متى موعد عيد الفطر 2023 في اوكرانيا

متى موعد عيد الفطر 2023 في اوكرانيا، كانت هناك شائعات متضاربة حول عدد المسلمين في أوكرانيا وهم من جنسيات مختلفة تعرضوا في الخمسينيات من القرن الماضي للتهجير الديموغرافي، وخاصة في شبه جزيرة القرم، واليوم ما يقرب من مليون مسلم في أوكرانيا يستعدون للترحيب بالعطلة.

عيد الفطر 2203 في أوكرانيا

يختلف عيد الفطر في أوكرانيا هذا العام عن الاحتفالات السابقة بسبب ظروف الدمار والخراب التي تشهدها البلاد نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية التي تجتاح البلاد منذ قرابة شهرين هذه الظروف أثرت على الطقوس من شهر رمضان التجوال وعطلة العيد قد تقتصر على الصلاة وما سيعلنه المجلس لاحقا.

متى موعد عيد الفطر 2023 في اوكرانيا

موعد عيد الفطر في دولة أوكرانيا هو الجمعة فلكيا إذ يصادف أول شوال من هذا العام في أبريل من العام الجاري 2023 ، وقد حدد مجلس الفتوى والبحوث الأوكراني موعد صلاة العيد في “كييف”، عاصمة أوكرانيا، الساعة 647 حيث ستقام الصلاة في ظل ظروف أمنية جديدة في البلاد.

عيد الفطر في أوكرانيا فلكيا

تلجأ معظم الدول إلى علم الفلك وحساباته عن طريق تحديد موعد العيد، وهناك اختلاف فقهي في هذا الصدد لأنه يناقض السنة النبوية بالبحث عن الهلال، أما الدول ومنها أوكرانيا، فتلجأ إلى الأساليب الفلكية إذا تعذر ذلك للتحقيق فيه.

كم تبقى لعيد الفطر 2023 في أوكرانيا العد التنازلي

بالنسبة للأوكرانيين، أصبحت العطلة فترة راحة من مرارة الظروف التي تمر بها البلاد، ويمكن إرجاع الوقت المتبقي للعطلة إلى ما يلي

مقالات ذات صلة