متى موعد عيد الفطر 2023 في الدنمارك

متى موعد عيد الفطر 2023 في الدنمارك، للمسلمين الفرح والسرور والاحتفال بعيد الفطر في اماكن تواجدهم في الغربة وكان أبرز استطلاع يندرج في صلب اهتمامات المسلمين في الدنمارك هذه الأيام، وهم أقلية لا تتجاوز نسبتهم 5.5٪ من إجمالي التوزيع الديمغرافي، يبلغ عددهم حوالي 350 ألف مسلم دنماركي، يتركز معظمهم في رأس المال.

عيد الفطر في الدنمارك

تلتقي الجاليات المسلمة في الدنمارك من جميع الجنسيات مع المسلمين في الدنمارك منذ بداية شهر رمضان، ويتزايد الاجتماع في المساجد لأداء مناسك “صلاة التراويح وصلاة الليل” ويتواصل مع إعلان العيد، مما يجعل تأكد من أنك تلتقي في المساجد المزدحمة بالمؤمنين بشكل غير عادي في صباح أول أيام عيد الفطر، ومع الخروج يتبادل الناس على باب المسجد التحية على أصوات تكبيرات العيد، ثم الزيارات والتحية يبدأ.

متى موعد عيد الفطر 2023 في الدنمارك

موعد عيد الفطر في دولة الدنمارك سيكون يوم الإثنين الثاني من شهر مايو المقبل، ويؤدي المسلمون صلاة العيد في كوبنهاغن حتى الساعة 540 دقيقة، والتي تم تحديدها وإعلانها رسميًا من قبل سلطات الأرصاد الجوية الفلكية ولم يبق إلا التأكيد الرسمي .. رؤية هلال شوال في الدنمارك التقليد المعمول به منذ عهد نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم.

موعد صلاة عيد الفطر في ابها 2023/1444

موعد عيد الفطر في الدنمارك فلكيا

مثل باقي الدول الإسلامية في العالم أو الدول التي تضم جاليات إسلامية، من الضروري تحديد موعد عيد الفطر قبل التحقق من هلال شوال بالحسابات الفلكية، والتي هي صحيحة في معظم الحالات، لكن الباحثين الدينيين يعملون مع ما أوصى به رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي لا تتعلق بالحسابات الفلكية في حال تبين أن الهلال لم يُر يوم الرصد.

ما هي المدة المتبقية لعيد الفطر في الدنمارك 2023

كثير من الناس والمسلمين في جميع دول العالم في حالة تأهب واستعدادات متسرعة لاستقبال العيد، وفيما يلي العد التنازلي له.

مقالات ذات صلة