يوضح الجدول أدناه أسعار ٤ أحجام لعبوات عصير ما حجم العبوة التي لها أقل معدل للوحدة

يوضح الجدول أدناه أسعار ٤ أحجام لعبوات عصير ما حجم العبوة التي لها أقل معدل للوحدة، في الرياضيات الكثير من امقايس والوحدات لفهم الأبعاد والأحجام والمناطق هدفًا أساسيًا لتعلم الرياضيات لأنه يحتوي على العديد من التطبيقات في حياتنا اليومية ويساعد أيضًا على فهم وحل العديد من المشكلات بهذا نجيب على سؤال مهم مذكور في الفصل الأول من كتاب الرياضيات للصف الأول كما سنتحدث بإيجاز عن معنى اللتر واستخداماته.

يوضح الجدول أدناه أسعار ٤ أحجام لعبوات عصير ما حجم العبوة التي لها أقل معدل للوحدة

للعثور على الإجابة الصحيحة، من الضروري أولاً تقسيم سعر الحزمة على حجمها، ثم مقارنة النتائج للوصول إلى الإجابة الصحيحة، وتتم عملية القسمة على النحو التالي

  • العبوة الأولى حجمها 0.5 لتر وسعرها 2.25 فتكون عملية التقسيم 2.25 / 0.5 = 4.5.
  • العبوة الثانية حجمها لتر واحد وسعرها 4 فتكون عملية القسمة 1/4 = 4.
  • العبوة الثالثة حجمها 1.5 لتر وسعرها 5.7 فتكون عملية التقسيم 5.7 / 1.5 = 3.8.
  • الحزمة الرابعة حجمها 1.8 وسعرها 8 فتكون عملية القسمة 8 / 1.8 = 4.44.

بمقارنة الإجابات، نلاحظ أن الحزمة الثالثة هي أصغر نسبة من الزجاجات، لذا فإن الإجابة الصحيحة هي

  • الإجابة الصحيحة حجم العبوة 1.5 هو أقل حزمة مصنفة.

تعريف اللتر

اللتر هو وحدة قياس من أصل فرنسي مشتق من كلمة “اللترون” وهو مشتق من وحدة قياس يونانية قديمة، وهي وحدة قياس للأحجام وليس للوزن، ولكن بمرور الوقت أصبحت تستخدم على أنها وحدة قياس الوزن مجازًا، حيث أن اللتر الواحد يساوي كيلوجرامًا واحدًا ويحتوي الكيلوجرام الواحد على ألف جرام، أي أن اللتر الواحد يساوي ألف جرام.

كم لتر من الماء بالكيلوجرام

إن لتر واحد من الماء عند درجة حرارة 4 درجات مئوية يساوي كيلوغرامًا واحدًا على المقياس التقليدي، ويشار إلى أن هذا ينطبق على الماء في شكل سائل وفقط عند درجة حرارة 4 درجات مئوية.

وتجدر الإشارة إلى أن الوحدة الرسمية لقياس المياه هي المتر المكعب حسب المعايير الدولية والدولية، وهي تستخدم لقياس الأحجام، ولكن مجازًا يمكن استخدام اللترات والكيلوجرام أحيانًا لقياس السوائل.

اذاعه عن اليوم العالمي للرياضيات جاهزة للطباعة pdf

الفرق بين اللتر والكيلوجرام

أحيانًا نستخدم اللترات كوحدة قياس، وأحيانًا نستخدم الكيلوجرامات، وهناك العديد من المواقف التي يفضل فيها استخدام نوع على الآخر، ومعظم السوائل تقاس باللتر، لذلك يقال باللتر من الحليب أو لتر ماء أو لتر عصير.

عند قياس جسم صلب، عادةً ما يستخدم الكيلوغرام لتقدير وزنه، على سبيل المثال، كيلوغرام دقيق أو كيلوغرام من السكر أو الفراولة أو كيلوغرام من اللحوم، ومع ذلك، يمكن استخدام وحدات قياس مختلفة لقياس نفس الشيء، على سبيل المثال، يمكن قياس السكر باللتر أو الكيلوجرامات أو الأكواب أو حتى الملاعق، حسب الحالة والوحدة المناسبة لها والتفضيل الشخصي للشخص الذي يقوم بالقياس.

مقالات ذات صلة