دعاء ياودود يا ذا العرش المجيد كامل مكتوب

دعاء ياودود يا ذا العرش المجيد كامل مكتوب، الدعاء من العبادات التي تزيد من صلة العبد بربه سبحانه وتعالى، والدعاء الذي هز السماوات دعاء يا ودود يا ذا العرش المجيد مكتوب نقدمه لكم، حتى يكون الدعاء من النعم العظيمة التي أغدقها الله على عبيده، وجعل لهم أجرًا عظيمًا عليها، وهم ينصرون في هذه الدنيا و فالصلاة في الآخرة عبادة عظيمة، وهي لب العبادة وعقلها، وبصلاة تنهي المعاناة، وتزيل الضيق، وتزيل العذاب، وتحقق التطلعات، خفف من الضيق والدعاء يا صديقي تبرز.

أول طلبيا رب، أيها الود، الودود، أتوسل إليك، يا رب العرش العظيم، أن تجعلني استهزاء بعبادك الصالحين، وأن أجعل حياتي وكل أعمالي سهلة.
الطلب الثانياللهم ارزقني الخير في الدنيا والدين والآخرة يا رب نجني من شرور الشيطان.
الطلب الثالثيا رب، صديقي، صديقي، أرجو أن تكشف عن رعايتي، وخفف من مشقاتي، وفك عقدة في لساني، يا رب، أجلب الفرح إلى قلبي.
الطلب الثالثأيها الصديق الذي مجده ليس جيدًا ومملكته غير موحدة والذي ملأ نوره أجزاء عرشه يا رب أشبع كل احتياجاتي ويسهل أمري في كل شيء.

دعاء ياودود يا ذا العرش المجيد كامل مكتوب

صلاة يا ودود، يا ودود، التي قيل فيها أنه هزّ السماوات، وردت في رواية منسوبة إلى الصحابي العظيم أنس بن مالك – رضي الله عنه – بقوله (من دعائه)، وفي آخر سجوده قال (يا ودود يا صاحب العرش المجيد، يا فاعل ما تُريدُ، أساقُك بِزِّك الَّذي لَا يُرامُ، وبُمُلكِك الَّذي لَا يُضامُ، وبُورِكَ الَّذي ملأَ َاركَِّك هذا، مُغيثُ اغِثْنِي، يا مُغيثُ اغِثْنِي)، فيثو هو بفارِسٍ أقْبَلَ بيدِه حَرْبةٌ، قدْ وضَعَها بْنَ أُذني فَرسِه، عندما رأى السارق، ركض نحوه وطعنه، فقتله فقتله، فقال من انت، هل أعانني الله معك اليوم قال أنا ملاك من السماء الرابعة، تقدمت بطلبك وسمعت ضجيجًا من أبواب الجنة، ثم اتصلت بطلبك الثاني وسمعت ضجة لأهل السماء، ثم اتصلت بطلبك الثالث وقيل طلب مشكلة، فطلبت من الله أن يقتلني، قال الحسن من توضأ وصلى أربع ركعات ودعاء بهذا الطلب استجاب سواء حزن أم لم يحزن.

 

دعاء ياودود يا ذا العرش المجيد مستجاب

طلب يا ودود يا ودود ورد في بعض الروايات، وقد وجده كثير من العلماء ضعيفا، لكن صيغته صحيحة، ويجوز الدعاء بها، فيما يلي طلبات يا ودود المكتوبة الكاملة

دعاء ودود وودود

“أيها الودي، يا صاحب العرش المجيد، يا فاعل ما تريد، أتوسل إليك بقوتك التي لا تنتهي، بملكوتك التي لا يمكن توحيدها، وبنورك الذي ملأ أعمدة عرشك، أن تكون كافية، أنا من شر هذا اللص.
“الله، ودود، وحي، ومديم، برحمتك، نطلب المساعدة، يا رب، ساعدنا، مساعد أولئك الذين يطلبون المساعدة ويساعدوننا، مخلص أولئك الذين يطلبون المساعدة، يا رب، نزلت رحمتك علينا، فلا حول لنا ولا قوة إلا معك. “

دعاء يا ودود لتسهيل الحاجة كامل

الصلاة من أعظم الأمور والوسائل التي يشبع بها الله حاجات عباده، ومن الدعوات لسد الحاجة ما يلي

  • يا رب، واحد، واحد، نسألك، أيها الفرد، صمد، أن يكونوا عبيدك، وأولاد عبيدك، وجباهنا بيدك، يا رب لينا كل حاجاتنا، يا رب اكملنا، كل احتياجاتنا لنا.
  • يا رب نحن ضعفاء وأنت القوي وأنا فقير وأنت غني ولا حول ولا قوة وأنت سيد الأمر كله.
  • اللهم ارزق عبادك الضعفاء رحمة منك تغنيهم بها من رحمة غيرك.

أفضل أدعية عند الحاجة

إشباع الحاجات بيد الله -تعالى- ولا يجب على العبد إلا أن يدعوه ويرجى فيه ويتضرع إليه، فيما يلي بعض الطلبات الطيبة للحاجة التي يمكن دعاءها في أي وقت وهي

أول طلبيا رب أرحم الدنيا و أرحم الآخرة أتوسل إليكم أن تفرجوا عن قلقي و ألمي و تريحوا معاناتي و ترحموا ضعفي و قلة الحيلة، يا رب اغفر لي، لأنك قادر على كل شيء.
الطلب الثانييا رب العالمين، يا رحمتك، أتوسل إليك، برحمتك الشاملة، أن تفي باحتياجاتي من أجلي.
الطلب الثالثيا رب يا من استجاب لأمرك، السماوات والأرض، خفف قلقي وأزل ألمي، أشبع حاجاتي، واجعلني من بين الذين غفر لهم في الدنيا والآخرة، آمين.

دعاء لتخفيف المعاناة وإزالة الضيق

المسلم ليس له ملجأ إلا الله سبحانه وتعالى، ويجب على العبد أن يتواضع أمام الله ويصلي ويخلصه في الضيقات والوداعة.

  • اللهم من إذا دعت أجبت وإذا سئلت أعطي لك، أتوسل إليكم بأسماءكم الجميلة وصفاتكم السامية أن ترحموني وتريحني من معاناتي وتفي باحتياجاتي.
  • اللهم يا رب الحياة الأبدية برحمتك أطلب المساعدة، أحل كل شئوني ولا تستأتمني على طرفة عين يارب، استبدل حزني بالسعادة والسرور واستبدل الكرب والعناء بالراحة ووفرة.
  • يا رب، يا صاحب القوة، أسألك باسمك العظيم أن أجبر عقلي على ما أريد.

ما فضل دعاء يا ودود يا ودود

لم يرد ذكر في السنة النبوية المباركة عن هذا الدعاء، بل القصة الواسعة التي ذكر فيها هذا الدعاء لا أصل لها في الأحاديث الصحيحة الثابتة، ولكن جمل الدعاء وكلماتها كلها صحيحة، في السنة المباركة والله أعلم.

دعاء يا ودود يا ذا العرش المجيد بالصور

الدعاء يا صديقي يا صاحب العرش المجيد ستكون مرفقة بالصور كاملة حيث نقوم بعرض الطلبات مصورة ومزخرفة بأجمل التفاصيل والتصاميم المميزة، وهذه الصور هي كالتالي.

مقالات ذات صلة