تتميز المملكة العربية السعودية بوحدتها الوطنية المتماسكة

تتميز المملكة العربية السعودية بوحدتها الوطنية المتماسكة، تعد المملكة العربية السعودية نموذجا رائعة للوحدة والالتفاف حول القيادة الشجاعة، والمملكة العربية السعودية من الدول الواقعة في شبه الجزيرة العربية وهي من أكبر الدول فيها وتتميز المملكة بمناخها الصحراوي، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أهم خصائصها والمزايا التي تتميز بها.

معلومات عن المملكة العربية السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الدول من حيث المساحة البرية حيث تبلغ مساحتها حوالي 2،149،690 كيلومتر مربع في جنوب غرب آسيا حيث تغطي شبه الجزيرة العربية وتمتد من الخليج العربي إلى البحر الأحمر، وعاصمتها الرياض المملكة العربية السعودية، ومن أهم موانئها ميناء جدة الذي يقع على البحر الأحمر، بالإضافة إلى تقاسم حدودها مع اليمن وسلطنة عمان والإمارات وقطر والكويت والعراق والأردن  مقدسة للمسلمين مثل مكة والمدينة المنورة، ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل ازدهرت بالثقافة في السنوات الأخيرة، وتعاقبوا على حكم المملكة العربية السعودية بنحو سبعة ملوك، آخرهم الملك الحالي سلمان بن عبد العزيز.

تتميز المملكة العربية السعودية بوحدتها الوطنية المتماسكة

تتمتع المملكة العربية السعودية بالعديد من المزايا التي تميزها عن الدول الأخرى، وأهمها أنها حافظت على التراث القديم وحافظت على الحسابات والتقاليد الموروثة عن الأجداد، كما تميزت بالتماسك الوطني الوحدة والولاء لولي عهد المملكة العربية السعودية التي نشأت منها المملكة العربية السعودية والثاني يتعلق بوحدة المملكة الأولى وإقامة دولة نجد والحجاز، ومن هنا نجيب على السؤال السابق.

  • العبارة صحيحة.

خصائص المملكة العربية السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بعدد من الخصائص والمزايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية، لا سيما وجود مكة المكرمة والمدينة المنورة فيها، مما أعطاها تاريخًا حضاريًا ودينيًا ومن أهم هذه الميزات

  • وتعتبر وجهة للمسلمين في جميع أنحاء العالم لوجود الكعبة المشرفة ورياض الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
  • يربط موقعها التجاري ثلاث قارات قارة إفريقيا وقارة أوروبا وقارة آسيا.
  • إن جهد المملكة المستمر في توفير أفضل وأنسب سبل الحياة لمواطنيها وتقديم خدمات دائمة وتطوير وإعادة إعمار من أكثر الأمور التي تميز المملكة العربية السعودية.
  • تمتلك المملكة العربية السعودية جزءًا كبيرًا من أرض المملكة العربية السعودية، مما يجعل تضاريسها متنوعة.
  • تتميز بانتشار الطبيعة الصحراوية فيها، لأن هذه الطبيعة الصحراوية تمتلك كثبان رملية وسهول ووديان وهضاب ومرتفعات جبلية.
  • لديها أعلى سلسلة من الجبال، ارتفاع تسعة آلاف قدم، تبدأ من الجنوب إلى الشمال، وتنخفض إلى ثلاثة آلاف قدم قبل نهايتها.
  • تعتبر المملكة العربية السعودية البلد التأسيسي لأهم الحضارات في التاريخ، مثل حضارة المدائن، وحضارة الإعلان، وحضارة ثمود، وحضارة ماديان.
  • تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول الرئيسية المصدرة للنفط، حيث تحتل المرتبة الثانية في منظمة الدول المنتجة والمصدرة للبترول حول العالم والتي تسمى أوبك.
  • وتعتبر محوراً للاستقطاب العالمي، إضافة إلى أن المملكة العربية السعودية تتمتع بنفوذ داخلي وخارجي قوي، سياسياً واقتصادياً أيضاً.

مقالات ذات صلة