بما في ذلك الروابط التي تحدث بين كل من الأكسجين والهيدروجين.

مقالات ذات صلة