الشوط الاول كم دقيقه وكم دقيقه بين الشوط الاول والثاني

الشوط الاول كم دقيقه وكم دقيقه بين الشوط الاول والثاني، تعتبر لعبة كرة القدم من الالعاب الشهيرة والعالمية، والمبارة تنقسم الى شوطين، الشوط الاول كم دقيقة، وكم دقيقة بين الشوط الاول والثاني، كرة القدم لها العديد من القواعد الأساسية التي يعرفها الكثير من محبي الكرة المستديرة، ومن بين عناصرها الأساسية طول المباراة وكم عدد الجولات فيها ومدة كل شوط، وسنتحدث عن هذا بالإضافة إلى طول الشوط.

كم دقيقة الشوط الاول

مدة الشوط الأول خمس وأربعون دقيقة، ومدة الشوط الأول والثاني تسعون دقيقة، وبحسب قوانين كرة القدم، تتكون المباراة من نصفين مدة كل منهما 90 دقيقة، كل منها تتكون من 45 من دقائق وسباقات إضافية يمكن أن تضاف إلى المباراة.

كم دقيقة بين الشوط الأول والثاني

استراحة مدتها 15 دقيقة تفصل بين الشوط الأول والثاني، يستريح خلالها اللاعبون ليجمعوا قوتهم لمواصلة اللعب في النصف الآخر من المباراة (الشوط الثاني)، ويضاف إلى ذلك وقت إضافي يسمى (الإصابة) عند نهاية المباراة.

ما المدة التي يستغرقها الوقت الإضافي في المباراة

من المقبول عمومًا أن تكون مدة الفترة الإضافية خمسة عشر دقيقة، تتكون من نصفين، وهي فترة تضاف إلى الوقت الأصلي للمباراة إذا انتهى مسارها بالتعادل بين الفريقين، لأن هذه الفترة تضاف إلى يقرر النتيجة لصالح أحد الفريقين اللذين يوزعان، ويلاحظ أنه في حالة بقاء التعادل سائدًا طوال المباراة، يلجأ الحكام إلى ركلات الجزاء لفصل النتيجة بينهم.

عدد الركلات في كرة القدم

وفقًا لقواعد كرة القدم، تتكون المباراة من نصفين مدة كل منهما 90 دقيقة، مدة كل شوط 45 دقيقة، يبذل خلالها الفريقان قصارى جهدهما للوصول إلى نصر مستحق، ويتم فصل هذين الشوطين بمدة 15 دقيقة يتم خلالها، يستعيد لاعبو الفريقين قوتهم ليواصلوا بقية المباراة بقوة ونشاط ويسمى (استراحة بين الشوطين)، وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أن تنتهي المباراة بالتعادل خلال الودية، اعواد الكبريت.

مقالات ذات صلة