من هو الطفل عمران ويكيبيديا

من هو الطفل عمران ويكيبيديا، هو عمران دقنيش من مواليد عام 2011م، وهو طفل سوري، قصف منزلهما في عام 2016م، في مدينة حلب السورية، كما وظهر الطفل وهو ملطخ بالدماء والغبار من آثار القصف، حيث أن صورته انتشرت بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، ونالت رواجًا عاليًا في صفحات الصحف العالمية والعربية، وبعض الإذاعات العربية والأجنبية أثناء نقلها للحدث ابكت مذيعيها، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من هو الطفل عمران ويكيبيديا

شنت القوات الروسية قصف في يوم 17 أغسطس عام 2016م، على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في مدينة حلب، حيث وصل القصف منزل أسرة عمران دقنيش الذي أدي القصف على انهيار المنزل فوق رأسهم.

وقامت الجهات المعنية بالوصول إلى المكان ونشر مقطع فيديو يوجد به الطفل عمران بعد أن أخرجه المسعف عمار حمامي ووضعه في سيارة إسعاف وهو يصمت دون أن يصرخ ولا يبكي ولم تنزل من عيناه دمعة واحدة.

الطفل عمران في سيارة الإسعاف

حيث بقي يجلس على مقعده داخل سيارة إسعاف، والغبار يغطي جسده والدماء تملئ وجهه، كما ويمسح الدماء عن جبينه بيده الصغيرة ثم ينظر إلى يده بهدوء ويمسحها بالمقعد دون أن يبدي أي ردّة فعل من هول الموقف، كما ويأتي رجل الإسعاف بطفلة يضعها على جانبه ثم  طفل ثالث، ثم يخرج الأب، وجميعهم مثل عمران ولكن وبسبب أخذ عمران للمكان كأول ناجٍ من تحت الركام نال اهتمام الملايين حول العالم.

بعد الحادثة

أصيب شقيق عمران، ويسمي علي دقنيش بجروح خطيرة، حيث كان يعانى من نزيف داخلي، كما وتعرضت أعضاء بجسده للتلف جراء القصف على منزلهما، حيث توفي في يوم 21 أغسطس 2016 وهو يبلغ من العمر 10 سنوات.

ردود الفعل على الحادثة

أدانة رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري الحادثة المأساوية، وكتب عبر موقع على تويتر: “من هو الإرهابي؟ بشار الأسد وحلفاؤه، الطفل عمران، الطفل آيلان، الصامت عن جرائم الأسد، حسبي الله ونعم الوكيل.”. بينما قالت عنه بعض وسائل الأعلام بأنه “أبكى العالم ولم يبكِ”.

مقالات ذات صلة