متى يصادف اليوم الوطني البحريني

متى يصادف اليوم الوطني البحريني، الكثير من المواطنين في مملكة البحرين يبحثون بشكل كبير لتعرف علي يوم الوطني البحريني، التي يعد من ابرز الايام الوطنية التي يحتفل بها جميع ابناء الشعب البحريني بهذا اليوم العالمي، هذا اليوم الذي يحتفل فيه شعب البحرين بالاستقلال ونالت البحرين سيادتها واستقرارها واستقلال مملكة البحرين في رأيها وسيادتها وقيادتها سنقوم اليوم بتجميع مجموعة من العبارات والكلمات والقصائد والصور عن العيد الوطني للبحرين.

ما هي مملكة البحرين ويكيبيديا

اسمها مملكة البحرين وهي من الجزر الواقعة في الخليج العربي، وهي دولة عربية في الدول العربية في آسيا، هي أصغر دولة عربية في آسيا وأصغر دولة عربية على الإطلاق، تقع البحرين في شرق شبه الجزيرة العربية، وترتبط بالمملكة العربية السعودية بجسر صناعي يسمى جسر الملك فهد عبد العزيز آل سعود، والبحرين من الدول العربية الصغيرة من حيث المساحة والسكان، وكانت البحرين في القرن الماضي تحت حكم الاحتلال البريطاني ولكنها نالت استقلالها عام 1971 م أي قبل حوالي 50 عامًا وفي عام 2002 كان هناك استفتاء شعبي في دولة البحرين قرر تسمية الدولة باسم المملكة و- التحويلات، نظام الحكم في النظام الملكي.

مملكة البحرين عضو في الأمم المتحدة وعضو في منظمة التجارة العالمية وعضو في جامعة الدول العربية ضمن حركة عدم الانحياز، كما أنها عضو في منظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي الذي يضم جميع دول الخليج العربية، البحرين من الدول الغنية بالنفط، حيث تم اكتشاف النفط عام 1932 م وهذا يجعلها من الدول الغنية نسبةً إلى مساحتها وعدد سكانها.

ما هو اليوم الوطني البحريني

يعتبر العيد الوطني في مملكة البحرين من أهم أيام السنة بالنسبة لشعب البحرين، فهو اليوم الذي يحتفل فيه شعب البحرين باستقلال البلاد عن الاحتلال البريطاني، كما أنه اليوم الذي يحتفل فيه البحرينيون بالانضمام، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، هذا الرجل الذي جعل البلاد من أكبر دول الخليج العربي، مما جعل البحرين من الدول المتقدمة والمتحضرة والمتقدمة في جميع المستويات والمجالات، وسنواصل الحديث عن متى يصادف اليوم الوطني البحريني.

متى يصادف اليوم الوطني البحريني

يصادف العيد الوطني للبحرين يوم الخميس 16 ديسمبر 2023 الموافق 12 جمادى الأولى 1444 هـ، إنها مناسبة وطنية عظيمة يحتفل فيها الشعب البحريني بالاستقلال الذي ناله الشعب البحريني عام 1971 م، احتفاءً بذكرى تولي الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة قيادة مملكة البحرين.

عبارات جميلة عن اليوم الوطني لمملكة البحرين

مع اقتراب العيد الوطني في مملكة البحرين، نقدم مجموعة من العبارات الجميلة التالية التي تعبر عن اليوم الوطني البحريني

  • العيد الوطني للبحرين هو يوم عظيم يحتفل فيه البحرينيون بذكرى الاستقلال عن الاستعمار البريطاني، وهو من أهم أيام البلاد، وهو اليوم الذي نالت فيه مملكة البحرين سيادتها واستقرارها وقراراتها ووحدتها وسلطتها.
  • يسعدنا أن نلتقي تحت سماء الوطن، سماء الوطن البحريني، في يوم الوطن البحريني، هذا اليوم الذي نتمتع فيه جميعًا في البحرين بالاستقلال، ونتمتع بالحرية والعدالة والقوة، ونتمتع بثمار التضحية والتضحية، من النضال السياسي والنضال العسكري الذي كان سبب الاستقلال.
  • إن حب الوطن من أعظم الأمور التي ينبغي على المواطن أن ينميها في صدره وقلبه وروحه، ومن كان له حب الوطن يستمتع باليوم الوطني ويحتفل به، وها هو اليوم الوطني البحريني بذكريات جميلة وحرية وعدالة وقوة، يعيش الوطن قائد الوطن وشعب الوطن.
  • رحم الله الشهداء الذين استشهدوا من أجل استقرار وحرية هذا الوطن، ورحم الله النفوس التي صعدت إلى خالقها للوطن البحريني لنيل الاستقلال والسيادة بعد سنوات طويلة من الحكم البريطاني.
  • يمثل اليوم الوطني لمملكة البحرين رسالة تاريخية عظيمة وخالدة من الآباء لأبناء أجيال اليوم حول أهمية العدالة وأهمية التضحية والتضحية والعطاء للوطن البحريني لتحقيق استقلاله وحريته، بارك الله في أحضان الأبطال.
  • أتقدم بأحر التهاني لجميع أبناء مملكة البحرين بمناسبة اليوم الوطني البحريني، يوم مبارك أيها الشعب العربي الأصيل، حفظكم الله ومملكة البحرين العظيمة.

كلمات عن اليوم الوطني البحريني تويتر

ومن أجمل الكلمات عن اليوم الوطني للبحرين على تويتر ما يلي من الكلمات الجميلة والمعبرة

  • اقترب موعد الذكرى الخمسين لاستقلال البحرين، إنه نصف قرن من البناء والتأسيس الجديد لدولة قوية بعيدة عن القوة الاستعمارية وقوة الآخرين، هذه هي السنوات التي عاشها شعب البحرين لبناء دولة منيعة تتمتع بقرارها وسيادتها وحريتها وحرية شعبها.
  • تعد مناسبة العيد الوطني للبحرين من أكبر المناسبات التي يحتفل فيها شعب البحرين باستقلاله وفخره وكرامته ويفتخر بإنجازات أجدادهم الذين ضحوا بأموالهم ودمائهم لتحقيق الاستقلال، وقد فعلها شعب البحرين بالفعل، حقق هذا.
  • بارك الله في شعب البحرين، وبارك في مملكة البحرين، وحفظ شعبها، وبارك في هذا اليوم، وتهنئة خاصة باليوم الوطني لمملكة البحرين، ويستحق شعب البحرين الفخر بهذا اليوم العظيم، كن فخوراً، أيها الشعب العظيم، بالاستقلال والحرية والعدالة والكرامة والعظمة.
  • على الشعب البحريني أن يحتفل بكل فخر بذكرى العيد الوطني للبحرين، هذه الذكرى العظيمة التي لا يمكن أن يسعد فيها المواطن البحريني إلا بالفرح والاستقلال والسعادة لتولي الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة حكم مملكة البحرين.
  • بقلوب محبة نهنئ شعب البحرين بعيد الاستقلال الخمسين، نهنئهم على مرور نصف قرن وهم يتمتعون بالحرية والاستقلال ألف مبروك، أيها العظماء الكرام، الحريصون على قوتهم وتحملهم واستقرارهم وكرامتهم واعتزازهم.
  • نال شعب البحرين استقلاله عام 1971 م، ومنذ ذلك العام تحتفل مملكة البحرين قيادة وشعبا باليوم الوطني لمملكة البحرين في السادس عشر من ديسمبر من كل عام كل عام وأنتم أيها البحرينيون الصالحون نسجوا من نور الشمس ثوب العزة والكرامة لبلدكم العظيم، عيد وطني سعيد أيها الشعب العظيم.

شعر عن اليوم الوطني للبحرين

كتب الشعراء العديد من القصائد المتميزة عن العيد الوطني في دولة البحرين، ومن أجمل ما كتب عن هذا اليوم المميز القصائد التالية

  • يقول الشاعر عن العيد الوطني للبحرين

من دلال الفخر تحصل على الرحابه روائح عطريه وحلاوته وقهوته من أنيابه، ما هو نفسه إلا هو يا عزيزي أرحب بك قلت، من البحرين، أعني أنك ترى الخير فينا، ليس من المستغرب، باستثناء عطلة ترحيب، يوم تقبل أن ترى منازلنا ترتدي لافتات مشرقة، سترى أعلامنا تنشر سحرها وكل منزل لديه لافتات عليها.

  • يقول الشاعر عن اليوم الوطني لمملكة البحرين وفي مدح الشيخ حمد ملك البحرين

سلام الله على الملك الكبير أبو سلمان، سلام العزة والصعود من ديرة إلى أحبائك، السلام والتهنئة لسيد بلادنا علو أركان، سلام القلوب يا حمد، خيول العزة والمجد وانحنت جباهها أمامه سبحانه قبل السعادة – نور الأرض – القائد – قائد الدفة سفينتنا في ميناء الحضارة، للكرم معنى، عطائنا إنه عنوان، لو كان للكرم دولة، حمد أسس عماراتها يا نور أهلها وديرها يا بدر في سمائنا أن كل بحريني يحبك بعيد وقريب ماضي حمد، حمد الحاضر، الوقت تتويج حمد حمد، مستقبل مشرق حمد يحلم بالانتعاش يا سيف يقطع حناجر الاعداء ويثني الخائن يا غيث يسقي الدير وصلاحه ينتشر في ارضها.

صور مميزة عن اليوم الوطني البحريني

في نهاية النقاش حول موعد العيد الوطني في البحرين، وضعنا أدناه مجموعة من الصور المميزة عن اليوم الوطني في البحرين.

مقالات ذات صلة