‏حقيقة إصابة الرئيس التركي أردوغان⁩ بفيروس كورونا

‏حقيقة إصابة الرئيس التركي أردوغان⁩ بفيروس كورونا، نشرت المواقع العربية والتركية خبرًا حول إصابة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إصابته بفيروس كورونا ( كوفيد – 19)، وكذلك إصابة زوجته، وهو من المتحور الجديدة أوميكرون، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

‏حقيقة إصابة الرئيس التركي أردوغان⁩ بفيروس كورونا

نشر الرئيس التركي أردوغان تغريدة عبر موقعه التويتر: “اليوم كانت نتيجة اختبار الكشف عن كوفيد-19، الذي أجريته مع زوجتي بعد أعراض خفيفة، إيجابية”.

وقال كذلك “لحسن الحظ لدينا مرض خفيف، وقد تم أبلاغنا أن الأمر يتعلق بمتحور أوميكرون”.

و”نحن نواصل ممارسة مهماتنا وعملنا في المنزل، كما نتطلع إلى دعواتكم”.

حالات فيروس كورونا في تركيا

أعلنت وزارة الصحة التركية عن عدد حالات كورونا وصلت إلى 107530 حالة إصابة جديدة في كورونا، كما أن الرقم القياسي لمنحني كوورنا تراجع خلال 24 ساعة.

كما بلغت عدد الحالات اليومية في أواخر ديسمبر حوالي 20 ألفا ولكنها في ارتفاع منذ ذلك الوقت، حيث أن المتحور أوميكرون الشديد العدوى من فيروس كورونا في انتشار، كما وسجلت تركيا حوالي 110682 إصابة.

وسجلت عدد الوفيات 233 شخصا بسبب كوفيد-19 في الفترة نفسها، وتعد الأعلى في الحصيلة اليومية منذ الثالث من نوفمبر المنصرم.

المنحني الوبائي للفيروس

وفي الأونة الأخيرة ارتفاعات عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الذي بلغ حوالي  77722 حالة، كما أن وصل عدد الوفيات الجديدة من 130 إلى 180 حالة، ووصلت في الساعات الأخيرة إلى 145.

حيث أن وزارة الصحة التركية لم تنشر أى بيانات إجمالية لعدد إصابات الفيروس، ولكن الإحصائيات الدولية تؤكد على ارتفاع العدد الكلي للإصابات إلى 10.196 مليون حالة وزيادة الوفيات إلى 84125.

مقالات ذات صلة