هل الامازيغ عرب ام لا

هل الامازيغ عرب ام لا، عاش البربر في شبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنين، وعلى الرغم من هذه الفترة الطويلة، فقد تمكنوا من الحفاظ على ثقافتهم وتقاليدهم ولغتهم على مر العصور، هل البربر عرب أم لا هذا ما سنجيب عليه بالإضافة إلى الحديث عن الأصل الحقيقي للأمازيغ وكل ما يتعلق بالأمازيغ.

هل الامازيغ عرب ام لا

تشير معظم الأبحاث إلى أن البربر ليسوا عربًا، بل هم كنعانيون ينحدرون من بربر كنعان، وتعود أصولهم إلى شبه الجزيرة العربية، بينما تشير روايات أخرى إلى أن أصولهم تعود إلى أوروبا وألمانيا، بناءً على هذا الافتراض على ميزاتها التي تشبه إلى حد كبير الأوروبيين، وخاصة الألمانية منها.

ما الفرق بين العرب والامازيغ

الفرق بين البربر (البربر) والعرب هو أن العرب هم السكان الأصليون لشبه الجزيرة العربية، بينما الأمازيغ لهم جذورهم في شمال إفريقيا، لكن على الرغم من الاختلاف بينهم، فهم يعيشون بالقرب من بعضهم البعض لفترة طويلة في الدرب لأنهم تمتلك كل من آسيا وأفريقيا أراضٍ تربط بعضها ببعض.

أصل الأمازيغ من وين

وتشير معظم النظريات إلى أن أصل البربر عربي شامي، لكن بسبب الحروب المتكررة والظروف المناخية الصعبة والجفاف، اضطروا للهجرة إلى شمال إفريقيا.

سبب كره الأمازيغ العرب بشدة

ثم سبب كراهية البربر للعرب هو الخلاف المستمر بينهم في الجزائر، لكون البربر يتهمون السلطات الجزائرية بالتمييز العنصري بين القبائل العربية والقبائل الأمازيغية الصراع المستمر بينهم، فإن الأمازيغ ظلوا متجذرين في المغرب العربي وكانوا قادرين على الحفاظ على ثقافتهم الأصلية وهويتهم ولغتهم حتى الآن.

مقالات ذات صلة