موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 2022 وأهم فعالياته

موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 2022 وأهم فعالياته، يعد مهرجان فيست من اشهر مهرجانات الطعام التي تقام في المملكة العربية السعودية، موعد مهرجان فيست للطعام السعودي، مهرجان الطعام السعودي هو أحد المهرجانات المميزة التي تجمع جميع الأفراد المهتمين بالطهي والهواة والمحترفين، في جو مليء بالبهجة والإثارة، موعد مهرجان المأكولات السعودية.

معلومات عن مهرجان الطعام السعودي

مهرجان Fest Saudi Food هو أحد الفعاليات والأنشطة المتميزة التي تقام في المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل الشرق الأوسط بهذه المناسبة من خلال تقديم العديد من الأطباق التي لها نكهة مميزة وتحمل تراثًا وطنيًا طويلاً جدة، واستمر الحدث في أن يصبح حدثًا سنويًا، حيث يتم تقديم أطباق وخبرات مختلفة بأساليب مبتكرة متنوعة، كما يتم تنظيم مسابقات طبخ فردية وعائلية، بالإضافة إلى تخصيص أماكن لإعداد وجبات الأطفال بإشراف مختصين في هذا جانب.

موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 2022 وأهم فعالياته

موعد انطلاق مهرجان الطعام السعودي يوم الاثنين 12 ديسمبر 2022 م، حتى يوم الخميس 29 ديسمبر 2022 م الموافق 18 جمادى الأولى 1444 هـ إلى 5 جمادى الآخر 1444 هـ حسب ما تحدده هيئة فنون الطهي التي أوضحت موعد المهرجان، للمأكولات السعودية الطبعة الثانية 2022 م، يأتي هذا الحدث لتعميق الانتماء الوطني والحفاظ على الثقافة والحضارة السعودية بشتى الطرق المتاحة.

أهم فعاليات مهرجان الطعام السعودي 2022

مهرجان الطعام السعودي هو شكل من أشكال التعبير عن الثقافة الوطنية السعودية حيث يقدم للعالم أجمل وألذ المأكولات السعودية في مجموعة من الفعاليات والمسابقات والأنشطة المتميزة، نستعرض أبرز الأنشطة السعودية، مهرجان الغذاء

  • فعالية منطقة تراث الطهي يتم الجمع بين الفولكلور السعودي وأطعمة من مختلف الأصناف والنكهات والمكونات التي يشتهر بها المطبخ السعودي.
  • نشاط منطقة النخيل والتمر يسلط هذا الحدث الضوء على أهم المنتجات التي ينتجها الأفراد وخاصة التمور التي تعتبر من أهم مكونات المطبخ السعودي.
  • مجال الأداء في هذا الجانب، يتم عرض أفضل العناصر وعرضها في المهرجان.
  • فعالية في منطقة التعليم عروض مميزة بحضور نخبة من الطهاة المحليين والعالميين.
  • فعالية منطقة الأعمال تنظيم اجتماعات بين رجال الأعمال السعوديين والشركات العالمية التي تستهدف فرص العمل لدعم قطاع الأعمال في المملكة العربية السعودية في إطار خطط التنمية الجديدة.
  • النشاط في منطقة المطاعم في هذه الفعالية، يتم تقديم مجموعة من المطاعم التي تختلف في الأصناف والأطباق، يصل عددها إلى 200 صنف من مختلف أنواع الأكلات السعودية.
  • منطقة الأطفال ونشاط المزرعة التفاعلي هذه المنطقة آمنة للأطفال لممارسة ما يحلو لهم، حيث يتم تخصيص مكان لإعداد الطعام الذي يناسب أذواق الأطفال وأعمارهم.
  • نشاط محل بيع الكتب والهدايا تكون المشاركة في المعرض من خلال تقديم العروض المتعلقة بشراء الكتب وامتلاك الهدايا التذكارية المتعلقة بإعداد الطعام السعودي.

أين يقع مقر مهرجان فيست للطعام السعودي

يقام مهرجان Fest Saudi Food Festival بمدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن تقام في المملكة العربية السعودية العديد من العروض والفعاليات المتميزة المتعلقة بثقافة الطعام، حيث يشهد هذا الحدث إقبالًا كبيرًا، من المهتمين بالطعام السعودي في الوطن العربي والعالم بشكل عام، وسيحضر الحدث عدد كبير من الشخصيات البارزة على جميع المستويات، كونه مهرجان للثقافة الوطنية يعمق الهوية الوطنية السعودية.

ما الوقت المتبقي لمهرجان الطعام السعودي

من المقرر أن ينطلق مهرجان الطعام السعودي يوم الاثنين 12 ديسمبر 2022 م الموافق 18 جمادى الأول 1444 هـ، وستتضمن هذه الفعالية المطبخ السعودي وطرق تحضير الطعام وعناصر مميزة أخرى، سيتم تقديم مسابقات يمكنك معرفة موعد مهرجان الطعام من Saudi Fest بالعد التنازلي التالي.

مقالات ذات صلة