كم يبلغ طول الملعب الدولي

كم يبلغ طول الملعب الدولي، الملعب الدولي هو احدى أكبر واشهر ملاعب كرة القدم في العالم، وتلعب به المباريات الدولية، كم يبلغ طول الملعب الدولي، المساحة الفعلية لملعب كرة القدم أكبر بكثير من تلك الصورة التي يراها المشاهدون على التلفزيون، لكن هناك معايير ومعايير وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى العالم، يجب مراعاة أبعاد الملعب والخطوط التالية ؛ من خلال هذا المقال سنتعرف على مفهوم لعبة كرة القدم، وسنذكر أيضًا شرحًا مبسطًا لمناطق اللعب داخل الملعب، وسيتضمن هذا المقال التعرف على طول الملعب الدولي.

لعبة كرة القدم ويكيبيديا

تعتبر كرة القدم من أنواع الرياضات، لكنها الأكثر شعبية على الإطلاق، ويتم لعبها بين فريقين ؛ يضم كل فريق 11 لاعباً (10 لاعبين وحارس مرمى)، ومدة مباراة كرة القدم 90 دقيقة، مقسمة إلى نصفين ؛ مدة كل شوط 45 دقيقة، ويمكن تغطية الملعب بعشب طبيعي أو صناعي، أخضر اللون، وجميع علامات الخطوط بيضاء وهي جزء من منطقة الملعب.

كم يبلغ طول الملعب الدولي

ملعب كرة القدم مستطيل الشكل، الخطان الطويلان يسمىان خطوط اللمس والخطان الآخران يسمىان خطوط الهدف، وحدد مجلس الفيفا أبعاد الملعب بحيث تكون أبعاد خطي اللمس 105 متر (الطول )، وخطي المرمى 68 مترا (عرض)، ويتم تحديد زوايا الملعب بأعلام تسمى أعلام الزاوية، ويجب ألا يقل ارتفاعها عن 150 سم، خطوط ومساحات الملعب مرسومة باللون الأبيض وبنفس العرض 12 سم.

أقسام مناطق اللعب في الملعب

لتحديد مناطق اللعب المميزة بالخطوط البيضاء في الملعب ؛ سيكون مثل هذا

  • منطقة المرمى (المرمى) وهي منطقة مستطيلة داخل منطقة الجزاء، ويتم لعب ركلات المرمى من أحد طرفيها (خط 18).
  • المنطقة الجزائية من بين قوانين هذه المنطقة، يلعب حارس المرمى الكرة بيده في هذه المنطقة، وتتطلب تجاوزات الفريق ضد الفريق المنافس في هذه المنطقة ركلة حرة مباشرة للفريق المنافس، أما ركلة الجزاء فتسحب مباشرة أمام المرمى، 12 مترا.
  • خط الوسط يقسم الملعب إلى نصفين متساويين تمامًا، وفي المنتصف دائرة نصف قطرها 10 أمتار، مما يساعد الحكم على ضمان التزام الفريق المدافع بمسافة 10 أمتار، أثناء تنفيذ الركلات عند بداية المباراة أو عند بدء المباراة بعد تسجيل الأهداف.
  • قوس الزاوية يوجد أربعة أقواس على أركان الملعب تستخدم للركلات الركنية بعد أن تعبر الكرة خط المرمى بعد لمس لاعب الفريق المدافع.

مقالات ذات صلة