أي الكسور الآتية أكبر من ٣٥

أي الكسور الآتية أكبر من ٣٥، تشكل الكسور احدى الانماط العددية التي تكتب على صورة البسط والمقام وهي من اكثر الانماط الرياضية استخداما والكسور عبارة عن أرقام تنقسم إلى جزأين وتتكون من بسط ومقام بينهما علاقة جزء إلى رأس وتستخدم الكسور على نطاق واسع في الحياة العملية للأفراد، ويتم إجراء العديد من العمليات الحسابية والحسابية عليها ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن الكسور وتعريفها وكذلك أنواع الكسور الموجودة في الرياضيات.

مفهوم الكسور

يُعرَّف الكسر بأنه العلاقة النسبية بين جزء من شيء والشيء كله، والكسر هو نوع خاص من النسبة حيث يرتبط الرقمان بعلاقة بين جزء والكل، وبالتالي فإن الكسر هو نتيجة قسمة البسط على المقام، بحيث يعبر البسط عن الجزء، يتم استخدام مقام العدد الصحيح والفاصل العشري للتمييز بين جزء العدد الصحيح وجزء الكسر، مثل 3/4، يساوي 0.75.

أي الكسور الآتية أكبر من ٣٥

لقد تعرفنا على مفهوم الكسور، وفيما يلي سنتعرف على أنواع الكسور، لكن هذه المرة سنجيب أولاً على السؤال السابق كما يلي

الجواب الصحيح هو 510.

 

أنواع الكسور

تعتبر الكسور أرقامًا كسرية وتتم كتابتها على شكل (رقم / رقم)، والتي تُعرف بالبسط والمقام الكسور لها أنواع عديدة تظهر عليها على النحو التالي

  • الكسر البسيط هذه هي الكسور التي يكون فيها البسط أقل من المقام حيث تكون العلاقة بين البسط والمقام علاقة جزء إلى كامل، مثل سدس 1/6.
  • الكسر المركب يتم تعريف الكسور المركبة على أنها تلك الكسور التي يكون فيها البسط أكبر من المقام، وهو ما يسمى “الكسر غير الفعلي” لأن نتيجة الكسر بعد قسمة البسط على المقام أكبر من 1، مما يجعلها كسرًا غير فعلي في معنى الكسر.
  • الأعداد المختلطة هي أرقام مختلطة تتكون من مزيج من جزء كامل وكسر، ويسمى “الكسر المختلط” لأنه يجمع بين نوعين من الأرقام العدد الصحيح والكسر، تكون قيمة الكسر المختلط دائمًا أكبر من 1، ويمكن دائمًا تحويل الرقم المختلط إلى كسر فردي، ويمكن دائمًا تحويل الكسر الفردي إلى كسر مختلط.

مقالات ذات صلة