يمكن لحامل فصيلة الدم a ان يتبرع لمن هم فصيلة دمهم

يمكن لحامل فصيلة الدم a ان يتبرع لمن هم فصيلة دمهم، تختلف أنواع الدم الموجودة في جسم الأفراد من شخص لآخر لأنها من أهم الصفات الوراثية التي يحملها عامل الريسوس وبواسطة سنتذكر في السطور التالية من هذا المقال ما هو المقصود بفصيلة الدم بالإضافة إلى فصيلة الدم الأفضل.

معلومات حول فصيلة الدم

إنها سكريات وبروتينات توجد على سطح خلايا الدم الحمراء فصيلة الدم هي إحدى الخصائص الجينية المختلفة الموجودة في الجينات الوراثية المحمولة على الحمض النووي في جسم الإنسان الدم هو الوسيلة التي يتم من خلالها نقل الأكسجين والمواد الغذائية إلى باقي أجزاء الجسم.

يمكن لحامل فصيلة الدم a ان يتبرع لمن هم فصيلة دمهم

وتختلف فصائل الدم عن بعضها البعض، لأن مالك إحدى فصائل الدم لا يمكنه التبرع بأخرى، إلا إذا كانت من نفس فصيلة الدم وتشابه في عامل Rh على سبيل المثال، يمكن أن يتبرع النوع A للأشخاص ذوي فصيلة الدم .

  • أ، أب.

ما هي فصيلة الدم الأفضل

ثم إن فصيلة الدم O هي الأفضل بين فصائل الدم ذات العامل الريصي المختلف لأنها تزود جميع فصائل الدم لأنها متوافقة مع جميع فصائل الدم ويمكن لصاحب هذه المجموعة التبرع للآخرين من مختلف الفصائل دون التسبب في أي ضرر أو أذى لهذا الشخص أكدت بعض الدراسات أن مالكي هذا النوع هم الأقل عرضة للإصابة بالأمراض.

مقالات ذات صلة