حالة غير طبيعية تؤثر سلبًا على جسم المخلوق الحي هي

حالة غير طبيعية تؤثر سلبًا على جسم المخلوق الحي هي، يمكن للعوامل الخارجية والظروف المحيطة بالفرد أن تؤثر عليه سلبًا أو إيجابيًا، وهذا ليس مفهومًا للصحة العقلية فحسب، بل يشمل الجوانب. الصحة الجسدية، بالإضافة إلى الصحة النفسية، وبالتالي، فإن الطلاب متعلمون ومدركون للقضايا المتعلقة بهذا الموضوع، ومن خلال الاقتراب من حل هذا السؤال، نربط أسباب المرض.

حالة غير طبيعية تؤثر سلبًا على جسم المخلوق الحي هي

يتأثر جسم الكائن الحي بعوامل غير مألوفة، مما يؤدي إلى إصابته بحالة تعرف باسم المرض، وهو مرض يستقر في جسم الكائن الحي ويسبب نوعًا من الألم في جسم الإنسان ويؤدي إلى ضعف في وظائفه الحيوية. يمكن استخدام مصطلح المرض للتعبير عن متلازمة أو مرض مزمن، أو عند وجود أعراض صحية غير طبيعية في الجسم، أو حتى عندما تشعر بالتعب، أو ظهور أي نوع من التغييرات في الواجهة الجسدية والوظيفية للشخص. ومن هنا نجد أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي

  • مرض.

ما هو أسباب المرض

تظهر الأمراض نتيجة لعدة عوامل خارجية تحيط بالمريض. فيما يلي نعلق أهم مسببات الأمراض

  • البكتيريا تسبب البكتيريا العديد من الأمراض، بما في ذلك التهاب الحلق والسل.
  • والفيروسات أصغر من البكتيريا، فهي تسبب العديد من الأمراض، بما في ذلك الأمراض التي تهدد الصحة مثل فيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز) والأمراض الأقل ضررًا مثل نزلات البرد.
  • ثم الفطريات تسبب أكثر من نوع من الأمراض، بعضها جلدي، مثل القوباء الحلقية، وبعضها داخلي، مثل التهاب الرئتين والجهاز العصبي.
  • الطفيليات أخطر الأمراض التي تسببها الطفيليات هي الملاريا التي تنتقل عن طريق إناث البعوض.

مقالات ذات صلة