طريقة ازالة الحبر من الملابس البيضاء

طريقة ازالة الحبر من الملابس البيضاء، هناك العديد من الطرق المختلفة في ازالة الحبر من الملابس البيضاء، والتي تعاني كافة النساء بهذه المشاكل في ازالة الحبر من الملابس البيضاء والتي تكون ذلك بالعديد من الطرق المختلفة، من المشاكل التي تواجهها المرأة، فعند تعرض الملابس لبقع الحبر يصعب إزالتها، خاصة إذا كانت البقعة فركت وانتشرت على الملابس، وهذا يجبر المرأة على إرسال الملابس إلى المغسلة التي تستخدم مواد يمكن أن تتلف الملابس أو تفقد بريقها لذلك، سوف نقدم لك طريقة إزالة الحبر من الملابس البيضاء.

بقعة الحبر على الملابس البيضاء

تعتبر بقع الحبر من أكثر البقع المزعجة عند انسكابها على الملابس، وخاصة الملابس البيضاء، يشعر أنه فقد قطعة الملابس هذه، يلجأ إلى أسرع طريقة لإزالة هذه البقعة، لكن تسرعه يمكن أن يؤدي إلى استقرار أكبر للبقع، ثم قد يفقد القطعة بالفعل لذلك، يجب الحرص على اتخاذ أفضل طريقة لإزالة بقع الحبر، إلى جانب الحفاظ على نسيج الملابس من التلف بسبب الخامات المستخدمة.

طريقة ازالة الحبر من الملابس البيضاء

هناك العديد من الطرق المنزلية البسيطة لإزالة بقع الحبر من الملابس البيضاء باستخدام المواد المتوفرة في جميع المنازل، نذكر من بين هذه الطرق

سائل غسيل الأواني

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا وأسهلها للتخلص من بقع الحبر هي ببساطة وضع بعض سائل غسيل الأطباق فوق بقعة الحبر، ويمكنك وضع القليل من سائل غسيل الأطباق مع قليل من الخل في كمية من الماء، ثم نقع الملابس فيه ثم غسلها في الغسالة.

معجون الأسنان أو معجون الحلاقة

إنها إحدى الطرق السحرية والسريعة الفعالة لإزالة بقع الحبر من الملابس، نضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على بقعة الحبر ونفركها جيدًا ونضيف بعض الماء حتى تختفي البقع تمامًا، يمكنك استخدام هذه الطريقة مع معجون الأسنان على بقع الحبر الجافة أو السائلة، وهي آمنة تمامًا على جميع أنواع الملابس، مثل القطن والصوف والحرير، وبنفس الطريقة يمكن استخدام معجون الحلاقة وهو يقدم نفس الفعالية.

مزيل طلاء الأظافر

كما يستخدم مزيل طلاء الأظافر أو “الأسيتون” لإزالة بقع الحبر العنيدة، ونضع القليل من الأسيتون على بقعة الحبر على الملابس، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدامه، فهو مناسب فقط للملابس ذات الأقمشة القوية مثل الصوف، والقطن الثقيل، نتركها على الملابس لمدة ثلاث ساعات ثم نغسلها في الغسالة.

السبراي أو مثبت الشعر

يمكنك أيضًا إزالة بقع الخبز من الملابس باستخدام مثبت الشعر أو مثبت الشعر عن طريق رشها على البقعة وتركها لمدة 5 ساعات، ثم نقوم بغسل الثوب في الغسالة ونضيف إليه مسحوق الغسيل، حيث تعمل المواد الكيميائية الموجودة في المثبت على تفكيك الحبر وإزالته بشكل دائم من الملابس.

خل التفاح

لخل التفاح قدرة عالية على إزالة جميع البقع من الملابس مع الحفاظ على نعومة ولون الملابس، واحدة من هذه البقع التي يزيلها خل التفاح هي بقع الحبر الصعبة، يعود السبب إلى الأحماض القوية والمركبات الكيميائية الطبيعية الموجودة في التفاح، لكن من الضروري توخي الحذر في استخدامه، يجب نقعها في الماء بوضع خمس ملاعق كبيرة من خل التفاح مع نصف كوب ماء، انقع قطعة القماش أو الثوب الملطخ بالحبر واتركه لمدة ساعتين، ثم نقوم بغسلها في الغسالة، وسنلاحظ أن بقعة الحبر قد اختفت تمامًا من الملابس.

عصير ليمون أو ملح الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون لإزالة بقع الحبر من الملابس وخاصة الملابس الحساسة مثل الحرير والصوف والجينز والقطن الناعم ويتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون على البقعة وتركها لفترة من الوقت، ساعة ثم نغسل الملابس بالصابون والماء الدافئ ثم نكرر العملية بوضع عصير الليمون مرة أخرى في نفس المكان ونضع الملابس في الغسالة ونفس الشيء ينطبق على ملح الليمون ونضع ملح الليمون على قطعة قطعة قماش فوق المنطقة الملطخة بالحبر، اتركها حتى يتم امتصاصها، ثم اغسلها بمنظف عادي في الغسالة.

الحليب ونشاء الذرة

يمكن وصفه بأنه الطريقة الأكثر أمانًا وفعالية لإزالة الحبر من الأقمشة الرقيقة والملابس الحساسة مثل الصوف والحرير والساتان، فقط ضعي الحليب في مكان البقع على الأقمشة الحساسة واتركيه لمدة خمس ساعات، ثم اغسليه جيدًا بالماء وضعيه في الغسالة، يمكنك أيضًا استخدام نشا الذرة للتخلص من بقع الحبر العنيدة على الملابس، اخلطي ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة مع ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض واخلطي المكونات لعمل عجينة لزجة، ثم ضعيها على البقعة واتركيها حتى تجف، ثم نقوم بغسلها بالماء وستتم إزالة البقعة على الفور.

الكحول الطبي

الكحول الطبي مناسب لإزالة بقع الحبر من الأقمشة البيضاء عن طريق غمس الكحول في قطعة من القطن ومسح البقعة برفق لتجنب انتشار البقعة، لذلك نقوم بمسحها من الخارج للداخل باتجاه البقعة ببطء، ثم نقوم بغسل الملابس في الغسالة، إذا لم يتم الحصول على النتيجة المرجوة، نكرر العملية.

نصائح للمحافظة على سطوع الملابس البيضاء

تكاد لا توجد خزانة ملابس بدون ملابس بيضاء، لكننا نشعر بالحذر عند ارتدائها خوفًا من التلوث بالبقع العنيدة، وكذلك خوفا من كثرة الاغتسال مما يفقد بريقها وجمالها، فيما يلي نذكر بعض الطرق للمحافظة على نقاء الملابس البيضاء

  • عند غسل الملابس في الغسالة، يجب فصل الملابس الملونة عن الملابس البيضاء، لمنع انتقال اللون من الغسيل الملون إلى الغسيل الأبيض أثناء عملية الغسيل، مما يجعل الملابس البيضاء باهتة.
  • لا تضع الكثير من الملابس في الغسالة، لكن اترك مساحة كافية للملابس، وتأكد من وجود كمية كافية من الماء حتى يتم توزيع مسحوق الغسيل بشكل صحيح على الملابس.
  • اختر منظفات الغسيل بعناية، حيث يجب عليك اختيار المنظفات التي تحتوي على مبيضات بصرية، وهو ما يعمل على جعل الغسيل يبدو أكثر بياضًا مما هو عليه في الواقع، أي أنه يعمل بشكل أساسي على خداع عين الناظر، نظرًا لأنه يقلل من الموجات التي تنقل اللون الأصفر، يظهر الغسيل أكثر بياضًا.
  • تعد إضافة القليل من الخل الأبيض مع دورة الغسيل البيضاء فعالة في تنعيم وتبييض الملابس البيضاء.
  • من الممكن وضع خمس حبات أسبرين في دورة الغسيل الأبيض بعد إذابتها بالماء ومن الضروري أن تكون حبوب الأسبرين بيضاء وليست ملونة، لها دور فعال في تبييض الملابس.
  • يجب غسل الملابس البيضاء بعد كل استخدام، حتى لو بدت نظيفة، حيث أن العرق والزيوت التي يفرزها الجسم تتسبب في تحول الملابس البيضاء إلى اللون الأصفر بمرور الوقت.
  • لا تستخدم مبيض الكلور مباشرة على الملابس القطنية البيضاء، لأنه سيتحول من الأبيض إلى الأصفر مع التكرار واستبداله بمبيض أكثر أمانًا للملابس البيضاء.
  • تجنب تعريض الملابس البيضاء لأشعة الشمس المباشرة لأنها تسبب الاصفرار.
  • استخدم الماء البارد بدلًا من الماء الساخن عند غسل الملابس البيضاء، يخترق الماء البارد الأقمشة بشكل مختلف ويساعدنا في الحفاظ على لون أبيض ناصع.

مقالات ذات صلة