سقوط الاجسام نحو الأرض بسبب

سقوط الاجسام نحو الأرض بسبب، والسقوط الحر للأشياء تجاه الأرض هو أحد القوانين الفيزيائية التي تخضع لظاهرتين طبيعيتين، ويتسارع الجسم الساقط بمعدل ثابت من الارتداد، وهذا يوضح سبب بقاء كل شيء على هذه الأرض ثابتًا في مكانه على الرغم من دوران الكرة الأرضية، والسقوط الحر له قوانين سنعرفها. في هذه المقالة، سنلقي الضوء أيضًا على حل هذا السؤال وقوانين السقوط الحر في الفيزياء من خلال السطور التالية.

سقوط الاجسام نحو الأرض بسبب

لذلك تقع الأجسام بحرية تحت تأثير جاذبية الأرض، أي أن أي جسم يسقط من ارتفاع إلى الأرض بسبب جاذبية الأرض يكون في حالة السقوط الحر، والأجسام المتساقطة لا تواجه مقاومة الهواء ويتسارع سقوطها. بحرية تامة، مما يعني أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي سقوط أجساد على الأرض بسبب

  • الجاذبية.

عندما تسقط الأجسام في حالة سقوط حر، فإنها تتسارع للأسفل بمعدل 9.8 متر في الثانية، والجاذبية هي القوة التي تسحب الأشياء إلى أسفل نحو الأرض، وسبب تأثر الجسم الساقط بالجاذبية.

قوانين السقوط الحر

تخضع الأجسام الساقطة بحرية لقانون الجاذبية الثاني لنيوتن، لذا إذا كانت القوى المؤثرة على الجسم متوازنة، فإن عجلة ذلك الجسم ستكون 0 متر، والجسم الساقط سيتسارع إذا كانت القوة المؤثرة على هذا الجسم. غير متوازن، وينص هذا القانون على أن تسارع الجسم يعتمد على متغيرين، وهما القوة الكلية المؤثرة على الجسم وكتلة الجسم، أي أن تسارع الجسم يتناسب طرديًا مع إجمالي القوة المؤثرة على الجسم. يتناسب ويتناسب عكسيا مع كتلة الجسم، أي أنه كلما زادت القوة المؤثرة على الجسم، زادت تسارعه، وكلما زادت كتلة الجسم، قل تسارعه والعكس صحيح، والمعادلة الرسمية السقوط الحر

إن تسارع الجسم الناتج عن القوة المحسوسة يتناسب طرديًا مع القوة الكلية، في نفس اتجاه القوة الكلية، ويتناسب عكسًا مع كتلة الجسم.

نشير إلى التسارع بواسطة a، القوة f والكتلة m، والقانون هو a = f ÷ m.

مقالات ذات صلة