الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا. صواب خطأ

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا. صواب خطأ، تنال المملكة العربية السعودية المكانة الكبيرة لتمتعها بمميزات اقتصادية ودينية هامة وللمملكة العربية السعودية من دول الوطن العربي، ولها موقع جغرافي مهم، لأنها إحدى دول شبه الجزيرة العربية، وتسيطر على مضيق بحري مهم، وكذلك إطلالة عليها من الخليج العربي، مما أعطاها أهمية أكبر، وأرض المملكة تقع على بحر من الذهب الأسود (النفط)، الأمر الذي منحها مزايا اقتصادية وسياسية وجغرافية مهمة وجعلها مركز الاهتمام الكثير من وجهة النظر هذه سوف ننيركم من خلال الأسطر التالية في حل هذا السؤال حول أهمية الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية.

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا. صواب خطأ

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من آسيا، وتقع المملكة على مفترق طرق بين قارات العالم القديم وأفريقيا وآسيا وأوروبا من هذا نتعلم أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي

  • عبارة خاطئة.

تتميز المملكة العربية السعودية بموقعها الجغرافي وحدودها البرية والبحرية، حيث تحدها من الشمال العراق والكويت والمملكة الأردنية، ومن الجنوب اليمن وقطر والإمارات والبحرين من الشرق وتطل على البحرين  البحر الأحمر من الغرب.

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا. صواب خطأ

أهمية الموقع الجغرافي للسعودية

اكتسب الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية أهمية خاصة لعدة أسباب يمكن تلخيصها فيما يلي

  • المساحة الشاسعة التي تسيطر عليها المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية.
  • موقعها بين قارات العالم القديم تقع المملكة على مفترق طرق بين قارات العالم القديم وآسيا وأفريقيا وأوروبا.
  • يحكمها مضيق مهم موقع المملكة العربية السعودية على مضيق هرمز يعطيها أهمية كبيرة، حيث أن هذا البلد المضيف هو بوابة الشرق الأوسط.
  • التوسط في طرق التجارة ساعد مضيق باب المندب وموقعه على البحر الأحمر المملكة في احتلال طريق التجارة.
  • مكانتها الدينية تحتوي المملكة العربية السعودية على مواقع دينية، لا سيما الكعبة، قبلة المسلمين، مما زاد من أهمية موقعها.

مقالات ذات صلة