لماذا تدور الحيوانات بشكل دائري

لماذا تدور الحيوانات بشكل دائري، لقد تم نشر اكثر من صورة ومقطع فيديو غريب عن دوران الحيوانات حول نفسها بطريقة تثير الدهشة في أذهان الكثير من الناس، حيث انتشرت هذه المقاطع بصورة كبيرة جدا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل كبير تعبيرا أنها علامة تدل على اقتراب نهاية العالم وقيام الساعة.

لماذا تدور الحيوانات بشكل دائري

أثار سؤال السبب الحقيقي لدوران الحيوانات حول نفسها، لكن الباحث في الكتب الإسلامية يجد أنها ليس من علامات الساعة لا الكبرى ولا الصغرى لأنه لم يرد في أي واحد من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم أنه حدد حادثة دوران الحيوانات حول نفسها بكونها واحدة من العلامات التي تشير على اقتراب الساعة، حيث نص النبي محمد صلى الله عليه وسلم على ذكر جميع العلامات التي تدل على اقتراب الساعة سواء كانت من العلامات الصغرى أو الكبرى، وذلك من أجل أن تتحقق العبرة والعظة في نفوس المسلمين بالاستعداد الجيد لهذا اليوم.

سبب دوران الحيوانات حول نفسها

لا بد لنا من التذكير الدائم بيوم اللقاء مع ربنا عز وجل، ولكن بعد التعرف على هذا كله إذن ما هو السبب الحقيقي لانتشار هذه الظاهرة في أكثر من بلد حول العالم في نفس التوقيت قريبا، فهذا الأمر قد سبب بالرعب والخوف في نفوس الناس لأنه ما يحدث امر غريب عند الحيوانات نجد آثارا ضارة لسنوات طويلة تقع عند البشر.

التفسير العلمي لدوران الحيوانات حول نفسها

فتدخلت التفسيرات العلمية والطبية المختصة حول عالم الحيوان أن هناك عدة أسباب علمية ترجح وقوع هذه الظاهرة واهمها كالتالي:

  • أولا/ قد تكون الحيوانات مصابة بنوع من البكتيريا هستيريا تتواجد في الجهاز الهضمي الخاص بحيوان الأغنام وتكثر في التربة التي تتواجد بها الأغنام مما تجعلهم يتحركون بطريقة عصبية وفي اتجاه دائري واحد.
  • ثانيا/ قد تكون الحيوانات مصابة بالتهابات في السحايا او ما يسمى التهابات في الدماغ، مما يجعل الحيوان يركض بسرعة بحركة دورانية من اجل التخلص من الألم التي قد يتسبب بموت الحيوان هذا النوع من الالتهابات.
  • ثالثا/ من المعروف عن الأغنام أنها قد تصاب بذبابة الغنم التي تدخل عن طرق المخ للغنم وتضع بيضتها بجزء من المخ الامر الذي يجعل الغنم تدور حول نفسها من اجل التخلص من ألم هذا المرض.

ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها

إن هناك الكثير من التفسيرات العلمية المقنعة التي تجعل الناس تهدأ من رعبها قليلا، لأنه من المعروف أن عالم الحيوانات فيه أسرار كثيرة يصعب على الأشخاص العاديين على العلم بجميعها، حيث زاد الخوف بينهم بعدما قامت سيدة صينية من إحدى القرى بتصوير فيديو لاحظت لمدة حوالي ثلاثة أيام متتالية لدوران أغنامها جميعها حول نفسها بطريقة مريبة وكأنها أرادت أن توصل رسالة ما للناس، لذلك لا بد علينا أولا قبل التفاعل مع نوعية هذه الأخبار عدم نشر أي كلام غير صادق حتى لا تكون السبب في إثارة البلبلة بنشر الشائعات بهذه الطريقة بهدف تحقيق الشهرة او زيادة عدد المشاهدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

مقالات ذات صلة