أكثر دولة عربية شاركت في كأس العالم

أكثر دولة عربية شاركت في كأس العالم، تشارك في المونديال عبر تاريخها رقماً قياسياً بين المنتخبات العربية، لأن المشاركة العربية في المونديال كانت صغيرة مقارنة بمشاركة الفرق الأخرى، لكن الفرق العربية عملت على تقديم أداء الأمر الذي فاجأ جميع متابعي المونديال، وفي ضوء هذا النقاش، كان مهتمًا بالحديث عن المزيد من المشاركة العربية فيها.

دولة عربية شاركت في كأس العالم

ومن بين الدول الأكثر مشاركة في المونديال، ظهرت البرازيل، التي شاركت في 21 نسخة مختلفة من المونديال، في قطر لعام 2022 والأكثر نجاحًا بالفوز بها 5 مرات.

شاركت في كأس العالم

احتل المنتخب السعودي والمنتخب المغربي والمنتخب التونسي المركز الأول بين الدول العربية الأكثر مشاركة في المونديال بمشاركتهم في المونديال ست مرات، فيما احتل المنتخب الجزائري المركز الثاني بأربع مشاركات في المونديال كأس العالم ثم المنتخب المصري بثلاث مشاركات في البطولة.

أكثر دولة عربية شاركت في كأس العالم

كان منتخب مصر محظوظًا بما يكفي للحصول على أول مشاركة عربية في نهائيات كأس العالم ورغم أنهم فشلوا في تجاوز المشاركة العربية في المونديال، إلا أنهم شاركوا في البطولة التي سبقتهم في مونديال 1934 بإيطاليا، والتي كانت النسخة الثانية لكأس العالم ثم يأتي بعد ذلك المنتخب المغربي الذي شارك في نسخة المكسيك من مونديال 1970.

أفضل فريق دولة عربية في التاريخ

صُنف المنتخب المغربي كأفضل فريق عربي لكرة القدم ويعتبر أكثر الدول العربية التي شاركت في المونديال، حيث يمتلك أكبر عدد من المباريات في المونديال، بالإضافة إلى بلوغه ربع نهائي المونديال في كأس العالم 2022 بعد فوزه على المنتخب الإسباني، وهو أول فريق عربي يحقق ذلك، ويشتهر بكونه أعلى فريق يسجل في المونديال برصيد 18 هدفاً.

المنتخبات العربية التي تأهلت لكأس العالم 2022

تأهلت أربعة منتخبات عربية فقط إلى مونديال قطر 2022 وهذه المنتخبات هي

  • المغرب مشاركته السادسة في المونديال.
  • السعودية هذه هي مشاركتها السادسة في المونديال.
  • تونس مشاركته السادسة في المونديال
  • قطر مشاركته الأولى والدولة المضيفة للبطولة.

مقالات ذات صلة