سعر الوزن الزائد على طيران الإمارات

سعر الوزن الزائد على طيران الإمارات، يرغب الكثير من الأشخاص في الإمارات في معرفة تكلفة الوزن الزائد على الرحلات وفقًا للتعديلات الأخيرة، خاصة بعد مطالبة الأفراد بزيادة وزنهم في المطار، لذلك من خلال سنناقش تكلفة الوزن الزائد على الرحلات الجوية الوزن الزائد على طيران الإمارات.

معلومات حول طيران الإمارات

تعتبر طيران الإمارات من الشركات الرائدة التي تتخذ من إمارة دبي مقراً رئيسياً لها، حيث تأسست الخطوط الجوية الإماراتية عام 1985 م وتقدم خدمات إلى أكثر من 150 وجهة، حيث تبرز بإطلاق أكثر من 3000 رحلة أسبوعياً لديها العديد من اللوائح والقوانين للمسافرين حيث يتعين على الشخص الامتثال لها أثناء سفرهم من وإلى الإمارات العربية المتحدة، خاصة فيما يتعلق بوزن الأمتعة الزائد.

سعر الوزن الزائد على طيران الإمارات

تختلف أسعار الأمتعة الزائدة على طيران الإمارات حسب وزن وحجم الأمتعة، بالإضافة إلى الوجهة الرئيسية للرحلة، حيث سنوضح أسعار الأمتعة الزائدة من خلال الجدول التالي

رحلةسعر زيادة الوزنسعر الحجم الكبيرالوزن والحجم الزائد
من وإلى أمريكا وأفريقيا75 دولارًا75 دولارًا150 دولارًا
من والى كندا95 دولار كندي95 دولار كندي185 دولارًا

ما هو الوزن المسموح به في طيران الإمارات

الوزن المسموح به خلال طيران الإمارات هو 32 كجم، أو “70 رطلاً”، لكل حقيبة مسجلة، وإذا تمت إضافة وزن جديد يزيد عن الوزن المسموح به، فسيتم شراء الوزن الإضافي وفقًا لوزن وحجم الحقيبة حيث أوضحت طيران الإمارات مجموعة من الشروط الخاصة المتعلقة بوزن الأمتعة المسموح به ورسوم الأمتعة الزائدة لجميع الوجهات المختلفة.

الأغراض الزائدة المسموح بها على طيران الإمارات

هناك بعض الحقائب التي يمكن إضافتها مجاناً لفئات معينة وحالات خاصة، لأن طيران الإمارات أعلنت الفئات والتجهيزات المسموح بها وفق العديد من الشروط المهمة، وسنذكر أهم هذه الحقائب أدناه عناوين.

المسافرون أصحاب الهمم

يسمح للأشخاص الذين يحملون أمتعة زائدة بالمجان على النحو التالي

  • يسمح بنقل الكراسي المتحركة مجانًا، بشرط أن تكون مطوية مسبقًا.
  • يمكن إحضار الركائز والعكازات كأمتعة مسجلة.
  • السماح بنقل جهاز غسيل كلى واحد وكافة معداته.
  • لأصحاب ترقية الصوتيات والمرئيات، يمكن إحضار الحيوانات الأليفة مجانًا.

كم عدد المسافرين مع الأطفال

يمكن للمسافرين برفقة أطفال دون سن الثانية حمل وزن إضافي مجانًا على جميع الرحلات، باستثناء الرحلات إلى الأمريكتين وأفريقيا، حيث لا تتجاوز قاعدة حقيبة اليد 22 × 15 × 8 بوصات ووزنها هو بحد أقصى 5 كجم، في حين أن الأمتعة المسجلة تصل إلى 10 كجم.

الملابس الرياضية

صرحت طيران الإمارات بأنه سيتم تصنيف جميع المعدات الرياضية ضمن الأمتعة المسجلة التي لا يتم شراء وزنها، حيث يتم نقلها على متن رحلات خالية تمامًا، وفقًا لمجموعة من الشروط الخاصة بشركة طيران الإمارات على النحو التالي

  • ابعاد الاجهزة الرياضية لا تتعدى 300 سم.
  • لا يتم حمل المعدات التي يزيد طولها عن 300 سم حيث سيتم شحنها لاحقًا.
  • إذا تم تجاوز الوزن الزائد المسموح به، فسيتم فرض رسوم المعدات الرياضية الرسمية.

مقالات ذات صلة