اصل وليد الركراكي من وين

اصل وليد الركراكي من وين، لاعب كرة القدم المغربي الشهير وليد الركراكي أحد أبرز لاعبي المنتخب المغربي، أصل وليد الركراكي من وين، وكم عمره، اشتهر وليد الركركي بتدريباته للعديد من الأندية وخاصة نادي الوداد المغربي، وهو ايضا مدرب المنتخب المغربي الذي تأهل الى ربع نهائي مونديال 2022 م، في قطر عشرين عاما وسنكتشف من خلال اصل وليد الركركي من اين وسنتحدث ايضا عن دينه وألقابه والجوائز التي نالها.

من هو وليد الركراكي ويكيبيديا

وليد الركراكي لاعب كرة قدم سابق ومدرب حاليا مغربي الجنسية ويبلغ من العمر 47 عاما، ولد في فرنسا في 23 سبتمبر 1975 م، يتولى حاليا تدريب المنتخب المغربي المشارك في مونديال 2022 بقطر، وبدأ مسيرته الاحترافية عام 1998 م، ولعب في مركز الدفاع لنادي ريسينغ باريس الفرنسي، ثم انتقل بين العديد من الفرق الرياضية حتى في 2011 م وبدأ تدريب الأندية الرياضية منذ 2014 م، وأول فريق دربه كان فريق الفتح الرباطي المغربي.

اصل وليد الركراكي من وين

على الرغم من أن وليد الركراكي ولد في مدينة كوربيل إيسون جنوب باريس في فرنسا إلا أنه يحمل الجنسية المغربية لاعبو نادي تطوان المغربي ودرّب نادي الفتح المغربي ونادي الوداد المغربي والمنتخب الوطني المغرب.

ما هي ديانة وليد الركراكي

يعتنق وليد الركركي الدين الإسلامي لأنه ينتمي إلى أسرة مسلمة، ملتزم بتعاليم الدين الإسلامي الصحيح، ويتبع أهل السنة والمجتمع، ويعرف بين الأندية الرياضية بشخصية متواضعة، ومهذبة، ومحترمة صلاح إسلامها.

أهم الألقاب والجوائز التي نالها وليد الركراكي

حصل اللاعب والمدرب الرياضي وليد الركركي على العديد من الجوائز والألقاب، أبرزها ما يلي

  • لقب أفضل مدافع في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية عام 2002.
  • حصل على لقب أفضل مدافع في كأس الأمم الأفريقية 2004
  • أفضل مدافع مغربي 2007.
  • جائزة أفضل مدرب مغربي للأعوام 2014 و 2016 و 2022.
  • أول مدرب إفريقي وعربي يصل إلى ربع نهائي المونديال عام 2022 م.

مقالات ذات صلة