جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022

جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022، هو أكثر ما يهم الأشخاص الذين يخططون لزيارة وحضور مهرجان Fest Saudi Food Festival، وهو أحد أهم المهرجانات المقامة على أراضي المملكة العربية السعودية ، ومن خلال نشرح لكم فعاليات هذا المهرجان، كما سنشرح لكم، والعديد من المعلومات الأخرى ذات الصلة.

مهرجان فيست للطعام السعودي 2022

يحتفل “مهرجان الطعام السعودي” لعام 2022 م، الذي تنظمه الهيئة السعودية لفنون الطهي، بتراث المأكولات السعودية الغني، مما يخلق إحساسًا أصيلًا للزوار لتجربة المطبخ السعودي التقليدي بطريقة فريدة خلال هذا الحدث، سيشارك الزوار في أنشطة مختلفة من خلال سلسلة من الفعاليات المميزة التي سيتم إطلاقها خلال المهرجان، وهذا الحدث يوضح كيف يجب أن نفخر بالثقافة السعودية ويساعد على ربط الجيل الجديد بهذا التراث الملهم.

موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 2022

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان “مهرجان الطعام السعودي” في نسخته الثانية لعام 2022 م يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر من العام الجاري حيث ستستمر فعالياته وأنشطته لمدة 17 يومًا حتى نهاية المهرجان يوم الخميس المقبل إلى تاريخ 29 ديسمبر 2022 م، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان هو استمرار للنسخة الأولى التي أقيمت في جدة عام 2022، بهدف نشر التراث السعودي ونقل الموروثات في المملكة.

جدول فعاليات مهرجان فيست للطعام السعودي 2022

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات مهرجان الطعام السعودي مع الأيام القليلة الأولى من المهرجان حيث يخلق المهرجان للمشاركين وخاصة الموهوبين إبداعاتهم ومهاراتهم من خلال إطلاق عدد من التجارب التربوية والثقافية والترفيهية للزوار خلال فعاليات المهرجان والتي سنبرزها بالتفصيل أدناه

  • أنشطة منطقة التراث الطهوي في المملكة يتم من خلالها إجراء تجارب مميزة وأصيلة للزوار، حيث يتم مشاركتهم من خلال أنشطة متنوعة تتحد مع العروض الشعبية الحية، كما يمكن للزوار تذوق المأكولات الشعبية ؛ مما يساعد على ربط الجيل الجديد بهذا التراث الملهم.
  • وأنشطة منطقة الأعمال تشمل هذه الأنشطة سلسلة من الاجتماعات والمقابلات التي تجمع مجموعة من رجال الأعمال بالإضافة إلى الشركات المحلية والدولية لخلق عدد كبير من فرص العمل لدعم القطاع في المملكة.
  • ثم فعاليات منطقة النخيل والتمور تسليط الضوء على “منتجات التمر” وكيفية ارتباطها الوثيق بالمطبخ السعودي لأنها مكون رئيسي في جميع أطباق الطهاة السعوديين.
  • منطقة الأطفال وأنشطة المزرعة التفاعلية تعتبر من أكثر الأماكن إثارة في مهرجان الطبخ بالمملكة حيث تقدم مجموعة واسعة من تجارب الطبخ للأطفال الصغار تحت إشراف متخصصين.
  • فعاليات في المجال التعليمي تشمل هذه الفعالية ورش عمل وسلسلة من المبادرات، بالإضافة إلى ورش عمل متعلقة بمجال الطبخ، تحت إشراف طهاة محليين وعالميين.
  • الأنشطة في منطقة المطعم وتضم عددًا من المطاعم التي تجمع بين مختلف أنواع المأكولات، حيث يوجد أكثر من 200 منتج من المأكولات السعودية.
  • أنشطة منطقة الأداء يتضمن هذا الحدث سلسلة من العروض ومسابقات الطهي، والتي تقام على خشبة المسرح المعدة للمهرجان.
  • أحداث متجر الكتب الهدايا و Book Shop، هي واحدة من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في المهرجان، فهي تحتوي على عدد لا نهائي من كتب الوصفات، وكيفية الطهي والعديد من الكتب الأخرى.

أين يقع مقر مهرجان فيست للطعام السعودي

سيقام مهرجان Fest Saudi Food Festival في عاصمة المملكة العربية السعودية “الرياض”، حيث يشهد المهرجان عددًا كبيرًا من المشاركين لما له من أهمية كبيرة في نفوس السعوديين والعرب، حيث يعكس هذا المهرجان العمق من التراث السعودي وكيف أن الطعام هو محور رئيسي في ثقافة الناس.

مقالات ذات صلة